رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
117   مشاهدة  

جون ويليامز هو الشخص الوحيد الذي تم ترشيحه لجائزة الأوسكار في سبعة عقود مختلفة

جون ويليامز
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



من خلال العمل الجاد والتفاني، أصبح جون ويليامز الملحن السينمائي الأكثر إنجازًا في التاريخ السينمائي. على الرغم من أنك قد لا تعرف اسمه، إلا أنك تعرف بالتأكيد موسيقاه، حيث قام بتأليف موسيقى Jaws و Star Wars. يُنسب اسمه إلى الموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام الأعلى ربحًا في تاريخ شباك التذاكر في الولايات المتحدة.

كان ويليامز محاطًا بالموسيقى عندما كان طفلًا

ولد جون تاونر ويليامز في مدينة نيويورك في 8 فبراير 1932. كان والده، جوني ويليامز، عازف طبول وعازف إيقاع لموسيقى الجاز. من المحتمل أن يكون التأثير المبكر لعمل والده في حياته هو ما قاد ويليامز لاتخاذ مهنة في الموسيقى.

في عام 1948، انتقلت عائلة ويليامز من نيويورك إلى لوس أنجلوس حيث التحق لفترة وجيزة بجامعة كاليفورنيا. في الوقت نفسه، درس تأليف الموسيقى بشكل خاص تحت إشراف الملحن الإيطالي ماريو كاستيلنوفو تيديسكو.

التحق ويليامز بالقوات الجوية الأمريكية في عام 1951، حيث تم تكليفه بترتيب الموسيقى لفرقة القوات الجوية الأمريكية. كما عزف على البيانو. خدم لمدة أربع سنوات حتى عام 1955، عندما عاد إلى مدينة نيويورك. أثناء وجوده هناك، التحق بمدرسة جوليارد لدراسة البيانو، لكنه غير تركيزه في النهاية إلى تأليف الموسيقى.

بعد أن أنهى الدارسة، عاد ويليامز إلى لوس أنجلوس وبدأ عمله كمؤلف موسيقي لاستوديوهات الأفلام.

بدأ صداقة مدى الحياة مع ستيفن سبيلبرج

تم طاب ويليامز في النهاية من قبل المخرج ستيفن سبيلبرج، الذي كان يأمل في إحضاره لتأليف موسيقى أول أفلامه، The Sugarland Express. منذ تلك اللحظة فصاعدًا، تقاسم ويليامز وسبيلبرج علاقة مهنية طويلة الأمد وخاصة.

واصل ويليامز تأليف موسيقى جميع الأفلام التي أخرجها سبيلبرج باستثناء خمسة. قال سبيلبرج في عام 2012 إن ويليامز هو “المساهم الأكثر أهمية في نجاحي كمخرج أفلام”.

مع ذلك، لم يعمل ويليامز فقط مع سبيلبرج. في الواقع، تعاون مع العديد من المخرجين البارزين الآخرين. عمل مع جورج لوكاس في كل من Star Wars وإنديانا جونز وعمل أيضًا مع أمثال أوليفر ستون وكلينت إيستوود وبريان دي بالما وروبرت ألتمان.

يتمتع ويليامز بتاريخ رائع من الجوائز

امتدت مسيرة ويليامز المهنية لأكثر من سبعة عقود، وحصل على ترشيح واحد على الأقل لجائزة الأوسكار عن كل عقد من العمل. مع 53 ترشيحًا لجائزة الأوسكار خلال حياته المهنية، جاء في المرتبة الثانية بعد والت ديزني لأكبر عدد من ترشيحات الأوسكار في التاريخ.

كانت هناك أكثر من 10 حالات تم فيها ترشيح ويليامز مرتين على الأقل في نفس حفل توزيع جوائز الأوسكار، وتم ترشيحه ثلاث مرات في ليلة واحدة. إنه أمر منطقي، لأنه ألف بعضًا من أكثر الأفلام شهرة واستحسانًا بالنقاد في تاريخ أفلام هوليوود. حصل ويليامز على خمسة جوائز أوسكار خلال مسيرته.

والقائمة تطول

قائمة جوائز ويليامز لا تتوقف عند هذا الحد أيضًا. طوال حياته المهنية، فاز بـ25 جائزة جرامي، وسبع جوائز أكاديمية بريطانية للأفلام، وأربع جوائز جولدن جلوب. في عام 2005، أعلن معهد الفيلم الأمريكي أن موسيقى ويليامز في Star Wars هي أعظم موسيقى تصويرية في كل العصور.

إقرأ أيضا
معجون الفئران

حتى أن ويليامز فاز بجائزة إنجاز مدى الحياة من معهد الفيلم الأمريكي، والتي تُمنح لفرد واحد فقط سنويًا، في عام 2016. كانت هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تقديم الجائزة لشخص خارج مجال الإخراج والتمثيل.

في عام 2023، أعلن ويليامز أنه يعتزم التقاعد بعد إصدار فيلم إنديانا جونز الأخير. ومع ذلك، يبدو أنه غير رأيه. في حدث خاص مع سبيلبرج، قال، “سأبقى لبعض الوقت. لا يمكنني اعتزال الموسيقى. يوم واحد بدون موسيقى هو خطأ.”

يبدو أن جون ويليامز لا يستطيع أن يسبع من تأليف نتائج الأفلام المذهلة للجماهير في كل مكان، وهو أمر رائع لكل محبين السينما حول العالم.

الكاتب

  • جون ويليامز ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان