رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
31   مشاهدة  

حقائق مثيرة للدهشة عن ألكسندر هاملتون .. الجزء الأول

ألكسندر هاملتون


ألكسندر هاميلتون قصة نجاح مُلهمة. بالإضافة الى كونه الأب المؤسس الأكثر غموضا للولايات المتحدة والذي ساعد في بناء دولة جديدة. دولة اكتسب فيها الأصدقاء والأعداء في كل منعطف تقريبًا.  فإليك 5 حقائق مثيرة للدهشة عن الكسندر هاميلتون.

“لقد فعل أكثر بكثير من مجرد كتابة الكثير من الأوراق الفيدرالية ومات في مبارزة”.

 

ألكسندر هاملتون

  1. ربما كذب ألكسندر هاميلتون بشأن عمره

نحن نعلم أن هاملتون ولد في 11 يناير؛ كانت سنة ميلاده مسألة من الجدل على مر السنين. حيث قال هاميلتون، الذي كان من جزيرة نيفيس في الكاريبي، مراراً وتكراراً إنه ولد عام 1757. لكن السجلات الرسمية في نيفيس تشير إلى أن عام ميلاده هو 1755. ربما بحثه عن الكلية كان له علاقة بهذا التناقض. وفقًا لرون تشيرنو، مؤلف السيرة الذاتية لألكسندر هاميلتون، أثناء التقدم للالتحاق بجامعة برينستون، ربما قرر هاميلتون تصحيح عمره الحقيقي والتخلي عن بضع سنوات.

  1. لم يُسمح لألكسندر هاميلتون بالالتحاق بالمدرسة

لم يكن والدا هاملتون متزوجين قط. و تلك كانت مشكلة كبيرة في الخمسينات من القرن الماضي .وبسبب هذا، مُنع هاميلتون من الالتحاق بالمدرسة. حيث تلقى تعليمًا خاصًا، ظل قارئًا وكاتبًا بعد أن أصبح يتيمًا (كان والده قد تخلى عن عائلته عندما كان هاملتون مجرد صبي، وتوفيت والدته بعد فترة وجيزة).

  1. انخراط ألكسندر هاميلتون في الشعر

في 31 أغسطس 1772، اجتاح إعصار سانت كروا. في ذلك الحين كان يعمل هاميلتون في الجزيرة كموظف ، حيث وصف الكارثة في رسالة نُشرت في نهاية المطاف في الجريدة الملكية الدنماركية الأمريكية، حيث كتب: “يبدو كما لو كان هناك انحلال تام للطبيعة”. كلماته غيرت حياته إلى الأبد. أذهلت الرسالة القراء، فنظموا صندوقًا للمنح الدراسية لهذا الكاتب الشاب الموهوب. ولم يمض وقت طويل حتى وجد هاميلتون نفسه في طريقه إلى كلية كينجز (جامعة كولومبيا الآن) في مدينة نيويورك.

ولم تكن كتابة المقالات هي الشغف الأدبي الوحيد لهاملتون. كما نُسب عدد من القصائد اليه. عندما توفيت ابنة صديق عزيز تبلغ من العمر عامين في عام 1774، قام برثاؤها في تحية مؤثرة بعنوان “قصيدة عن وفاة طفل إلياس بودينوت”. قطعة أخرى ساعدت هاميلتون على الفوز بعروسته إليزابيث شويلر. وأثناء تودده، أرسل لها سوناتة”قصيدة” رقيقة. ومن خلاها أعجبت شويلر بها كثيرًا، فوضعتها في حقيبة صغيرة وعلقتها حول رقبتها.

  1. أقدم وحدة في جيش الولايات المتحدة هي وحدة ألكسندر هاميلتون

وفقًا للمؤسسة التاريخية للجيش، فإن وحدة هاميلتون هي أقدم وحدة خدمة في الجيش النظامي. وفي 17 مارس 1776، تم تعيين هاملتون قائدًا للمجموعة، وتحت قيادته شهدت المجموعة أحداثًا في عدة لحظات رئيسية. بما في ذلك معارك وايت بلينز وبرينستون. وأعجب جورج واشنطن بشجاعة الشاب، فعين هاملتون مساعدًا للمعسكر (برتبة مقدم) في عام 1777.

إقرأ أيضا
وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا
  1. لم يكن ألكسندر هاملتون راضيًا عن منصبه كمساعد للمعسكر

وجدت واشنطن كاتبًا نشيطًا يجيد اللغة الفرنسية، وصادف أنه كان يشاركهم معظم وجهات نظره السياسية. وعلى مدى السنوات القليلة التالية، جعلت هذه الأصول هاملتون موظفًا لا غنى عنه. ومع مرور الوقت، سئم من العمل بشكل أساسي كموظف رفيع المستوى. وفي عام 1781، استقال المساعد من الدائرة الداخلية لواشنطن. بعد ذلك، تم تعيين هاميلتون مسؤولاً عن كتيبة جديدة وقام بهجوم ليلي مثير للإعجاب ضد القوات البريطانية في معركة يوركتاون الحاسمة.

و دعونا نستكمل بعض الحقائق في الجزء الثاني ..

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان