رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
81   مشاهدة  

جيل دي ريز..أول قاتل متسلسل في التاريخ استهدف الأطفال بشكل أساسي

جيل دي ريز
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



غالبًا ما يستحضر اسم جيل دي ريز إحساسًا بالغموض والمكائد، يكتنفها السجلات المظلمة للتاريخ. كانت هذه الشخصية الغامضة من فرنسا في العصور الوسطى موضع انبهار وجدل لعدة قرون. من أصوله النبيلة إلى سمعته سيئة كأول قاتل متسلسل في التاريخ، فإن حياة جيل دي ريز هي نسيج معقد من الانتصار والمأساة والشجاعة والعار.

حياته المبكرة وأصوله النبيلة

ولد جيل دي ريز في عائلة نبيلة عام 1404، وورث عقارات شاسعة وثروة هائلة عندما كان صبيًا صغيرًا بعد وفاة والديه. أتاحت له نشأته المتميزة الوصول إلى أرقى تعليم وزخارف الحياة الأرستقراطية.

مع نضوجه، أظهر النبيل مهارة استثنائية في العديد من المساعي، بما في ذلك الموسيقى والأدب والاستراتيجية العسكرية. تميزت سنواته الأولى بالوعد والإمكانات، حيث تصور الكثيرون مستقبلًا مشرقًا للنبيل الشاب.

المآثر العسكرية

سرعان ما أصبحت براعة دي ريز في ساحة المعركة معروفة. اشتهر بتألقه الاستراتيجي وشجاعته في القتال، وبرز كقائد عسكري شهير خلال حرب المائة عام. في عام 1429، دخل في تحالف مع ابن عمه جورج دي لا تريمويل. في نفس العام، أصبح مارشال فرنسا بفضل حملاته العسكرية الناجحة.

أكسبته شجاعته وفطنته التكتيكية احترام وإعجاب أقرانه، كذلك الملك. كانت مساهمات دي ريز في المجهود الحربي مفيدة في تشكيل مسار التاريخ، وترسيخ إرثه كمحارب وقائد هائل.

دوامة الهبوط والنزول إلى الظلام

على الرغم من إنجازاته المبكرة، اتخذت حياة دي ريز منعطفًا مظلمًا من شأنه أن يلطخ سمعته إلى الأبد بعد وقت قصير من وفاة جده جان دي كراون في عام 1432 وسقوط ابن عمه جورج دي لا تريمويل في عام 1433. بعد الحرب، انحدر إلى عالم من الانحطاط والإفراط. جعله ذلك يهدر ثروته الهائلة على المساعي الباهظة. مع تزايد عدم انتظام سلوكه، بدأت الشائعات عن الأنشطة الشريرة تدور حوله.

خلال هذه الفترة أصبح اسم جيل دي ريز مرادفًا لأعمال الفساد التي لا توصف. بدأ سقوطه في الرأي العام بمجرد اعتقاله بزعم الاعتداء واختطاف رجل الدين جان لو فيرون.

نتيجة المحاكمة

تم طرح الاكتشافات المروعة المحيطة بجرائم دي ريز البشعة في النهاية بعد اعتقاله، والتي استلزم بعضها الهرطقة واللواط والقتل. واجه جيل دي ريز، المتهم بالتورط في سلسلة من جرائم القتل المروعة التي شملت حوالي 140 طفلًا صغيرًا أو أكثر، عقوبة سريعة لا ترحم.

إقرأ أيضا
ديجا فيكو

أسرت المحاكمة، المليئة بالتفاصيل المروعة والشهادات الدامغة، الخيال العام وعززت إرثه كأول قاتل متسلسل موثق في التاريخ. على الرغم من محاولاته للدفاع، أدين جيل دي ريز في النهاية وواجه مصيرًا قاتمًا على يد الجلاد. كان عقوبته الشنق والحرق. تم إرساله إلى السقالة مع اثنين من خدمه، الذين أدينوا أيضًا بالقتل.

الكاتب

  • جيل دي ريز ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان