رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
560   مشاهدة  

تشتكون من سوء برامج التلفزيون.. أرشح لكم الاستماع للبرنامج الرائع “متحف المشاهير”

متحف الشمع
  • محمد الموجي ممثل وكاتب مصري، تخرج من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وعمل بعدد من المؤسسات الإعلامية بينهم قناة أون تي في ووكالة أونا للأنباء وموقع إكسترا نيوز وموقع كسرة والمولد، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج.

    كاتب نجم جديد


بعد أن استمعت إلى الحلقة الرابعة من برنامج “متحف المشاهير” الذي تبثه إذاعة “نجوم إف إم” يوميًا الساعة الخامسة قبل الإفطار، قررت أن أن أكون واحد من متابعي هذه الوجبة الرمضانية الممتازة.

استمعت إلى باقي حلقات البرنامج الرمضاني الذي تقدمه الإعلامية مريم آمين، ولم أندم أو أشعر بالملل، بل استمعت بإنصات حتى اللحظة الأخيرة من الحلقة، واستمتعت.

لا أنكر أن موضوع الحلقة الرابعة والذي كان قصة من قصص أفلام الممثل البعقري الراحل أحمد زكي كان عاملًا كبيرًا للاستماع إلى الحلقة ومن ثم البرنامج “من أين جاءت كابوريا أحمد زكي وكيف انتشرت وكواليس لم نكن نعرفها عن هذا العمل”.

لكن المجهود الذي يبذله كاتب البرنامج من جمع هذه المادة وتدقيقها وصياغتها بهذه اللغة البسيطة السلسة، وكأن كل كلمة وكل سطر يحمل صورة أراها كمستمع بعيني كان عاملًا أكبر لمتابعة البرنامج.

بحثت عن اسم كاتب العمل فوجدت الكاتب والمؤلف الساخر مصطفى شهيب، والذي كتب أيضًا حلقات مسلسل “فيتامين واو” ومن أشهر كتبه “رحلتي من الشك..للشك برضه”، أما كتابه الأشهر فكان “ليالي الحنية”، “كل الطرق تؤدي إلى 60 داهية”.

وقدمت الإعلامية مريم أمين حلقات البرنامج بسلاسة وبإحساس مرهف ينقل لنا الحكاية وتفاصيلها دون افتعال.

ومن الحلقات التي أعجبتني أيضًا حلقة “حكاية جاكت الزعيم عادل إمام الجينز” وكيف غير شكل البطل المعهودة في السينما المصرية، وفلسفته في ارتداء هذه النوعية من الملابس.

عادل إمام وكوميديا كاركترات عائلة “فالنتينو”

لا يكتفي شهيب بسرد الحدوتة فقط والاعتماد علة فكرة الحنين إلى الماضي والذكريات الجميلة التي عاصرها بعضنا مع نجوم الفن والمشاهير، بل يُشير بذكاء إلى ما وراء هذه الحدوتة وأثرها على الفن أو على المجتمع المصري وبعض سلوكياته وروتين حياته، وذلك في إطار الحدوتة ودون إقحام.

مدة حلقات البرنامج لا تصل إلى 5 دقائق، ما أعتبره نقطة إيجابية تُحسب له أيضًا.

إقرأ أيضا
إسلام برجر

لمن يشتكون من سوء برامج التلفزيون وساديتها أو تفاهتها أرشح لكم الاستماع إلى برنامج مصطفى شهيب ومريم أمين المميز “متحف المشاهير” وأوعدكم بقضاء وقت أكثر من ممتع.

وخلال حلقات البرنامج نتعرف على خفايا وأسرار البعض مثل بدلة فطوطة وبايب الرئيس السادات، وبلوفر تملي معاك لعمرو دياب، ومنديل أم كلثوم، وجوانتي مايكل جاكسون، وموتوسكيل الشيخ حسني.

الكاتب

  • محمد الموجي

    محمد الموجي ممثل وكاتب مصري، تخرج من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وعمل بعدد من المؤسسات الإعلامية بينهم قناة أون تي في ووكالة أونا للأنباء وموقع إكسترا نيوز وموقع كسرة والمولد، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج.

    كاتب نجم جديد

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
4
أحزنني
1
أعجبني
2
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان