رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
10   مشاهدة  

تفاصيل جلسة ريادة الأعمال والابتكار بفعاليات مؤتمر (COP27)

ريادة الأعمال والابتكار

ألقت الجلسة الثانية بمنصة منتدى شباب العالم في المنطقة الخضراء الضوء على الدور المحوري الذي يمكن أن تلعبه ريادة الأعمال والابتكار في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وذلك من خلال استعراض عدد من النماذج الرائدة في مجال ريادة الأعمال والابتكار والتي من شأنها تقديم حلول ابتكارية للتعامل مع تحديات المناخ بفعاليات بفعاليات مؤتمر (COP27)

وأدار الجلسة الدكتور عمرو سعده، أستاذ ريادة الأعمال المساعد بالجامعة البريطانية في القاهرة، وعبد الرحمن أيمن المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة Educatly، وهدير شلبي الرئيس التنفيذي  لتطبيق طلبات مصر ومحمد منصوري المؤسس والمدير التنفيذي لشركة Rabbit Mobility  ويس عبد الغفار المدير التنفيذي لشركة Solarize EGYPT .

وبدأ سعده، الجلسة بالتعريف بمنصة منتدى شباب العالم باعتبارها مبادرة رئاسية من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، لكل شباب العالم ليعبروا عن أنفسهم و الاستماع لأفاكارهم، كما أعرب عن سعادته بأن المتحدثين في هذه الجلسة كانوا حضور في منتدي شباب العالم في نسخته الماضية، مشيرًا إلى أن ما تم عرضه من أفكار هؤلاء الشباب أًصبح منفذًا علي أرض الواقع حاليًا.

وصرح منصوري، أن هدف شركته هو توفير وسيلة مواصلات صديقة للبيئة و سريعة فقد نجحنا في تحويل الأسكوتر و الدراجات من مجرد رياضة ترفيهية إلى وسيلة مواصلات تختصر أي مسافة داخل القاهرة كبداية و بعد نجاح الفكرة تم نشرها في عدة محافظات أخرى. ما يؤدي إلى نجاح أي نموذج أعمال هو أن يجد حل مبتكر لمشكلات وتحديات تواجه مجتمعتنا التي نعيش بها.

وأضاف منصوري، أن فكرة إنشاء منصة تجمع أفضل الفرص التعليمية بالجودة التي يبحث عنها الطالب كانت حل لمشكلة أحد أفراد عائلته الذين وجدوا صعوبة في البحث عن جامعة تلبي احتياجاتهم ورغباتهم في الحصول على جودة تعليم معينة بعد مرحلة الثانوية العامة.

ومن جانبها، أكدت هدير شلبي، أن زيادة الوعي بمواجهة التغيرات المناخية يجعل رائد الأعمال يفكر عند تطبيق فكرته أن تكون صديقة للبيئة وتقلل الانبعاثات الكربونية فعلى سبيل المثال في “طلبات” أثبتت أبحاث السوق أن التسوق الإلكتروني يساهم في تقليل الانبعاثات الكربونية عن التسوق التقليدي لأنه يوفر في المواصلات المستخدمة في النقل.

وقد ساعدت التكنولوجيا في التعرف على الزبائن الذين يعيشون في أماكن قريبة من بعضهم البعض ويتم تجميع طلباتهم وتوصيلها مره واحده مما يزيد من ترشيد استهلاك الوقود.

إقرأ أيضا
قمة المناخ

فيما قال عبد الغفار، أن شركته أصبحت قادرة على انتاج كميات أكبر من الطاقة الكهربائية النظيفة وبأسعار أرخص بكثير من السابق تحديدًا بعد دعم الحكومة المصرية للاستثمار في مجال الطاقة الشمسية، وأن القطاع الخاص على استعداد أن يدخل كشريك للدولة (القطاع العام) في هذا المجال ولكن نحتاج للجلوس مع الحكومة والتفاوض وشرح أبرز التحديات التي تعاني منها الحكومة حتى يتثنى لنا ايجاد الحلول المناسبة.

واختتم جميع الضيوف على تقديم نصيحة لصغار رواد الأعمال وهو الاستمرار في البحث والابتكار والتطوير ومجابهة التحديات وعدم التوقف وأن أي نجاح يحتاج إلى تغيير في العادات والسلوكيات حتى نحدث تغييرًا ايجابيًا لبلدانا ومجتمعانا.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان