رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬032   مشاهدة  

حسن البنا يرى الرسول في المنام .. قصة رؤيا أخبرته بضياعه مع جماعته

الرسول في المنام
  • خريج كلية الحقوق .. كاتب تقارير نوعية ومتخصص في ملفات التراث الديني والإسلام السياسي

    كاتب نجم جديد



دومًا يروج أعضاء جماعة الإخوان لرؤية الرسول في المنام بهدف تشجيعهم وهي ثقافة قديمة موجودة من أيام حسن البنا واستمرت حتى اعتصام رابعة سنة 2013 م.

إعلام الإخوان ورؤية الرسول في المنام .. ترسيخ الضلال

إعلام الإخوان
إعلام الإخوان

في اعتصام رابعة زعم بعضهم أنه رأى الرسول صلى الله عليه وسلم يُقَدِّم الرئيس الأسبق محمد مرسي لإمامة المسلمين في الصلاة والنبي يكون مأمومًا.

زينب الغزالي
زينب الغزالي

وقبل اعتصام رابعة حكت زينب الغزالي أسطورة من أساطيرها في كتاب أيام من حياتي حيث قالت  «كنت فى السجن وتيمت وصليت المغرب والعشاء وكان ناحية النافذة صليب داخل السحن يعلقون عليه المساجين وكنت بتألم جدا فى المرحلة دى وكان قلبى يتقطع وصليت العشاء ودعيت ربنا أنه يبعد عنى الصليب ده وأنا بدعى ربنا لا أدرى كيف أخذتنى سنة من النوم، فعلا نمت وأنا فى السجود، فرأيت النبى صلى الله عليه وسلم يقول لى يا زينب فالتفت إليه فوجدت رسول الله، فقلت له أنت النبي، فأجبنى قائلا :” أنا محمد رسول الله وأنتم يا زينب على الحق”.. فقلت له :” أنا يا سيدى يا حبيبى يا رسول الله أنا على الحق”.. فقال لى النبى :” أنتم يا زينب ياغزالى على الحق”.. فقلت له :” نحن يا سيدى يا رسول الله”.. فقال للى الرسول للمرة الثالثة :” أنتم يا إخوان مسلمين على الحق».

لماذا لا يذكروا هذه الرؤية

حسن البنا
حسن البنا

تناسى الإخوان رؤية حسن البنا للرسول وهو يخبره أن الجماعة على ضلال وهي الرؤية التي حكاها الشيخ أحمد حسن الباقوري في حواراته الصحفية التي جُمِعَت في كتاب الباقوري ثائر تحت عمامته: طبعة الهيئة العامة للكتاب سنة 2000 ص 97 حيث قال  «كنت عضو في جماعة الإخوان وكنت نائبا لحسن البنا وكنت أمارس النيابة أثناء حياة البنا وفي يوم استدعاني وقال لي أنا حاسس إني سوف أختفي لقد رأيت في المنام رسول الله يركب الناقة ومن خلفه أبوبكر الصديق وحسن البنا يمسك الحبل ويجر الناقة ثم انقطع الحبل من يدي فجأة فأولت ذلك أنني لن أتابع الوصول إلى الغاية التي أريدها ولكني أخذت على نفسي عهدا بأن نظل في هذه الدعوة».

إقرأ أيضا
حادث قتل النقراشي
أحمد حسن الباقوري
أحمد حسن الباقوري

هذا تأويل البنا لرؤيته ولكن يوجد تأويل آخر للروؤية رددها البعض وهي أن فكر الإخوان غير موصول بمنهج النبي وأصحابه فالبنا إدعى أنه يسير ع نهجهم فرأى أن الحبل الذي يمسكه قد إنقطع أي إنقطعت صلته بالنبي وأصحابه … وهذا التأويل هو الأقرب للصواب لأنه الواقع ..

الكاتب

  • الرسول في المنام محمد سعد

    خريج كلية الحقوق .. كاتب تقارير نوعية ومتخصص في ملفات التراث الديني والإسلام السياسي

    كاتب نجم جديد






ما هو انطباعك؟
أحببته
7
أحزنني
0
أعجبني
4
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان