رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
551   مشاهدة  

تعرف على كيفية استخدام Houseparty واطلق أولى حفلاتك الافتراضية

تعرف على كيفية استخدام Houseparty واطلق أولى حفلاتك الافتراضية
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


في ظل وجود عمالقة محادثات الفيديو مثل Duo وSkype وFacebook Messenger بالإضافة إلى العديد من التطبيقات الأخرى، أتي تطبيق من بعيد ليتمكن من مزاحمة ومنافسة الكبار ليصبح أحد أكثر التطبيقات استخدامًا خلال الفترة الماضية، فلقد أصبح استخدام Houseparty أعلى معدلًا حتى من أشهر وأقدم تطبيقات محادثات الفيديو.

مميزات استخدام Houseparty

هل تهتم بإقامة حفلة افتراضية؟ هذا هو العنصر الرئيسي الذي ساهم في زيادة معدلات استخدام Houseparty منذ بداية جائحة كورونا وحتى الآن، فالتطبيق يقدم وسيلة جديدة للتفاعل مع الأصدقاء عبر الفيديو، حيث يتفادى الإعدادات المعقدة وواجهات المستخدم المزدحمة والخصائص الكثيرة المتوفرة في التطبيقات المنافسة، ليستبدلها بسرعة إطلاق الحفلات الافتراضية – وهو مسمى محادثات الفيديو في التطبيق – فبمجرد بدء البث المباشر للفيديو سيتمكن أصدقائك من القفز إلى الحفل الافتراضي مباشرة.

تعرف على كيفية استخدام Microsoft Teams في إجراء محادثات الفيديو مجانًا.

هذ هو العناصر الرئيسي الذي ميز استخدام Houseparty عن أي تطبيق محادثات فيديو آخر، فالتطبيق يعطي روحًا مختلفة لمحادثات الفيديو بعيدًا عن الجمود الذي تتسم به التطبيقات الأخرى المختلفة، وهذا هو ما دفع العديد من المستخدمين للتوجه إليه، كما أن التطبيق يمتاز بجودة فيديو عالية للغاية، فخلال فترات استخدامنا للتطبيق لم نشهد أية مشكلة مع الصورة أو مع الصوت على الرغم من أن تطبيقات أخرى أعرق وأكثر احترافية لا تزال تعاني بعض الشيء على المستويين.

كيفية تحميل Houseparty وتسجيل الحساب

تعرف على كيفية استخدام Houseparty واطلق أولى حفلاتك الافتراضية

يمكن استخدام Houseparty على مختلف المنصات، فالتطبيق يوفر نسخة لنظام تشغيل اندرويد، ونسخة لنظام تشغيل iOS، ونسخة لنظام تشغيل MacOS، كما يمكن استخدامه من خلال تطبيق ويب مخصص لمتصفح كروم على أجهزة الكمبيوتر بنظام تشغيل ويندوز، إذًا أيًا ما كان الجهاز أو المنصة أو نظام التشغيل فستتمكن من تحميل تطبيق Houseparty.

بعد تحميل التطبيق تبدأ عملية التسجيل والتي تتطلب تحديد اسم للمستخدم، وإدخال اسمك وبريدك الإلكتروني وتاريخ ميلادك، كما سيتطلب منك التطبيق تحديد كلمة سر، وقد يحتاج إلى تأكيد هوية المستخدم من خلال إدخال رقم الهاتف وهو ما يتوقف على طبيعة ونوع نسخة التطبيق التي تستخدمها.

إضافة الأصدقاء على Houseparty

تعرف على كيفية استخدام Houseparty واطلق أولى حفلاتك الافتراضية

هناك العديد من الطرق التي يتيح بها تطبيق Houseparty إضافة الأصدقاء، حيث يمكن إضافتهم من خلال الضغط على الوجه الضاحك أعلى يسار واجهة المستخدم واختيار Add Friends، كما يمكن أيضًا إضافة الأصدقاء من خلال الضغط على علامة (+) أسفل يمين واجهة المستخدم.

يمكن أيضًا إيجاد الأصدقاء من خلال ربط حسابك في التطبيق بحسابك على فيسبوك أو سناب شات، كما يمكن إضافة الأصدقاء المسجلين في جهات الاتصال على هاتفك، بالإضافة إلى إمكانية البحث داخل التطبيق بالاسم، وأخيرًا يمكنك نسخ رابط حسابك على التطبيق ومشاركته مع من تفضل وبأي طريقة وعبر أي منصة.

إطلاق حفل افتراضي جديد

Houseparty

بعد أن قمت بإضافة من تفضيل من أصدقاء حان وقت انطلاق أول حفل افتراضي لك عبر التطبيق، لذا قم بارتداء ملابسك المحببة واستعد لإطلاق الحفل من خلال فتح التطبيق، نعم، هذا هو كل شيء فكل ما عليك هو أن تفتح التطبيق فقط ليتم تفعيل الميكروفون والكاميرا ولتبدأ في استقبال ضيوف أول حفلاتك الافتراضية.

يمكنك أيضًا الحديث مباشرة عبر الفيديو مع أصدقائك من خلال الضغط على علامة الهاتف بجوار أسمائهم، أو من خلال الضغط على أيقونة الكلف لإثارة انتباههم والتأكد من توافرهم ومن ثم طلب إجراء محادثة فيديو مباشرة معهم.

خصائص استخدام Houseparty

كما ذكرنا من قبل فإن أبرز ميزتين في استخدام Houseparty هما البساطة من ناحية والمتعة التي توفرها خصائصه البسيطة من ناحية أخرى، فعلى عكس مختلف تطبيقات محادثات الفيديو، لا يتضمن التطبيق عدد كبير من الوظائف والخصائص، ولكن هذا القليل أكثر من كافي للاستمتاع بمحادثات فيديو جماعية مختلفة كليًا عما اعتدت عليه.

خصوصية الحفل/غرفة المحادثة

مع بداية انتشار تطبيق Houseparty انتشرت تخوفات كبيرة حول خصوصية الحفلات الافتراضية أو غرض المحادثة التي يمكن إقامتها عبر التطبيق، حيث يحق لأي مستخدم موجود على جهة اتصالك في التطبيق أن يقفز إلى حفلك مباشرة دون إذن، ولم يكن يعلم المستخدمون الأوائل للتطبيق أنه بالإمكان تعطيل هذه الخاصية وزيادة خصوصية الغرف من خلال تلك الخطوات البسيطة:

  • قم بالبحث عن أيقونة القفل الصغيرة التي تقع أسفل الشاشة
  • قم بالضغط على الأيقونة لغلق الغرفة ومنع دخول الزائرين من دون إذن
  • قم بالضغط على الأيقونة مرة أخرى لإعادة فتح الغرفة للجميع

تعرف على كيفية استخدام خاصية Facebook Rooms لمحادثات الفيديو من فيسبوك.

ممارسة الألعاب

تطبيق هاوس بارتي

إن لم يعد هناك ما تتحدثون عنه خلال المحادثة فيمكنك ممارسة بعض الألعاب التي يوفرها التطبيق وهي Heads Up، Trivia، Chips and Guac وQuick Draw وداخل كل لعبة هناك العديد من الألعاب الفرعية والتي يمكنك الوصول إليها بالطريقة التالية:

  • خلال استضافتك لحفل افتراضي قم بالبحث عن أيقونة الزهر أسفل يمين الشاشة
  • قم بالضغط على الأيقونة ثم اختر اللعبة التي تفضلها
  • تعرف على خطوات وشروط اللعبة ثم شارك لعبها مع من معك في المحادثة

مشاركة شاشتك

يتيح تطبيق Houseparty إمكانية مشاركة شاشة الجهاز الذي تستخدمه، وهو ما يتوقف على هذا الجهاز، حيث أن هذه الخاصية ستكون مفيدة أكثر في حالة ما إن كنت لا تعتمد على جهاز نقال أو مجمول، ويمكنك مشاركة شاشتك بالخطوات التالية:

  • خلال محادثة الفيديو قم بالضغط على زر الشاشة أسفل واجهة المستخدم
  • قم باختيار الجزء الذي تريد مشاركته حيث يمكنك مشاركة الشاشة كاملة أو نافذة تطبيق أو تبويب في متصفح
  • بعد الاختيار قم بالضغط على زر المشاركة Share

مشاركة رسائل الفيديو Facemail

ربما لا تحتاج لإجراء محادثة كاملة لإيصال الرسالة أو المعلومة التي تريدها، ولهذا يتيح تطبيق Houseparty خاصية إرسال رسائل الفيديو القصيرة والتي يطلق عليها التطبيق اسم Facemail وهي رسائل فيديو يتم تشغيلها بمجرد فتح المستخدم الآخر للتطبيق، ويمكنك إرسالها بالخطوات التالية:

  • قم بفتح قائمة أصدقائك وجهات الاتصال الخاصة بك على التطبيق
  • قم بالضغط على اسم المستخدم الذي ترغب في إرسال رسالة الفيديو إليه
  • قم بالضغط على أيقونة التسجيل واستمر في الضغط عليها حتى الانتهاء من تسجيل رسالتك
  • قم بالضغط على زر الإرسال

إن لم يكن استخدام Houseparty كافيًا لاحتياجاتك ولمتطلباتك فهناك العديد من تطبيقات محادثات الفيديو التي نتناولها في تطبيقات وبرمجيات فلا تفوت فرصة التعرف عليها والتعرف على خبايا استخدامها.

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان