رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
75   مشاهدة  

جلسة حول “الأمن الغذائي والتغير المناخي” في المنطقة الخضراء بقمة المناخ

جلسة الأمن الغذائي


شهدت منصة منتدى شباب العالم في مؤتمر المُناخ (COP27)، اليوم، جلسة نقاشية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية حول “الأمن الغذائي والتغير المناخي”، وذلك بحضور “روزيلا فانيلي”، نائب مدير مكتب مصر لبرنامج الأغذية العالمي.

وبدأت الجلسة بعرض فيديو حول الرؤية المصرية لقضية الأمن الغذائي العالمي ومدى تأثره بالتغيرات المُناخية، وتضمن الفيديو شرحًا للعلاقة بين تغير المُناخ وفقدان التنوع البيولوجي، وما قد ينتج عن ذلك من أزمات مرتبطة بسوء التغذية في العديد من مناطق العالم. كما طرح الفيديو تساؤل حول كيفية تطوير السياسات والأعمال المتعلقة بالأنظمة الغذائية للبشر حول العالم وعلاقتها بسلوكياتهم في إطار البيئة الغذائية التي يعيشون فيها.

وطالبت “فانيلي”، بضرورة العمل مع المجتمعات المحلية الصغيرة، وإتاحة فرص عمل في مجال الصناعات الغذائية، مشددةً على أهمية عقد شراكات بين القطاعين الحكومي والخاص، مضيفة أن مبادرة “حياة كريمة”، تقدم دعما لصغار المزارعين يتسم بالاستدامة، وهي تجربة جديرة بالتكرار.

وأوضحت خبيرة “الأغذية العالمية” أن هناك حاجة للتركيز على تقوية المهارات المطلوبة لسوق العمل، وتنمية رأس المال البشري، موصية بدعم مراكز التدريب، وتنمية برامج تدريب المدربين، وتطوير المحتوى التدريبي، ورقمنة العمل المتعلق بالبيئة. تزامنا مع يوم الطاقة بقمة المناخ(COP27)  .

كما أشارت إلى أن نمو قطاع الطاقة، أدى إلى ظهور العديد من المهارات الجديدة والابتكارات والإبداع والمواهب المختلفة، ضاربة المثل بالألواح الشمسية كفرصة مهمة للشركات الناشئة وتكنولوجيا إنتاج الكهرباء الرخيصة.

ونوهت “فانيلي” إلى أهمية الوصول إلى حلول واقعية وقابلة للتنفيذ في مرحلة ما بعد قمة المُناخ، حتى نصل إلى قمة المناخ التالية ((COP28، برؤية واضحة، واتفاقات تم تنفيذها، وتعهدات تم الوفاء بها.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان