رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬260   مشاهدة  

حنان سليمان من رومانسية الشباب لدفء الأمومة

حنان سليمان

Share

في فيلم “يا رب ولد” لمع سمير غانم بشدة، ولاحقه أحمد راتب، بإشراف من وحش الشاشة “فريد شوقي”، رأينا دلال عبد العزيز، اسعاد يونس، لكن الشقيقة الصغرى التي تعشق “اكرامي” لم تنل حظها من الشهرة كبطلتي الفيلم، الشقيقة كانت حنان سليمان .

اسمها على مسمي، ملامحها وهي صغيرة تنطق بالرومانسية، عينين ناعستين، صوت ناعم ببحة مميزة، أداء هادئ، حنان ينطق من ملامحها الحب، بكل صوره، الحب الرومانسي في شبابها، والحب الأمومي في نضجها، السني والفني على حد سواء.

بداياتها المسرحية كانت على مسرح “جلال الشرقاوي” في مسرحية “الجوكر”، قامت بدور “عصفورة” وكانت عصفورة بحق. ثم توالت أدوارها الدرامية، ورغم صغر مساحات هذه الأدوار، إلا أنها كانت تؤدي بإخلاص باهر، وأداء صادق يخترق جدار القلب، ويوقعك في غرامها فورا.

في الثمانينيات شاركت في مجموعة من أهم الأفلام “يا رب ولد – الحب فوق هضبة الهرم – الجوع – اثنان على الطريق” ثم اتجهت للدراما التليفزيونية في التسعينيات فشاركت في أعمال مثل “رأفت الهجان” ودورها الأبرز في تلك الفترة بمسلسل “المال والبنون”، حيث قامت بدور “عواطف” زوجة “فهمي فراويلة – ابراهيم يسري” وفاتها الدرامية في المسلسل حملت لها قدرا كبيرا من التعاطف، وأحبها الجمهور.

حياة “حنان سليمان” لم تكن خالية من الصعاب والأحزان، ومشوارها الفني قد تأثر كثيرا، بفقدانها شريك عمرها الصحفي والمؤلف “حسام حازم” الذي رحل عن دنيانا عام 1999، وبعده تواري نجم حنان كثيرا، حتي تغيرت ملامحها، من هذه المرأة الوديعة الملامح إلي الأم الرقيقة صاحبة الحضن الكبير، فتخصصت بعد عودتها إلي دائرة الضوء في القيام بدور الأم، وصارت بطاقة رابحة في عالم الدراما التلفزيونية، فقامت بأدوار مميزة في مسلسلات “ابن حلال – حالة عشق – ظل الرئيس” كما قامت بدور “عليه” في الأجزاء الأربعة ل”هبة رجل الغراب”، حيث كانت صوت العقل وسط “شلة الضايعين”.

رغم حصر “حنان” في أدوار الأم، إلا أنها تظل وجها طازجا صبوحا، لا نمل من مشاهدته ليلا ونهارا على كل الشاشات، فهي الأم في ثوبها المنزلي البسيط، بعيدة عن الرموش الصناعية، والمكياج الاوفر، تمثل بكل حواسها، تحمل كبرياء الأنثى ورقة الزوجة وحنان الأم، هي “حنان سليمان”.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
1
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان