تقرأ الآن
حياة كريمة على DMC .. برنامج يخدم المبادرة الرئاسية وهذه تفاصيله

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
50   مشاهدة  

حياة كريمة على DMC .. برنامج يخدم المبادرة الرئاسية وهذه تفاصيله

مبادرة حياة كريمة

تظهر مبادرة حياة كريمة على DMC في برنامج خاص لها هو الأول من إنتاج شركة ديجيتال ستوديو و صورلي ويذاع على فضائية DMC في تمام الرابعة عصراً، ويعاد في الثالثة فجراً.

يقوم برنامج حياة كريمة على DMC بمساعدة العديد من المواطنين الذين يحتاجون إلى بداية مشاريعهم الخاصة التي تؤمن لهم الحياة الكريمة وتجعلهم فاعلين ومنتجين في المجتمع، يقدم البرنامج الدعم لهؤلاء من خلال توفير كل احتياجتهم للنهوض بمستواهم المادي والمعيشي.

يقدم برنامج حياة كريمة على DMC ياسين الزغبي ودهب غريب، ومن إخراج أحمد عساف ووليد ناجي، والمنتج الفني بلال الطراوي وهيثم أبوعقرب ومديرًا التصوير عمر صلاح وبيشوي ناصر، ومن إعداد هبة عادل ومحمد إسلام إبوالخير ومصطفى شيتوس، ومن مونتاج أدهم أبوطالب وحازم جابر وعمرو السنهوري.

وقام الفنان محمد عدوية بغناء أغنية التتر التي كتبها هيثم أبوعقرب ولحنها ووزعها مو الشاعر.

البرنامج يتم تصويره في معظم محافظات الجمهورية ويبحث عن الحالات التي تحتاج إلى مساعدة لبداية مشروعها الخاص وقد أعلنت المبادرة أنه يمكن للراغبين في الظهور في البرنامج التواصل مع المبادرة عبر منصاتها على التواصل الاجتماعي.

ومبادرة حياة كريمة تم إطلاقها فى 2 يناير من عام 2019 بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى، لخدمة الفئات الأكثر احتياجا فى كل قرية مصرية، حيث أكد الرئيس الدخول على مراكز كاملة بالقرى وتوابعها لتوفير حياة كريمة، وتضافرت جهود الوزارات والهيئات والمجتمع المدنى والشباب المتطوعين وجرى العمل تحت مظلة واحدة.

إقرأ أيضا
محمد عطية

وفق خطة شاملة، تستمر أجهزة الدولة في التواصل مع المواطنين بالقرى المستهدفة ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لرصد أولوياتهم واحتياجاتهم الفعلية على أرض الواقع، مع دراستها جنبًا إلى جنب، بالتوازي مع الاستمرار في مشروعات المبادرة بمرحلتها الأولى والتجهيز للمراحل التالية لتحسين حياة المواطنين بكل محافظات الجمهورية.

وتأتي هذه المبادرة الشبابية بعد عرض الشباب رؤيتهم أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوحيد كافة جهود الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص، كما شارك الشباب رؤيتهم وأفكارهم مع الوزارات والجهات المعنية والجمعيات في المؤتمر الأول لمبادرة “حياة كريمة”، والذي عقد في إطار المؤتمر الوطني السابع للشباب.

ويقدم شباب البرنامج الرئاسي نموذجا فريدا يحتذى به في العمل التطوعي حيث يشاركون في مجموعات العمل الميدانية على نطاق كافة محافظات مصر لمتابعة المشروع ، نتيجة إدراكهم لدورهم في خدمة وطنهم، وكنوع من رد الجميل للشعب المصري وتطبيق لمفهوم المشاركة المجتمعية.

  • تنمية شاملة لكافة التدخلات المطلوبة للبنية الأساسية والمرافق.
  • البنية التحتية (الطرق والنقل، الصرف الصحي ومياه الشرب، الكهرباء والإنارة العامة، الغاز الطبيعي والاتصالات).
  • سكن كريم والتدخلات الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية.
  • الخدمات الصحية والتعليمية وتطوير الوحدات ومراكز الشباب.
  • التمكين الاقتصادي وتدريب وتأهيل وتشغيل القادرين على العمل.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com
ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slider


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2021, كافه الحقوق محفوظة

Scroll Up
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان