رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
27   مشاهدة  

جلسة حول دور الإعلام في مشاركة الأطفال في العمل المناخي خلال COP27

مؤتمر المناخ

ناقشت الجلسة الثالثة على منصة منتدى شباب العالم، اليوم الإثنين، “دور الإعلام في تعزيز مشاركة الأطفال في العمل المناخي”، وذلك ضمن فاعليات مؤتمر المناخCOP27“، المنعقد بمدينة السلام شرم الشيخ.

شارك في الجلسة نخبة من المتحدثين حول مشاركة الأطفال في العمل المُناخي، وهم؛ هاجر جميل، الإذاعية ومقدمة البرامج، وسارة حسن، مسئول التواصل والإعلام بهيئة إنقاذ الطفولة، ومحمد الشاذلي، مذيع برنامج صباح الخير، ومحمود السعيد، مذيع إكسترا نيوز.

وشهدت الجلسة، مشاركة العديد من الأطفال من مختلف محافظات مصر، للنقاش حول معرفتهم عن التغيرات المناخية، ومطالبتهم لوسائل الإعلام بتسليط على الضوء عليهم وحضور فاعليتهم ومشاركتهم في ورش عملهم في القضايا المتعلقة بالمناخ.

وتناول الحضور خلال الحلقة النقاشية دور الإعلام في تعزيز مشاركة الأطفال في العمل المناخي، مؤكدين أن الإعلام له دور كبير في تلك القضايا ولكن وظيفة الإعلام الرئيسية تتجسد في توصيل ما يقوم به صناع القرار للجمهور من خلال البرامج بمختلف أنواعها، وعمل بعض الأعمال الفنية البسيطة لجذب انتباه الأطفال وتوعيتهم بالقضايا المناخية، مؤكدين أنه لابد من صناع الفن أن يأخذوا هذه القضية في اهتماماتهم.

فيما أكد الحضور أنه يجب على وسائل الإعلام تسليط الضوء على تلك القضايا وإبرازها والتواصل مع المسئولين وعمل العديد من الفقرات للتوعية والسلوكيات.

إقرأ أيضا
ريادة الأعمال والابتكار

وأضاف الحضور خلال حديثهم أن هناك مسؤولية أيضًا على الأهل تجاه أطفالهم في توعيتهم وسلوكيتهم في ممارسة حياتهم الطبيعية، وهذا هو التحدي الأكبر، مؤكدين على ضرورة أن تتضمن المناهج التعليمية في مصر جزء يتحدث عن القضايا المناخية وكيفية التعامل مع التغيرات المناخية. فيما خرجت الجلسة بتوصية حول إنشاء منصة للأطفال على التلفيزيون لتوعية الأطفال من مخاطر التغيرات المناخية.

وتستضيف مصر قمة المناخ cop27 بشرم الشيخ، فى الفترة بين 6 إلى 18 نوفمبر الجارى، والتى تعتبر أكبر وأهم قمة على مستوى العالم، لمناقشة مصير كوكب الأرض وإنقاذه من التدهور والانهيار، ليعود دور مصر الرائد والتاريخى فى تنظيم مؤتمر يعول عليه العالم كثيرا فى إنقاذ البشرية من آثار التغير المناخى المدمرة، والمساهمة فى إنقاذ البشرية.
ويشهد مؤتمر الأطراف cop27 مشاركة دولية واسعة من مختلف أنحاء العالم، حيث يشارك أكثر من 120 من قادة الدول، وبحضور ممثلين من نحو 197 دولة، بما يقارب 40 ألف مشارك من أنحاء العالم، وعشرات المنظمات الدولية والإقليمية، للمشاركة فى المفاوضات السنوية بشأن تغير المناخ، بهدف مناقشة المضى قدما فى الحد من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية والتكيف مع تداعياتها، كما تحظى القمة بتغطية إعلامية عالمية مكثفة بتواجد أكثر من 3000 إعلامى يتابعون فعاليات القمة بكل لغات العالم.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان