رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
134   مشاهدة  

حفني وتوفيقة الثنائي الأفضل في زينهم

زينهم
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



لو فكرنا في ثنائيات مسلسل زينهم سنجد هناك ثنائي جميلة وزينهم، ونادية ونبيل، وحفني وتوفيقة بالمشرحة.

وقد وقع الجمهور في حب  ثنائي حفني وتوفيقة لأسباب عدة.

منها أداء الممثلين، فقد برع ياسر عزت في أداء شخصية حفني الجشع المنافق الذي يمثل دور (الغلبنة) على دكاترة المشرحة.

شخصية بها تفاصيل تغري أي ممثل للاجتهاد، فحفني يتمتع بذكاء يستغله دائما في تحقيق مصالح من الفساد، ولكن وقع الجمهور في حبه لأنه خفيف الظل.

ساعدت الممثل ياسر عزت أيضا اللازمة الكلامية (دي اخرتها متر في متر) التي انتشرت كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي، وجعلت حفني شخصية لها تفصيلة لذيذة حيث يقول دائما أن حياة الانسان نهايتها متر في متر في القبر، بينما لا يتغظ في الواقع أبدا.

أسلوب (المسكنة) اتقنه جدا ياسر عزت وأقعننا باستخدام لغة الجسد وخاصة الوجه بكل ما يحمله بداخله من تفاصيل، حتى الشر الذي ظهر في حواره مع توفيقة عندما هددها، رأينا حفني آخر غير الذي يحاول أن يبدو (غلبانا) أمام الجميع.

حفني الذي يستخدم حواجبه ونظرات شر من عينيه لتهديد توفيقة كي تستكمل مصالح الفساد معه بالمشرحة.

اقرأ أيضا…زينهم وجهان لشخص واحد

لم يغفل ياسر عزت عن الشخصية وتفاصيلها منذ الحلقة الأولى وحتى الحلقة الأخيرة.

بل برع في الحلقة الأخيرة كي يكون ختام أداءه مسكا، وكان مشهده مع الفنان أحمد الرفاعي بالنيابة مبارة تمثيلية رائعة متواصلة وهو يمثل التمثيل.

فيمثل حفني وهو يكذب ويمثل على ناجي في تلقائية شديدة أقنعت المشاهد.

إقرأ أيضا
العاصفة

على الصعيد الآخر يارا جبران كانت رائعة هي الأخرى، وبها صفات حفني ولكن بشكل أقل حدة، فهي تخاف المغامرة لو كانت صتل بها للسجن، وخوفها من الوقوع بمصيبة ما يغلب حبها للمال.

أتقنت الدور يارا جبران بلا تكلف، وجعلت من توفيقة سيدة من لحم ودم، وبينما كان يمتلك حفني لزمات كلامية، امتلكت توفيقة لزمات أخرى صنعتها يارا جبران بتعبيرات الوجه ونظرات العين التي تتعجب وتندهش وتعترض معظم الوقت دون كلام، كما ساعد يارا جبران مكياج وملابس الشخصية بشكل كبير عن شخصية حفني.

والممثل البارع من يمثل التعبيرات والمشاعر الإنسانية دون كلام، وكان من الممكن أن تعتمد يارا جبران على الحوار فقط حيث كانت مساحة دورها من الحوار كبيرة، ولكن خلقت ملعبا بينها وبين ياسر عزت ليصبحوا أفضل ثنائي بمسلسل زينهم على الإطلاق.

الكاتب

  • زينهم إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان