رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
65   مشاهدة  

حقائق من التاريخ تبدو مختلقة لكنها في الواقع صحيحة

التاريخ
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



التاريخ هو كنز دفين من القصص المذهلة التي غالبًا ما تبدو أشبه بالخيال أكثر من كونها حقيقة. مع ذلك، فإن بعض الأشياء التي تبدو بعيدة المنال هي في الواقع غرائب تاريخية حقيقية تحير تصورنا للوقت. فيما يلي قائمة بالحقائق التاريخية الحقيقية التي تشوه بشكل خطير فهمنا للجدول الزمني التاريخي البشري.

حكمت الملكة إليزابيث الثانية طوال ما يقرب من 30 في المائة من تاريخ الولايات المتحدة

على الرغم من كل الإنجازات المذهلة التي حققتها الولايات المتحدة على المسرح العالمي، الولايات المتحدة دولة شابة في النهاية. تم التوقيع على إعلان الاستقلال فقط في عام 1776، مما يعني أن البلاد موجودة منذ أقل من 250 عامًا.

اعتلت الملكة إليزابيث الثانية العرش في 6 فبراير 1952، عندما كانت تبلغ من العمر 25 عامًا فقط. حكمت لمدة 70 عامًا حتى وفاتها في 8 سبتمبر 2022. إذا عددنا 2022 في المعادلة، حكمت الملكة إليزابيث الثانية لأكثر من 28 في المائة من تاريخ أمريكا!

تم اختراع جهاز الفاكس قبل الهاتف

جهاز الفاكس هو التكنولوجيا التي استخدمت في كل مكان في الثمانينيات والتسعينيات. كان جهاز الفاكس هو السبيل لإرسال وثائق مهمة عبر مسافات كبيرة خلال هذا الوقت، ويبدو أنه مرتبط مباشرة بالهاتف. مع ذلك، هل تعلم أن جهاز الفاكس تم اختراعه قبل الهاتف؟

بينما سجل ألكسندر جراهام بيل بأول براءة اختراع أمريكية للهاتف في عام 1876، قدم المخترع ألكسندر بين أول براءة اختراع لجهاز فاكس في عام 1843. لكن لم يكن يشبه أجهزة الفاكس في الثمانينيات والتسعينيات، وأرسل رسائل عبر خطوط التلغراف.

كانت نينتندو والإمبراطورية العثمانية موجودين في نفس الوقت

من الصعب تصديق حقيقة أن نينتندو كانت موجودة في نفس الوقت مع الإمبراطورية العثمانية. عندما نفكر في نينتندو، فإن صور ألعاب الفيديو مثل سوبر ماريو وبوكيمون تومض أمام أعيننا. لكن في الواقع، تم تأسيس نينتندو كشركة قبل وقت طويل من ظهور ألعاب الفيديو. تأسست نينتندو في عام 1889، وهي في الواقع واحدة من أقدم الشركات في العالم.

تأسست الدولة العثمانية لأول مرة في عام 1299. بسبب هذا، عندما نفكر في وجودها، نتذكرها على أنها قديمة. مع ذلك، ظلت الإمبراطورية موجودة لأكثر من 600 عام واستمرت على طول الطريق حتى عام 1922. هذا يعني أن هناك تداخل لمدة 33 عامًا بين الإمبراطورية العثمانية ونينتندو!

كانت جراحة المخ موجودة قبل اختراع الكتابة

ربما تكون واحدة من أصعب الوظائف في العالم هي وظيفة جراح المخ. إجراء الجراحة في الدماغ معقد تقريبًا مثل الدماغ نفسه، لذلك قد يفترض المرء أن هذه الممارسة جديدة نسبيًا. مع ذلك، كانت “جراحة المخ” تحدث منذ عدة آلاف من السنين.

إقرأ أيضا
قمة بريكس

تدخل الناس جراحيًا في المخ يعود تاريخها إلى العصر الحجري الجديد. لم تكن الكتابة موجودة حتى عام 3400 قبل الميلاد، مما يجعلها أقدم بكثير! مع ذلك، كانت الدوافع للقيام بذلك مختلفة تمامًا عما هي عليه الآن. تم إجراء “العملية الجراحية” للأشخاص الذين يعانون من مرض عقلي، حيث كان يُعتقد أن قطع الجمجمة سيطلق الضغط على الدماغ الذي يسبب المرض. بالطبع، بدون معرفة طبية علمية، تشير التقديرات إلى أن 40 بالمائة فقط من الأشخاص الذين خضعوا لهذه الجراحة نجوا بالفعل.

الكاتب

  • التاريخ ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان