رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬108   مشاهدة  

جعران الحظ الذي عرفت أنه يحمل سرًا أخطر من تحقيق الحظ

جعران الحظ
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



كنت كتبت عن زياراتي للأقصر و أسوان  وكيف كانت هذه الزيارة ضمن خُطَّة  للتغلب على القلق، وفي الحقيقة من زار الأقصر وأسوان يعرف جيدًا أن موضوعًا واحدًا ليس كافيًا لسرد التفاصيل التي يقابلها كل من خاض تجربة السفر إلى هناك.

مدينة الأقصر تحديدًا كل شارع فيها تقريبا يحمل آثرًا من الآثار أو بقايا معبد ما شهد على تاريخ هذه المدينة الساحرة وعلى الحضارة المصرية القديمة. ومنذ طفولتي وقد حلمت بزيادة هذه المدينة ولكن لم أحقق هذا الحلم سوى عندما صرت شابة تخطت الثلاثين عامًا.

طاردتني المعابد في أحلامي حتى استطعت في ظل ظروف اقتصادية صعبة تحويش مبلغًا من المال غطى تكاليف رحلتي إلى هناك وإلى أسوان أيضًا لمدة خمسة أيام.

زرت أكثر من معبد ولكن لحظة دخولي لمعبد الكرنك كانت مهيبة، شعرت أنني انتقلت لزمن المصريين القدماء، وللمعبد أسرار كثيرة تحتاج موضوعا منفصلا، ولكن من أكثر الأشياء التي لفتت نظري بساحة المعبد جعران الحظ.

 أقرا أيضا هل رمسيس الثاني هو فرعون موسى؟

قبل بضعة أمتار من البحيرة المقدسة بساحة المعبد، ستجد جعرانًا من الحجر محاطًا بسلسلة، ويدخل السياح ويلفون حوله . ولم أعرف سر لف السياح حول جعران تركه الملك أمنحوتب الثالث هدية لزوجته الملكة تي، هل يقربون من قريب أو من بعيد للأسرة ال18 المصرية القديمة؟

جعران الحظ
جعران الحظ تصوير خاص للميزان

الجعران في العموم قدسه المصري القديم وآمن أنه يجلب الحظ، ويا لحظ حشرة مثل الجعران، فتخيل عزيزي القارىء أن خنفسة من الخنافس تتغذى على روث الحيوانات يصبح لها هذه الشهرة في التاريخ!

وقد زين المصري القديم المعابد والمقابر بل والحلي أيضًا  بالجعران واعتقد أنه يجلب الحظ، ولكن ما سر اللفات التي يلفها السائحين حول جعران الحظ بالكرنك بالتحديد؟

YouTube player

اتضح أن هناك عددًا من اللفات لكل أمنية يتمناها الإنسان، فيلف الذي يريد الثراء 3 لفات حول الجعران، فيما تلف النساء اللاتي يردن الإنجاب 7 لفات، ولرقم سبعة عامة سر لا نعرفه بداية من أيام الأسبوع ولفات جعران الحظ، وحتى نطة دبدوبة الطخينة  في أغنية الفور إم..

ويعتقد البعض في سر الجعران حتى وقتنا هذا..بل وهناك فتيات يعتقدن أن السبع لفات حول جعران الحظ يمكن أن تقمن بدور الشيخة خديجة المغربية وتجلب لهن عرسانًا، وبعض النساء تقمن بنفس عدد اللفات اعتقادا منهن أن هذا سيساعدهن على الطلاق من أزواجهن بسهولة وفي أسرع وقت.

ولا يحضرني هنا سوا إفيه الفنان محمد هنيدي بفيلم عندليب الدقي “والله كبرتو الموضوع يا شباب”

إقرأ أيضا
عمار الشريعي

جعران الحظ

 هناك سائحون يزورن مصر لهذا السبب خصيصًا؛ طمعا في أن تتحقق أمانيهم بعد اللف حول الجعران. وهناك من يلفون  حوله من باب الدعابة ويأخذون صورة تذكارية بجواره،

فيما سرحت أنا عن كمية أمنيات الغير التي يحملها هذا الجعران في نفسه، لابد أنه يتحمل فوق طاقته والسر الحقيقي الذي يجب أن نعرفه، كيف لم ينشق إلى نصفين من كثرة الأماني التي تحمل عاتق تحقيقها؟

الكاتب

  • جعران الحظ إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
2
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان