تقرأ الآن
تعرف على سر الرقم 313 لسيارة بطوط.. إنها السيارة الأسطورة

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
217   مشاهدة  

تعرف على سر الرقم 313 لسيارة بطوط.. إنها السيارة الأسطورة

سيارة بطوط

تقول الأسطورة إنها واحدة من أشهر عشر سيارات على الإطلاق في تاريخ الإنسانية كله، بل هي صارت أسطورة في حد ذاتها هي السيارة صاحبة الرقم 313،  إنها السيارة العجيبة.. سيارة بطوط .

إن كل ما يتعلّق بشخصية بطوط هو معجزة في حد ذاته، فهذه الشخصية التي نشأت بالصدفة البحتة، عندما سمع «والت ديزني» صديقه «كلارنس ناش» وهو يقلّد صوت بطة تغني، فكان أن وجد هذه الشخصية العجيبة تتشكل في خياله.

ثم كانت لحظة الميلاد في 9 يونيو عام 1934، في الفيلم القصير «الدجاجة الصغيرة الحكيمة»، The Wise Little Hen.. لذا فنحن أمام شخصية نشأ صوتها قبل أن تظهر، أي أن الصوت الشهير لهذه الشخصية هو من صنعها.

http://youtu.be/SZ3R6mGltUM

ولأنها شخصية عجيبة، كان لابد أن تمتلك سيارة عجيبة مثلها، هذه السيارة العجيبة التي ظهرت لأول مرة بعد أربع سنوات من ميلاد شخصية بطوط، وتحديداً في 1 يوليو 1938.

هي سيارة أميركية الصنع ماركتها American Bantam أي القزم الأميركي، موديل 1938، ولكن الأسطورة تقول إن بطوط قد قام بتجميع هذه السيارة من العديد من قطع الغيار لسيارات عديدة مستعملة، فهي سيارة (هاند ميد).

في فيلم عيد ميلاد سعيد لبطوط، رأينا مؤامرة من أبناء أخته الثلاثة، سوسو ولولو وتوتو، حول ماذا يقدّمون كهدية للعم بطوط.. وعلى نتيجة الحائط يظهر التاريخ 13/3.

فكان السؤال.. هل يفكر هؤلاء الأولاد في هدية عيد ميلاد بطوط قبلها بشهور؟؟ بعض المتتبعين اعتقدوا أن هذا التاريخ ربما يكون هو عيد ميلاد بطوط الحقيقي حيث رسمه ديزني، وبعضهم يقول إن هذا هو تاريخ ميلاد السيارة العجيبة، ولذا تحمل أرقامها هذا التاريخ 313.

سيارة بطوط

هذه السيارة التي أصبحت كابوساً في حياة بطوط، فهو غير قادر على التخلّص منها، وغير قادر على تحديثها، فلم يعد أي مصنع على كوكب مدينة البط ينتج قطع غيار لها.. حتى عجلات سيارته.

هذه السيارة التي تسبّبت له في مشكلات عديدة مع زيزي بسبب كثرة أعطالها، وبالتالي تأخره عليها، ينتهي دائماً بأن ببطوط يصرخ فيها بصوته العجيب ثم يركلها بقدمه فتسبب له كماً هائلاً من الوجع.

كما صارت قفزة بطوط إلى أعلى وهو ضامم يديه – دليلاً على الغيظ – واحدة من أشهر حركاته التي عرفها به جمهوره، والسبب هذه السيارة العجيبة.

وعلى الرغم من أن عبقرينو يحاول باستمرار أن يساعد بطوط في أزمة هذه السيارة، ويحاول أن يضيف لها في بعض الأحيان بعضاً من اختراعاته الغريبة، إلا أنها لا تصمد كثيراً وتتعطّل مرة أخرى..

ويصاب بطوط بحالة غضب ويصدر صوت البطبطة الشهير..

إقرأ أيضا
بطوط

بالطبع كل من يرى بطوط في هذه الحالة بسبب السيارة يصاب بحالة من البهجة والضحك إلا زيزي، فقد صارت عدوة هذه السيارة رقم واحد، السيارة العجيبة التي صار عمرها الآن أكثر من 75 عاماً، ومازلت تحمل الرقم نفسه، إنها العميل 313

 

إقرأ أيضاً

حسن الإسكندراني باشا .. رمز أسرة محمد علي باشا الذي كرمه جمال عبدالناصر في حفيدته

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان