تقرأ الآن
حقائق قد لا تعرفها عن السوشي .. منها أنه ليس طعاماً يابانياً

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
539   مشاهدة  

حقائق قد لا تعرفها عن السوشي .. منها أنه ليس طعاماً يابانياً

السوشي

يختلف الكثيرون حول طبق السوشي لا يفضل البعض تناولها بينما من جهةٍ أخرى يعتبره البعض الأخر الطبق المفضل، فيحتل مرتبة وشعبية كبيرة لديهم، فهو من الأطباق المشهورة عالمياً وعربياً، حيث أصبح الأقبال عليه كبيراً خاصةً في السنوات الأخيرة. ولكن سواء من يحب تناول هذا الطعام أو لا يفضل تناوله، لديهم العديد من المعلومات الخاطئة عنه، لذلك قررنا اليوم عرض بعض المعلومات التي لا تعرفها عن السوشي:

1-  أكلة يابانية تقليدية

السوشي

يعتقد الناس بأن السوشي أكلة يابانية تقليدية قديمة، ولكن في الحقيقة اعتادت أن تقدمه معظم دول شرق آسيا ولكن بطرق مختلفة وليس هناك دليل على أنه خاص باليابان، فالسوشي يكون بالأرز المطبوخ مع الخل ويتم حفظ السمك من خلال تعبئة الخل في جميع زوايا السمك.

2-  باهظ الثمن

السوشي
عندما عُرف السوشي كان عبارة عن طعام شعبي قليل التكلفة، فكان يعتبرونه طعام عادي بمكونات عادية غير باهظة الثمن، ولكن عندما بدأ في الانتشار بدأت المطاعم بإعداده وتقديمة كوجبة باهظة الثمن، حيث تصل تكلفته في بعض المطاعم الى 500 دولار.

3-  السوشي عبارة عن أسماك حية

هذا اعتقاد ليس له أي اساس من الصحة، فالسوشي عبارة عن أسماك نية وليست حية، ولكن يوجد نوع معين من الأسماك يدعى “إيكيزوكوري” وهو النوع الوحيد الذي يقدم حياً ولكنه لا يعد سوشي أصلاً.

4- يتم تحضيره بالسلمون فقط

سمك السلمون يبعد كل البعد عن أنه يكون سمك سوشي تقليدي، لأنه من أنواع الأسماك التي تفسد بسرعة كبيرة، ولكن أصبح يتم تقديمه كسمك سوشي في اليابان بسبب انتشار أسلوب التبريد البارع لديهم الذي يحافظ عليه من التلف.

5- معنى السوشي هو السمك النيئ

لم يتم تحديد ومعرفة معنى كلمة سوشي حتى الآن ،فمن المتداول أن هذه الكلمة تعني الطعام النيئ الغير مطبوخ، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ. فكلمة سوشي تعني المذاق اللذيذ للأرز مخلوطاً مع الخل.

6-   مرتبط بصلصة الساكي

فالساكي هو نوع من أنواع المشروبات الكحولية وليس صلصة طعام كما يعتقد البعض، حيث  يتم تصنيعه من الأرز المخمر، فالسوشي والساكي كلاهما مصنوعان من الأرز، فاعتقاد الناس بأنه يجب أكله مع هذا المشروب الكحولي خاطئ، وفي العادة يتم تناول السوشي مع مشروبات كحولية أخرى او مع الشاي الأخضر.

7- الطريقة الصحيحة لتناوله بالعيدان

يقدم عادةً السوشي مع الأعواد الخشبية اليابانية الخاصة بتناول الطعام الياباني فقط إن تم تقديمه مع الشعرية، ولكن من الصحيح أكله عن طريق اليدين بطريقة تقليدية إن كان بمفرده.

8- نوع محدد من الأسماك يتم عمل السوشي بها


يمكن تحضير هذا الطبق بالعديد من أنواع الأسماك، فهو ليس مقتصر على نوع محدد بعينه، ولكن فقط يجب أن يكون طازجاً حتى يمنع نمو البكتيريا عليه.

المصدر

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان