رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
4٬981   مشاهدة  

جنازة عبدالحليم حافظ .. ما هي أسماء المصابين والقتلى يوم تشييع العندليب ؟

جنازة العندليب
  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


Share

في تمام التاسعة صباح يوم جنازة عبدالحليم حافظ أعلنت أجهزة المركز الرئيسي في إسعاف القاهرة حالة الطوارئ، وكان يوم 2 إبريل من العام 1977 هو أكثر الأيام التي تلقت فيها هيئة الإسعاف بلاغات المصابين.

للتاريخ .. أسماء قادة الإسعاف في جنازة عبدالحليم حافظ

خبر وفاة عبدالحليم حافظ
خبر وفاة عبدالحليم حافظ

تم إعداد نقاط مؤقتة من ميدان التحرير حيث جامع عمر مكرم الذي يخرج منه جثمان العندليب وحتى مقبرته في شارع الرحمة بمدافن البساتين.

اقرأ أيضًا 
لماذا أحب شادي شامل؟

تفرقت 10 سيارات إسعاف مزودة باللاسيلكي في بعض المناطق تحت إشراف الدكتور مدحت رجب مدير عام الإسعاف و 3 من معاونيه هم فؤاد توفيق محمد منير وفتحي أبو راضي، بالإضافة إلى غرفة تلقي بلاغات المصابين تحت إشراف منصور رشدي وحامد شعبان وإسماعيل توفيق.

هل هناك قتلى في جنازة عبدالحليم حافظ ؟

خبر جنازة عبدالحليم حافظ
خبر جنازة عبدالحليم حافظ

الشيء المعروف والثابت أن هناك فتاة انتحرت اسمها أميمة عبد الوهاب، وتكلم عنها الخطيب عبدالحميد كشك، كذلك فإن المقربين من العندليب أكدوا أن هناك 3 فتيات أخريات لقين حتفهن بعد انتحارهن دون أن يتم ذكر أسماءهن.

لكن هناك قتيل آخر هو الطفل سمير سيد علي، البالغ من العمر 8 سنوات، حيث لقي حتفه دهسًا في شارع القادرية بالإمام الشافعي، وذلك حين داست فوقه جموع الجماهير التي اندفعت بدون وعي أثناء محاولتهم اللحاق بنعش العندليب الأسمر.

بيانات المصابين يوم جنازة عبدالحليم حافظ

خروج نعش عبدالحليم حافظ
خروج نعش عبدالحليم حافظ

في الساعة الحادية عشر قبل الظهيرة وحين بدأ تحرك الجنازة من مسجد عمر مكرم أصيب 12 شخص وهم «شريف فتحي عبدالعال (13 سنة)، وفية عباس (22 سنة)، علاء عبداللطيف (16 سنة)، أحمد علي محمد (25 سنة)، آمال فهمي علي (35 سنة)، مختار سليمان أبو زيد (25 سنة)، عثمان محمود علي (20 سنة)، عبدالرحيم المشقي (30 سنة)، المستشار محمود فكري (55 سنة)، طلعت هارون (20 سنة)، فوزي إبراهيم خضر (20 سنة)، محمد عبدالعليم علي (12 سنة)».

بعد 20 دقيقة من إصابة أول 12 شخص أصيب 6 أشخاص آخرين في ميدان طلعت حرب أثناء محاولتهم اقتحام كردون أمني وهم «حبيبة محمد علي (20 سنة)، وحيد مرسي محمد (22 سنة)، محمد عبدالمنعم (16 سنة)، عفاف محمد (17 سنة)، نبيلة السيد محمد (20 سنة)، محمد أحمد محمد عيسى (22 سنة) والذي نقل إلى مستشفى المنيل الجامعي لإصابته بنزيف وكسور».

إقرأ أيضا

جنازة عبدالحليم حافظ
جنازة عبدالحليم حافظ

وفي الساعة 11 و40 دقيقة تلقت غرفة التعليمات إشارة عاجلة بإصابة 7 أشخاص بشارع البستان عقب محاولتهم الاشتباك مع قوات الأمن وأسرعت سيارات الإسعاف على الفور وقامت بنقل كل من «أحمد عواد محمد (16 سنة)، علي زكي علي (25 سنة)، حسن عباس عويس (22 سنة)، زينهم عوض الله (26 سنة)، وفاء دسوقي عفيفي (16 سنة)، عفاف صلاح طنطاوي (25 سنة)، أميمة صالح أبو زيد (15 سنة)».

كما تم إسعاف 11 فتاة أخرى تترواح أعمارهن بين 17 و 25 سنة عقب إصابتهن بحالات إغماء في نفس الوقت بشارع البستان، وتوجه 11 شخصًا آخرين إلى العيادة السريعة بالمركز الرئيسي حيث أجريت الإسعافات لهم بعض الإصابات السطحية والإغماءات، وبعد 10 دقائق جاءت إشارة بوقوع إصابات في شارع القادرة بالإمام الشافعي وهم «عبدالله عبدالستار (24 سنة)، علي محمد علي (19 سنة)».

قبر عبدالحليم حافظ
قبر عبدالحليم حافظ

وفي الساعة الواحدة ظهرًا تلقت غرفة عمليات الإسعاف بلاغات عن وجود بعض المصابين نتيجة اشتباكهم مع قوات الأمن أثناء محاولتهم اقتحام المدفن في مقابر البساتين وألقوا الطوب على أفراد الأمن فقابلهم العساكر بالعصي وأصيب من قوات الأمن 7 عساكر وضابط اسمه فاضل علي الشرطبي، وأصيب من المشيعين لجنازة عبدالحليم كل من «رمضان قنديل (23 سنة)، حسين عبده سعيد (23 سنة)، منى عبدالغني محمد حسن (20 سنة)، محمد عطيطو محمد (20 سنة)، كريم عبدالسميع كريم (18 سنة)».

الكاتب

  • وسيم عفيفي

    باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
5
أحزنني
13
أعجبني
7
أغضبني
1
هاهاها
5
واااو
4
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان