رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬222   مشاهدة  

حكايات الجوكر (1).. مارك هامل صوت الجوكر الذي عاد من أجل نكتة قاتلة

حكايات الجوكر (1).. مارك هامل صوت الجوكر الذي عاد من أجل نكتة قاتلة


لا يعرف الكثيرون أن أكثر ممثل لعب دور الجوكر هو الممثل الأمريكي مارك هامل، الذي اشتهر في سبعينيات القرن الماضي بلعب دور لوك سكاي وووكر بطل ثلاثية حرب النجوم، والذي عاد لتجسيد الشخصية نفسها في الثلاثية الجديدة.

مارك هامل كان يتم تعريفه رسميا بأنه صوت الجوكر فهو الممثل الذي جسد بصوته وتعبيراته صوت الجوكر في أكثر من 46 حلقة تليفزيونية كارتونية في نسخ مختلفة من مسلسلات عالم دي سي، وأكثر من 7 ألعاب، و6 أفلام.

بداية الحكاية

في العام 1992 قررت شركة وارنر برازرز إنتاج فيلم رسوم متحركة عن شخصية باتمان يحمل الاسم.. باتمان: قناع الوهم Batman: Mask of the Phantasm، تم ضغط إنتاج الفيلم في مدة زمنية قصيرة ليتم إصداره في السينمات في ديسمبر من العام 1993، فشل الفيلم في السينمات فشلا كبيرا، وهاجم النقاد الفيلم مؤكدين أن الوحيد الذي سرق الفيلم بصوته فقط هو مارك هاميل الذي أدى صوت شخصية الجوكر.. وقال الناقد كريس هيكس في مجلة الديزرت نيوز: العرض كان مسطحا والصورة ميتة ولم تصبح على قيد الحياة إلا في الفصل الثالث من الفيلم مع ظهور الجوكر وأعتقد أن مارك هاميل سرق الفيلم.

YouTube player

على الرغم من فشل الفيلم في السينمات وإحباط أبطاله وصناعه إلا أن الفيلم نجح في تسويق الفيديو بشكل مبهر وانهالت طلبات الشراء على الفيلم الذي صنف في العام 2010 رقم 25 في تصنيف أفضل أفلام الرسوم المتحركة على مر التاريخ، كما صنفته مجلة التايم في العام 2011 الفيلم كواحد من أفضل 10 أفلام عن الأبطال الخارقين.

هكذا بدأت قصة حب مارك هاميل مع شخصية الجوكر والذي يعد أحد أفضل من أدوها على مر التاريخ، حتى العام 2012 حيث أعلن هاميل أن لعبة “فارس أركام” التي تعاقد على أداء صوت الشخصية بها والتي ستنطلق في العام 2015 هي آخر مرة يؤدي فيها شخصية الجوكر بعد ما يقارب من 20 عاما لعب فيها الشخصية على منصات مختلفة.

YouTube player

الحكاية لم تنته

في العام 1988 أطلق الكاتب والروائي آلان مور الرواية المصورة “باتمان: النكتة القاتلة” Batman: The Killing Joke، لتكون واحدة من كلاسيكيات الجوكر وواحدة من القصص التي نسجت حول أصل الشخصية والتي تم تصنيفها أنها واحدة من أفضل الروايات المصورة في التاريخ.

الرواية توضح الجوكر ككشخصية مأساوية فهو رجل عائلة وفنان كوميدي فاشل عانى من يوم واحد سيء دفعه في النهاية إلى الجنون.

ذكر مور أنه حاول إظهار أوجه التشابه والتباين بين باتمان والجوكر من خلال أحداث روايته المصورة وأحداث القصة رغم ابتعادها قليلا عن عوالم باتمان إلا أنه ترتب عليها تطورات في العالم نفسه منها شلل باربرا جوردون ابنة المفتش جوردون الذي يساعد باتمان والتي لديها شخصية المرأة الوطواط، وترتب على إصابتها بالشلل أن تتحول باربرا إلى شخصية الأوركل التي تساعد باتمان عن طريق التكنولوجيا.

مع بداية الحديث عن خطط شركة وارنر برازر لإنتاج فيلم عن رواية النكتة القاتلة، حتى أعلن مارك هاميل الذي كان يؤدي دور الجوكر، وكيفن كونري الذي كان يؤدي شخصية باتمان وكلاهما كانا قد اعتزلا الشخصيتين عن ترحيبهما بالعودة مرة أخرى وتجسيد صوت الجوكر وباتمان مرة أخرى في هذه الأيقونة التي يحبها جميع عشاق باتمان والجوكر.

YouTube player

وبالفعل في العام 2015 تعاقد هاميل على أداء دور الجوكر مرة أخيرة في فيلم باتمان: النكتة القاتلة، ليختم بها مسيرة طويلة امتدت لما يقارب من 25 عاما.

 

إقرأ أيضا
القدس

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان