رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
21   مشاهدة  

تيك توك يواجه غرامات وتعليق التطبيق الشقيق “تيك توك لايت” للحد من السلوك الإدماني

تيك توك


هدد الاتحاد الأوروبي بتعليق برنامج مكافآت “تيك توك لايت”،وهذا ما لم يقدم التطبيق المملوك للصين إجابات في غضون 24 ساعة. وذلك لتقديم تقييم للمخاطر الصحية المحتملة المتعلقة بتطبيقها الجديد TikTok Lite أو مواجهة غرامات يومية. ويأتي ذلك بعد فشل TikTok في تقديم المعلومات في وقت سابق من هذا الشهر.

تيك توك

تيك توك لايت

يعتبر “تيك توك لايت” نسخة مخففة من Tik Tok، تم إطلاقه في فرنسا وإسبانيا في مارس الماضي من هذا العام. فهو يمكّن المستخدمين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا من كسب النقاط التي يمكن استبدالها بقسائم أو بطاقات هدايا. فيمكن للمستخدمين كسب ما يعادل بضعة بنسات يوميًا مقابل مشاهدة مقاطع الفيديو والتفاعل مع التطبيق. علاوةً على ذلك هو إصدار مصغر من تطبيق الوسائط الاجتماعية الرئيسي، والذي يستخدم بيانات ومساحة أقل على هواتف المستخدمين.

ويقول الاتحاد الأوروبي أنه يريد من الشركة المملوكة للصين أن توضح كيفية تقييمها لمخاطر الإدمان والصحة العقلية لهذا المخطط الجديد. حيث أضاف المفوض الأوروبي تييري بريتون: “نشتبه في أن TikTok ‘Lite’ يمكن أن يكون سامًا ومسببًا للإدمان مثل  السجائر.خاصة نتيجة للميزة الجديدة التي تحفز السلوك الإدماني والذي من خلال هذه الميزة لن يستطيع المستخدمين التوقف عن استخدام التطبيق.

تييري بريتون

وبعد انقضاء مدة المهلة والتي كانت عبارة عن 24 ساعة فقط للدفاع عن برنامج المكافآت، والتي فشلت شركة التواصل الاجتماعي في تقديمه في الوقت المناسب. تم تعليقه في وقت مبكر من يوم الخميس 25 أبريل 2024. لكن الشركة قالت لبي بي سي إنها تشعر بخيبة أمل إزاء القرار. وأضافت الشركة إن المكافآت متاحة فقط للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا، وتم وضع أدوات للتحقق من أعمارهم. ومع ذلك، تشتبه اللجنة في “الافتقار إلى آليات فعالة للتحقق من السن”. بالإضافة إلى ذلك، فتحت المفوضية إجراءات رسمية ضد شركة التواصل الاجتماعي لتقييم ما إذا كانت قد انتهكت قانون الاتحاد الأوروبي. وبموجب قانون الاتحاد الأوروبي، الذي دخل حيز التنفيذ العام الماضي، كان على المنصات الكبيرة مثل TikTok إجراء تقييم للمخاطر قبل إجراء تغييرات كبيرة على منتجاتها.

إقرأ أيضا
حنين الشاطر

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان