رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
253   مشاهدة  

تعال وتعرف على أبناء بوب مارلي الاثنا عشر

بوب مارلي
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

هنا ستعرف كل شيء عن أبناء الأسطورة بوب مارلي الاثنا عشر

كان بوب مارلي أسطورة في عالم الغناء، وكان يعتبر سفيرًا لموسيقي الريجي، وأضيف إلى المشاهير في قاعة مشاهير الروك أند رول عام 1994، وباع أكثر من 20 مليون أسطوانة، وكانت أشهر أغانيه No Woman, No Cry،Three Little Birds وغيرها، توفي بوب مارلي مصاب بمرض سرطان الجلد الخبيث عام 1981، ولكن بقي ميراثه من الموسيقى واثنا عشر طفل هم ابناءه.

شارون مارلي

عندما التقى بوب مارلي بزوجته ريتا مارلي في 23 نوفمبر 1964، تبنى شارون، وتشاركت الفتاة والديها في الفنون فقد أصبحت مغنية وراقصة ومنسقة عروض مسرحية، وكانت جزءًا من المجموعة الحائزة على جائزة Grammy مع بعض اخوتها الذين فازوا بثلاث جوائز Grammy.

سيديلا مارلي

ولدت سيديلا ابنة بوب وريتا مارلي في 23 أغسطس 1967، وسميت على اسم جدتها، وهي شخص موهوب إذ إنها مغنية، وراقصة، ومصممة أزياء، وممثلة، ومؤلفة، ورائدة اعمال، فكرت في إرث والدها عند افتتاح مسرحيتها Get Up, Stand Up الموسيقية تكريمًا له، وقالت لصحيفة الجارديان: “عندما توفي والدي عام 1981، قال المنتقضون له إن موسيقاه وإرثه سيفنيان بعد أن يموت، وقد أثبتت الأيام أنهم على خطأ، وكان هو الأصدق عندما قال إن موسيقاي ستعيش إلى الأبد”.

زيجي مارلي

الأبن الأكبر لبوب مارلي، من زوجته ريتا مارلي، ويبدو أنه يحذو حذو والده ويتبع خطواته، فهو موسيقي ومحب لأعمال الخير، ولديه عدد كبير من الألبومات، وكان أول ألبوم له صدر عام 2003 وكان باسم Dragonfly، وحصل ألبومه الثاني Love is a Religionعلى جائزة Grammy، وصدر أخر ألبوماته عام 2020 More Family Time، وشارك مع أخوته أعمالهم الغنائية التي فازوا بثماني جوائز من Grammy.

والآن يركز على تأليف كتب للأطفال وأصدر Little John Crow, My Dog Romeo كما أصدر كتاب مصور عن والده بعنوان بوب مارلي صورة للأسطورة، وقال زيجي عن هذا الكتاب لمجلة كاريبي: ” عند تصفح الصور هالني أنه كان لازال شابًا، واستطاع فعل الكثير في تلك الفترة، ومازالت أعماله شهادة على اخلاقه وروحانياته، كان يعلم أنه يجب أن يفعل الكثير في أقصر وقت ممكن”.

ستيفن مارلي

ولد ستيفن مارلي في 20 أبريل 1972، وأيضا هو من ريتا مارلب، ومن الواضح إنه حصل على موهبته من والده، وحصل على 8 جوائز Grammy، ثلاثة منها لأفضل ألبوماته ، ومرتين كمنتج لألبومات أخيه Welcome To Jamrock, Halfaway Tree، ويمكننا أن نقول أنه موسيقي بارع.

روبي مارلي

ولد روبي مارلي في 16 مايو 1972 لبوب مارلي من بات ويليامز، ويعيش حياة خاصة مقارنة بأخوته، وتم توثيق سفره في رحلة إلى أفريقيا مع أخويه زيجي وروهان مارلي عام 2011 في فيلم وجاء في ملخص الفيلم الرسمي على موقع أمازون، “تابع ثلاثة من أبناء الأسطورة بوب مارلي أثناء سفرهم إلى أفريقيا على أمل إعادة التواصل مع والدهم وجذوره، وبعد مرور ثلاثين عامًا على وفاته، يكشف زيجي وروهان وروبي مارلي جذور إرث والدهم من الموسيقى والأسرة والوحدة الأفريقية”.

روهان مارلي

ولد روهان مارلي في 19 مايو 1972 من بوب وجانيت هانت، وهو رجل اعمال وأب لخمسة أطفال من لورين هيل، وقد تصدر عناوين الصحف عندما اتهمته ابنته بعدم التواجد لجوارها، فاعتذر لها علنا على الانستجرام وكتب بيان قال فيه: “أنا أحبها كثيرًا واعتذر عن أي شيء أسئت به إليها، لقد كبرت كرجل وأب، ولكن لا يهم سأتعلم وأعلم أبنائي كيف يرتفعون عن أي خلاف، وسأكون معها ومن أجلها بغض النظر عن الوقت الذي أستغرقه لجوارها، سأصبح أفضل أب بقدر ما أستطيع، حب كبير”.

ستيفاني مارلي

هي ابنة بوب مارلي وريتا مارلي في 17 أغسطس 1974، وتعيش حياة مختلفة نسبيًا عن اخوتها، فهي تعمل كوكيل لإحدى الوكالات الإعلانية.

كارين مارلي

ولدت كارين عام 1973 وهي ابنة بوب مارلي وجانيت بوين، وتقيم في إنجلترا وتعمل في مجال تصميم الأزياء، ولديها علامة تجارية بإسمها، وقامت بتكريم والدها على وسائل التواصل الاجتماعي ونشرت كلمات أغنيته Forever Loving Jah، ونشرت رسالة خاصة ملهمة تكريمًا له، وكتبت: “اختر اليوم لتتعلم من أخطاءك، اختر التسامح لأي تحد يجعلك أقوى، اختر خيبات الأمل لتجعلك أكثر تصميمًا، اختر تحويل الإحباط إلى صبر أقوى، اليوم لديك القدرة على اختيار أن تكون سباق بصورة إيجابية، ولا تدع شيء يعوقك عن السعادة”.

جوليان مارلي.

هو ابن بوب ولوسي باوندر ولد في 4 يونيو 1975، ولأنه موسيقي ومؤلف غنائي ومنتج ويعمل في مجال الأعمال الخيرية فإنه يتمتع بالعديد من الألقاب.

وفي يوم قال لصحيفة الجارديان: “عليك ان تفعل ما تستطيع فعله، وليس مطلوب منك أن تفعل ضعف ما يمكنك فعله وليس هناك حاجة إلى أن أقيس نفسي بما فعله والدي، فكل شخص لديه مهمة، وكل شخص لديه شيء ليفعله”.

إقرأ أيضا
جورج كلوني

كاي ماني مارلي

هو ابن بوب مارلي من أنيت بيلنافيس، وهو أيضًا يعمل في مجال الموسيقى والتمثيل، وقام ببطولة عدة أفلام مثل  King of the Dancehall وقام بتسجيل العديد من الألبومات مثل Like Father Like Son وكان بغرض تكريم والده.

داميان مارلي

هو ابن بوب مارلي من سندي بريكسبير ملكة جمال العالم لعام 1976، ولد عام 1978، وعمل في مجال الغناء وبخاصة الراب، وأصدر ألبومه الأول السيد مالري عام 1996 تكريمًا لوالده، وفاز بجائزة جرامي على الألبومين التاليين.

وفي يوم ميلاد بوب مارلي في 6 فبراير 2019 تحدث داميان عن تأثير والده في حياته هو وأخوته فقال: “والدنا جزء من حياتنا بالدروس والأخلاق والمثال الذي قدمه، ومن الرائع أن نرى الكثيرين يحتفلون بيوم ميلاده ولكننا نحتفل كل يوم”.

ماكيدا جانسيتا

أصغر أبناء بوب مارلي من يافيت كريتشون، ولدت عام1981 بعد أيام من وفاته، وتم القبض عليها عام 2010 حيث كانت تزرع الماريجوانا في بيتها

المصدر

 

الكاتب

  • إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان