تقرأ الآن
تعرف على كيفية نقل الملفات بين جهازين كمبيوتر لاسلكيًا أو عبر وحدات التخزين الخارجية

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
153  مشاهدة  

تعرف على كيفية نقل الملفات بين جهازين كمبيوتر لاسلكيًا أو عبر وحدات التخزين الخارجية

تعرف على كيفية نقل الملفات بين جهازين كمبيوتر لاسلكيًا أو عبر وحدات التخزين الخارجية

شراء كمبيوتر جديد أمر مثير للحماس للغاية، فالتفكير في الألعاب الجديدة والتطبيقات المختلفة التي يمكن تشغيلها على الجهاز الجديد كافي لإثارة الحماس، ولكن التفكير في الوقت الذي سيتم استغراقه في نقل الملفات والبيانات من الجهاز القديم إلى الجديد قد يكون موترًا بعض الشيء، فبعد أن استخدمت جهازك السابق لفترة طويلة وبإعدادات معينة ربما لا يكون حماسيًا التفكير في إعداد الجهاز الجديد بنفس الإعدادات ناهيك عن وقت نقل الملفات بين جهازين كمبيوتر والذي قد تظن أنه عملية معقدة ولن تنتهي في غضون دقائق معدودة.

قد يكون من السهل نقل الملفات بين جهازين كمبيوتر عن طريق وحدة تخزين خارجية أو عبر الشبكة اللاسلكية أو عبر خدمات التخزين السحابية، وخاصة في حالة نقل بعض الملفات البسيطة من المجلدات الأساسية، ولكن ماذا عن الإعدادات والتطبيقات المختلفة وماذا لو لم تكن على علم جيد بكيفية عمل الأشياء خاصة فيما يتعلق بأجهزة الكمبيوتر.

من بين الأدوات أو البرامج المتميزة على مستوى نقل الملفات بين جهازين كمبيوتر وخاصة فيما يتعلق بالإعدادات والتطبيقان، برنامج EaseUS Todo PCTrans وهو تطبيق بإصدارين مجاني ومدفوع، الإصدار المجاني محدود بنقل 500 ميجابايت وتطبيقين من كمبيوتر إلى آخر وتطبيقين بين محركي أقراص صلبة، أما الإصدار المدفوع ذو لاحقة Professional فيمكنه نقل عدد لا محدود من التطبيقات ومن المساحات التخزينية، اما عن سعر هذه النسخة العالمي فيبلغ حوالي 50 دولار أمريكي لترخيص عام واحد.

تعرف على كيفية عمل نسخة احتياطية من جهاز الكمبيوتر.

في هذا المقال سنقدم تجربة لاستخدام النسخة المجانية من برنامج EaseUS Todo PCTrans لنقل الملفات بين جهازين كمبيوتر والتي تتضمن أيضًا إمكانية نقل التطبيقات والإعدادات.

كيفية نقل الملفات بين جهازين كمبيوتر

تحميل وتثبيت البرنامج

الخطوة الأولى هي بالطبع تحميل برنامج EasUS Todo PCTrans وتثبيت نسخته المجانية على الجهازين القديم والجديد، ويجدر الإشارة إلى انه يجب الاتصال بالأنترنت خلال عملية تثبيت البرنامج حيث تتطلب عملية التثبيت تحميل بعض الملفات الإضافية من على الإنترنت.

بمجرد انتهاء عملية التثبيت سيعمل البرنامج أوتوماتيكيًا، تأكد من أن البرنامج قد انتهى من عملية التثبيت على الجهازين وتأكد من أنه بدأ بالفعل على الجهازين قبل أن تقوم بالضغط على زر Start Now في الجهازين.

تعرف على كيفية نقل الملفات بين جهازين كمبيوتر لاسلكيًا أو عبر وحدات التخزين الخارجية

التحضير لعملية نقل الملفات

سنختبر أولًا طريقة نقل الملفات بين جهازين لاسلكيًا، تأكد أولًا من أن الجهازين متصلين بالشبكة نفسها، ثم توجه للبرنامج وقم بالضغط على زر PC to PC على اليسار ثم الضغط على أيقونة PC to PC لتظهر رسالة تطلب منك التأكد من أن البرنامج مُثبت على الجهازين اللذين ترغب في نقل الملفات بينهما، وأن كلاهما متصل بالشبكة اللاسلكية ذاتها.

قم بالضغط على زر Continue من على الكمبيوتر الذي ترغب في نقل الملفات منه ليبدأ البرنامج في البحث عن الجهاز الآخر من على الشبكة، وبمجرد اكتشافها ستظهر أيقونة باسم الجهاز المُكتشف توقف على هذه الأيقونة بالماوس ثم قم بالضغط على Connect.

تعرف على كيفية نقل الملفات بين جهازين كمبيوتر لاسلكيًا أو عبر وحدات التخزين الخارجية

تأكيد عملية نقل الملفات

في حالة ما إن كان هناك اسم مستخدم وكلمة سر للكمبيوتر الجديد قم بإدخالها ثم قم بالضغط على OK ليطلب منك البرنامج تحديد اتجاه نقل الملفات، ففي حالة ما إن كنت تستخدم الجهاز القديم قم باختيار Transfer from this PC to other PC، وفي حالة ما إن كنت تستخدم الجهاز الجديد فقم باختيار Transfer from other PC to this PC ثم قم بالضغط على OK في الحالتين.

تعرف على كيفية نقل الملفات بين جهازين كمبيوتر لاسلكيًا أو عبر وحدات التخزين الخارجية

تحليل الملفات

سيستغرق البرنامج بعض الوقت ليقوم بتحليل البيانات الخاصة بالكمبيوتر ليقوم بعد ذلك بعرض ملخص لما يمكن أن يتم نقله بين الجهازين مقسمة إلى التطبيقات، الملفات والحسابات، يمكن الضغط على أي من التصنيفات الثلاث لتحديد واختيار ما ترغب في نقله، وبعد الانتهاء من اختيار الملفات قم بالضغط على Transfer ليبدأ نقل الملفات بين الجهازين.

تعرف على كيفية نقل الملفات بين جهازين كمبيوتر لاسلكيًا أو عبر وحدات التخزين الخارجية

إقرأ أيضا
في أربع خطوات فقط ... تعرف على كيفية البث المباشر على فيسبوك Facebook Live

نقل الملفات بين جهازين كمبيوتر دون الاتصال بالشبكة

كما تعرفنا على كيفية نفل الملفات بين جهازين كمبيوتر من خلال الاتصال بالشبكة، سنتعرف الآن على كيفية نقل الملفات دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، وهو ما يحتاج إلى استخدام الجهاز القديم وفتح برنامج EaseUS Todo PCTrans ثم الضغط على Image Transfer على اليسار ثم الضغط على Start.

قم بالضغط على زر Create أسفل تبويب Create Image File ثم قم بإدخال الاسم الذي ترغب فيه ثم قم باختيار الملفات التي ترغب في نقلها وتذكر أنه كلما زاد عدد الملفات كلما احتجت إلى مساحة تخزينية أكبر، وبعد الانتهاء من اختيار الملفات قم بالضغط على Confirm.

تعرف على كيفية تفعيل خدمات VPN على الكمبيوتر والموبايل.

كما حدث مع نقل الملفات عبر الشبكة، يمكنك اختيار طبيعة الملفات أو البيانات التي ترغب في نقلها والتي سيتم حفظها في ملف كبير بصيغة PCT يمكن نقله إلى الكمبيوتر الجديد من خلال وحدة تخزين خارجية أو قرص DVD، ثم فك الملف ونسخ محتوياته على الجهاز الجديد من خلال خيار Recover via Image File في البرنامج على الجهاز الجديد.

EaseUS Todo PCTrans

نقل التطبيقات بين محركات الأقراص

هناك خاصية أخرى توفرها النسخة المجانية من برنامج EaseUS Todo PCTrans وهي خاصية نقل التطبيقات بين محركي أقراص في الجهاز الواحد، فلنفترض أنك قد قمت بشراء هارد ديسك جديد وترغب في نقل بعض التطبيقات من الهارد القديم المستخدم بالفعل إلى الهارد الجديد، قم بفتح البرنامج ثم قم باختيار App Migration من على اليسار وقم بالضغط على Start لتتمكن من اختيار كافة التطبيقات التي ترغب في نقلها، ثم قم بالضغط على Browse لتحديد موقع نقل التطبيقات وقم في النهاية بالضغط على Transfer.

EaseUS Todo PCTrans

الكاتب

Content Protection by DMCA.com
ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2020, كافه الحقوق محفوظة

اعلى الصفحه
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان