رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
66   مشاهدة  

حظر دخول الحمام والبصق في وجه العروس.. أغرب عادات الزواج في العالم

أغرب عادات الزواج


إجراء فرح وسط تجمع العائلة والأصدقاء مع الاستماع إلى الأغاني والتصفيق ثم توصيل العروسان إلى منزلهما الجديد هي الأمور الطبيعية في الأعراس ولكن في عدد من دول العالم هناك بعض الأمور التي تقف أمامها حائرًا مندهشًا من الطقوس التي تقوم بها في ليلة العرس ما جعلها تشتهر على مستوى العالم.

إرسال إلى مخيمات الدهون

في موريتانيا تقوم العائلة بإرسال العروس قبل الزواج إلى “مخيمات الدهون” من أجل أن يزداد وزنها بقدر الإمكان قبل الزواج وتبذل العروس الكثير من الجهد في كسب الوزن قبل موعد الزواج.

طقوس البكاء

وفي الصين تكون الأعراس ذات طبيعة عاطفية إلى حد كبير ولكن في بعض الأعراس يكون البكاء هو جزءًا ضروريًا من أجزاء الاستعداد للزواج، فقبل شهر من الزواج تقوم العروس بالبكاء لمدة ساعة كاملة كل يوم وبعد عشرة أيام تنضم والدة العروس لها وبعد مرور عشرة أيام تنضم جدة لهما.

ضرب قدمي العريس

أما كوريا الجنوبية فتشهد نوعًا من الطقوس قد يكون هو الأكثر غرابة على مستوى العالم حيث يخضع بعض العرسان لطقوس معينة بعد مراسم زفافهم، قبل أن يتمكنوا من المغادرة مع موجاتهم ومنها الضرب على أقدام العريس، حيث يقوم رفقاء العريس أو أفراد أسرته بخلع حذاء العريس وربط كاحليه بحبل قبل أن يتناوبوا على الضرب على قدميه بعصا.

وفي بعض الحالات يقومون بضربه بسمكة جافة، ويقصد من ذلك أن يكون اختبار للعريس من ناحية القوة والشخصية.

تحطيم الأطباق

وفي ألمانيا يجتمع ضيوف الزوجين في منزل العروس ويحطمون قطع الأواني الفخارية في تقليد يعرف باسم Polterabend اعتقادًا منهم أنه يجلب الحظ السعيد للعروس والعريس.

وبعد ذلك يتم الطلب من الزوجين تنظيف الأنقاض لإثبات أنه من خلال العمل معا يمكنهما التغلب على أي تحد يواجههما في الحياة الزوجية.

حظر الذهاب إلى الحمام

إقرأ أيضا
المال والجمال

في ماليزيا وجزيرة بورنيو الإندونيسية يقومون بتقليدًا غريبًا حيث ينص على أن العروس والعريس يجب ألا يغادرا منزلهما أو يستخدمان الحمام لمدة ثلاثة أيام كاملة بعد حفل زفافهما ويكونان تحت حراسة مشددة ويسمح لهما فقط بكمية صغيرة من الطعام والشراب.

 البصق على العروس

وفي كينيا، يقوم والد العروس بالبصق على رأس ابنته قبل أن تغادر مع زوجها الجديد، حيث يُنظر إلى البصق على أنه رمز للحظ السعيد والثروة.

إقرأ أيضًا.. أغرب حالات الحمل .. أم في السبعين وامرأة حملت من رجلين في نفس الوقت

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان