رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
113   مشاهدة  

تعرف على أغرب الكليات والتخصصات الجامعية حول العالم .. هناك واحدة لتقطيع اللحوم

الكليات


على مدار حياتنا لا نعرف الا ما اعتدنا ان تعرفه ، كالتخصصات و الكليات الجامعية مثلا فلم نعتد ان نسمع الا التخصصات التقليدية المعروفة لدى جميع البشر كالطب و الهندسة والعلوم والتربية، فدائما عندما نُسال عن وظيفة نتمناها نُجيب بناءاً على هذه التخصصات نعرفها منذ زمن ولكن في بعض مناطق من العالم ظهرت تخصصات تُدرس في بعض الجامعات لم يسبق لاحد ان سمع بها او فكر لمجرد التفكير انها في يوم من الايام قد تُدرس ، فدعونا نتعرف معاً على اغرب هذه الكليات والتخصصات.

1- كلية ركوب الامواج:

الكليات

يتم الآن تدريس تخصص ركوب الأمواج في كلية “كورنوال” في المملكة المتحدة، فإن كنت ممن يحبون ويستمتعون بالبحر والأمواج يمكنك دراسة هذا التخصص والاحتراف به

2- كلية علوم السيرك:

الكليات

هل فكرت يوماً انه يجب عليك دراسة تخصصاً اكاديماً لكي تصبح لاعب سيرك محترف؟ أو خطر ببالك يوماً أن تدرس فنون الضحك حتى تصبح بهلواناً ناجحاً؟ في بيرطانيا يقومون بتدريس هذا التخصص في أكثر من جامعة لكي تحترف في هذا المجال.

3- كلية مُربيات الأطفال:

الكليات

أول ما يجول في بالك عند سماع وظيفة مربية الأطفال أنها وظيفة سهلة لا تقضي غير اللعب مع الأطفال وتسليتهم، ولكن في جامعة كنتاكي في … يتم دراسة هذا التخصص وإعطاء الخريجات منه شهادات معتمدة لمزاولة هذه المهنة.

4- كلية تقطيع اللحوم:

الكليات

هل تخيلت يوماً أنه يتم تدريس تقطيع اللحوم وتنظيفها في الجامعة؟ نعم يمكنك دراسة هذا التخصص في “أوكلاهوما” الشرقية.

5- كلية تنسيق وبيع الزهور:

الكليات

جميعنا يعتفد أن مهنة تنسيق وبيع الزهور لا تتطلب سوى القليل من الهواية والذوق الرفيع، ولكن ما لا تعرفونه أن هناك كلية مخصصة في جامعة مسيسيبي لتعليم كيفية تنسيق باقات الازهار معاً كلاً حسب نوعه وشكله والمناسبة الخاصة لهذه الباقات

6-  كلية صنع الألغاز:

الكليات

إذا كان لديك سحر وشغف لحل الكلمات المتقاطعة، توجه الى إنديانا في الولايات المتحدة الأمركية على الفور، حيث يمكنك الحصول على شهادة في علم الألغاز ودراستها. ولكن ما هو الغريب أن شخص واحد فقط من سيحمل هذه الشهادة ليكون محررا في نيويورك تايمز للألغاز، ولكن بالتأكيد يوم ما سوف يتقاعد.

المصدر

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان