تقرأ الآن
تعرف على كيفية البحث عن الأغاني باستخدام خاصية البحث بالدندنة في جوجل

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬248   مشاهدة  

تعرف على كيفية البحث عن الأغاني باستخدام خاصية البحث بالدندنة في جوجل

تعرف على كيفية البحث عن الأغاني باستخدام خاصية البحث بالدندنة في جوجل

كم مرة علقت أغنية ما في رأسك وحاولت تذكرها ولم تستطع، بالتأكيد حدث معك هذا عشرات المرات، حين لا تتذكر سوى اللحن فقط، ربما لا تتذكر كلمات الأغنية وربما تكون بلغة لا تتقنها أصلًا، وربما أيضًا لا تعرف اسم المغني أو أية معلومات أخرى عنها سوى جزء من اللحن، وبالتأكيد ستكون قد سألت أصدقائك وانتظرت كثيرًا حتى تتمكن من سماعها مرة أخرى بالصدفة. لكن اليوم كل هذه الصعوبات في تذكر الأغنيات ومعرفتها أصبحت من الماضي، فمع خاصية البحث بالدندنة في جوجل أصبح بإمكانك معرفة الأغنية التي تدور في ذهنك بأبسط الطرق الممكنة.

الدليل الكامل لكيفية استخدام كافة وظائف البحث عبر تطبيق Google Lens

إن كنت لا تتذكر أي من كلمات الأغنية ولا تعرف اسم المغني ولا تمتلك أية معلومات عنها، فيكفي أن تقوم بالدندنة أو الهمهمة بلحن الأغنية أو حتى استخدام الصفير، لتقوم خاصية البحث بالدندنة في جوجل بمحاولة التعرف على الأغنية والبحث عنها، وعلى الرغم من حداثة هذه الخاصية في جوجل إلا أن إمكانية مطابقة الهمهمة والدندنة والصفير مع قاعدة بيانات موسيقية، ليست بالتقنية الجديدة، بل مر على ظهورها الأول أكثر من عشر سنوات عبر تطبيقات مخصصة مثل تطبيق SoundHound من عام 2009.

وكانت قد أعلنت جوجل عن هذه الخاصية الجديدة يوم الخميس الماضي، وقد بدأت بالفعل في الوصول إلى الهواتف الذكية بنظامي تشغيل اندرويد وiOS، وهي متوفرة حاليًا باللغة الإنجليزية فقط لمستخدمي ايفون وبأكثر من 20 لغة لمستخدمي اندرويد، ونلاحظ هنا أن الخاصية الجديدة ستتاح فقط عبر الهواتف الذكية ولا يمكن استخدامها من خلال محرك بحث جوجل على الكمبيوتر أو على السماعات الذكية.

كيفية استخدام خاصية البحث عن الأغاني بالدندنة سهلة للغاية ويمكن استخدامها من خلال تطبيق جوجل أو شريط البحث في الهاتف الذكي أو من خلال مساعد جوجل الذكي Google Assistant، وفي السطور المقبلة سنتعرف على كيفية استخدام الطريقتين.

استخدام خاصية البحث بالدندنة في جوجل

لتتمكن من البحث عن أغنية ما من خلال الدندنة أو الهمهمة أو الصفير، قم بفتح هاتفك وتأكد من وجود النسخة الأحدث من تطبيق Google app ثم قم بفتح التطبيق نفسه أو صندوق البحث في جوجل الذي ستجده على الأغلب في الشاشة الرئيسية لهاتفك، قم في الحالتين بالضغط على أيقونة الميكروفون ثم قم what’s this song أو ما هي تلك الأغنية، كما يمكنك أيضًا الضغط على الزر الجديد Search a song، ثم ابدأ في الدندنة أو الهمهمة أو الصفير لتبدأ النتائج في الظهور.

الدليل الكامل لكيفية استخدام ترجمة جوجل وكافة وظائفها عبر تطبيقها للهواتف الذكية

تعرف على كيفية البحث عن الأغاني باستخدام خاصية البحث بالدندنة في جوجل

إقرأ أيضا
الطرق المختلفة لكيفية ايجاد هاتف ايفون المفقود أو المسروق بعد تتبعه وتعقبه

في حالة استخدامك لمساعد جوجل الذكي Google Assistant، قم بتفعيل الخاصية من خلال عبارة Hey Google, what’s this song? ثم ابدأ بالدندنة أو الهمهمة أو الصفير ليقوم جوجل بمطابقة صوتك بقاعدة البيانات الضخمة التي لديه ويحاول أن يُظهر النتائج الأقرب، ومن نتائج البحث ستتمكن بالطبع من تشغيل الأغنية والتأكد مما إن كانت هي التي كانت عالقة في رأسك أم لا.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com
ما هو انطباعك؟
أحببته
5
أحزنني
1
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
1
واااو
0
‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2020, كافه الحقوق محفوظة

اعلى الصفحه
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان