تقرأ الآن
تمثال مصر تنهض.. عن مؤهلات صاحبهُ والصحافة الصفراء

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬072   مشاهدة  

تمثال مصر تنهض.. عن مؤهلات صاحبهُ والصحافة الصفراء

تمثال مصر تنهض

تتزين شوارع المحروسة ويصطف المصريين من جميع الطبقات الاجتماعية في ميدان باب الحديد (ميدان رمسيس حاليًا) مهللين في واحد من أهم أحداث عام 1928، وبالفعل يصل إلى الميدان تمثال نهضة مصر في موكب مهيب، وعلى رأس الموكب الفنان النحات محمود مختار صانع التمثال، ولمن لا يعرف فقد صنع تمثال نهضة مصر الموجود الآن في محافظة الجيزة بتبرعات المصريين الفقراء قبل الأغنياء، ولذلك يعتبر نهضة مصر من أول المشاريع القومية التي عرفها التاريخ الحديث.

تمثال نهضة مصر

ولأن التاريخ يعيد نفسه في مصر في كل شيء إلا ما يخص الفن والإبداع، فقد انتشر من أيام تمثال أطلق عليه إعلاميًا اسم (مصر تنهض) وخرجت المواقع الإخبارية الذين يعتمدون على منشورات مواقع التواصل الاجتماعي لتؤكد أن هذا التمثال سوف تشارك به مصر في معرض (بينالي فينيسيا)، وآخرون تحدثوا عن وضع هذا التمثال في أحد الميادين.

تمثال مصر تنهض

ورغم أنه لا يمكن لاحد أن ينكر بشاعة التمثال، إلا أننا أيضًا علينا التوقف عند البروبجاندا التي قدتها المواقع الإخبارية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي دون التحقق من صحة الخبر.

كيم نوبل .. الفنانة صاحبة العشرين شخصية مختلفة

ولكن أمس خرج النحات الدكتور أحمد عبد الكريم صاحب التمثال ليتحدث في فيديو نشرته قناة موقع الوطن عن عدم صحة كل ما سبق، وأن التمثال لم يكتمل بعد، مشيرًا إلى أنه لا يزال يعمل على الانتهاء من تنفيذ التمثال، وأن التمثال عبارة عن سيدة تخرج من كتلة صخرية، ولا يمثل أي جهة، سواء حكومية أو غير حكومية، ولم يصمم كي يوضع في ميدان أو مكان ما.

من هو دكتور أحمد عبد الكريم، ولماذا كل هذا الجدل حول تمثاله؟

دكتور محمد عبد الكريم عبد النبي هو أستاذ الخزف بكلية التربية النوعية جامعة بحلوان، وشارك في العديد من المعارض والمحافل الفنية في مصر وخارجها، كما أنه مثل مصر العام الماضي 2019 بالاشتراك مع الفنان التشكيلي الشهير أحمد شيحا في الدورة الثامنة والخمسين من مهرجان بينالي فينيسيا الدولي في إيطاليا.

حاصل على جائزة أول الجمهورية في الرسم عام 1984 .

حصل على الجائزة الكبرى جائزة اخناتون الذهبية في عام 2003.

حصل على الجائزة الاولى في الرسم والجائزة الاولى في الخزف في مسابقة القوى العاملة عامي 2014/2015

كان مرشح لرئاسة نقابة الفنانين التشكيليين عن شعبة الخزف في عام 2017.

صاحب تمثال مصر تنهض في فينيسيا

ومنذ انتشار صورة التمثال الذي عرف باسم (مصر تنهض) والهجوم الكبير الذي تعرض له الدكتور أحمد عبد الكريم، خرج لنا عشرات الطلاب والطالبات الذين تتلمذوا على يده في كلية الفنون التطبيقية، وكلية التربية النوعية ليتحدثوا عن مدى مساعدته لهم خلال فترة الدراسة، وكذلك زملاءه الذين شهدوا له بإمكانياته الفنية الكبيرة في فن الخزف.

عن حنين ومودة وغيرهن .. يا أهل القيم والمبادئ كفاكم ازدواجية وتشفي في النساء!!

إقرأ أيضا
مصر

تمثال مصر تنهض والصحافة الصفراء

لم اكن يومًا من الصحفيين الذين يقفون بالمرصاد لمواقع أو صحف زميلة، ولكن للأسف هناك مواقع لا تستحق حتى ان تنول شرف الزمالة مع أي موقع مهني حتى وإن كان هذا الموقع وليد اليوم، وهذه المواقع التي تتعمد طوال الوقت تأليف التصريحات والأحداث، لم تكتفي بتشويه سمعة الفتيات الممثلات الجدد كما حدث مع ممثلة مسلسل 100 وش، أو حتى الحديث عن تعرض فتيات التيك توك لكشوف عذرية.

صاحب تمثال مصر تنهض يرد على الصحافة الصفراء

ولكن أن يقود هذا الموقع الذي لا اريد حتى منحه شرف ذكر اسمه حملة لمدة أيام بنشر أخبار مفبركة عن تمثال (مصر تنهض) وصاحبه الدكتور فقط من أجل ركوب الترند حتى وإن كان ذلك على حساب قتل هذا الفنان معنويًا أو نسب تصريحات مفبركة له!! فلا أعلم ما هو الوصف الذي يليق بهذا الموقع او غيره ممن على شاكلته والقائمين عليها، والمضحك في الأمر أنهم ينشرون أخبار وعناوين تفوق بشاعتها ألف عمل فني مثل تمثال (مصر تنهض ) أو غيره، استقيموا يرحمكم الله.

 

 

 

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
3
أحزنني
0
أعجبني
4
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان