رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
77   مشاهدة  

ثريا تعيد اكتشاف ميمي جمال في إيجار قديم

إيجار قديم
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


عرض على قناة أون تي في مسلسل إيجار قديم، والذي يدور حول فكرة صراع الأجيال القديم والحديث، واختلافات وجهة النظر، وصعوبة التواصل بين الجيلين.

وأعاد المسلسل اكتشاف العديد من النجوم الكبار، وقدم مجموعة من النجوم الشباب والوجوه الجديدة المبشرة والواعدة والذين استطاعوا أن يقدموا أدوارهم ببساطة وسلاسة.

وما يميز المسلسل أنه يدور في إطار حميمي، فها هو حسن أو صلاح عبد الله الشخصية المحورية في المسلسل والذي سيدور الصراع في المسلسل من خلاله، تلك الشخصية الاجتماعية والذي يكوّن شبكة علاقات لطيفة مع جيرانه، وأصدقاءه في النادي، ويظهر في حياته رمزي أو شريف منير صاحب العمارة التي يعيش فيها حسن، والذي يفقد كل شيء حتى بيته، فيعود إلى عمارته التي لا يملك فيها شقة، فيستضيفه حسن لأنه يعيش بمفرده على الرغم من أن له ابن هو محمد الشرنوبي، ولأنه رافض نصائح والده، ووالده رافض لطريقة معيشته فيخرج من البيت، والفتاة التي يحبها ابنه ويرغب في خطبتها، والأب يرى من جهة نظره أنها غير مناسبة لأبنه بل وتستغله، وفجأة يموت حسن ويضطر رمزي أن يواجه ابن صديقه ويبدأ صراع بين الاثنين على الشقة، وتبدأ الأحداث في عرض الجيل القديم في مواجهة الجيل الجديد، وهل من الممكن أن يحدث بينهم تواصل؟، وهل من الممكن أن نقول ما محبة إلا بعد عداوة؟.

تم عرض أحداث المسلسل في أجواء حميمية ولطيفة ظهرت على الشاشة بين جميع الأبطال الذين كانوا في أحسن حالاتهم، وظهر جو العيلة حقيقي وغير متصنع.

قدم المسلسل النجمة ميمي جمال صاحبة التاريخ الكبير في عالم الفن، في دور مختلف وظهر أداءها أحلى وأجمل من كل ما سبق من أعمال قدمتها، وعلى الرغم من خفة ظلها في كل المرات التي تظهر فيها على الشاشة، إلا أن هذا المسلسل كشف عن ممثلة قديرة، خفيفة الظل والروح، وخفيفة الطلة على قلب المشاهد.

من المشاهد الجميلة التي قدمتها الفنانة ميمي جمال، مشهدها مع النجم شريف منير وهي تحكي عن تغير المعاملة معها في العمل بين كونها كانت شابة ونجمة معروفة تقدم الأدوار الرئيسية، وبين بعد أن أصبحت ممثلة كبيرة في السن تقدم أدوار صغيرة.

قدمت الفنانة ميمي جمال المشهد بمنتهى الألم والحسرة على الزمن وتغير الناس، واستطاعت أن تستعرض تغير الحال وتبدل الزمن بسلاسة وجمال خالص.

ومشهد آخر قدمته النجمة ميمي جمال وهو مشهد سعادتها بالدور الجديد الذي ستقدمه والذي يعتبر تعويض على الدور المهين السابق، والذي قدمته بمنتهى الإخلاص فكان سبب في تقديم الدور الثاني الأكبر والأهم.

إقرأ أيضا
الأجازة مدفوعة الأجر

كانت صرخة ميمي جمال” والله واتنصفت يا ثريا” تحمل مشاعر السعادة والامتنان والشكر لله ولكل سنوات التعب التي عاشتها، وكانت مشاعرها صادقة لدرجة تجعلك تفرح لها، وترى أن هذا الدور بالفعل يعتبر بمثابة إنصاف لتلك الفنانة التي عاشت سنوات تمثل، وتقدم أدوار، وأخيرا هذا الدور يجعلها تظهر وتتألق، وتختلف عما سبق من أدوار قدمتها.

من جماليات المسلسل أيضا أغنية المقدمة والنهاية، كانت الكلمات معبرة وجميلة، وتقدم حالة الجدل الدائر بين جيلين، وقدمت بصوت النجم هشام عباس وماصفة مع محمد الشرنوبي، وكان اختيار جيد ومناسب لفكرة المسلسل، وقدم الملحن إيهاب عبد الواحد لحن خفيف وسهل على الأذن، ويمكن تذكره بسهولة ويسر.

الكاتب

  • إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان