رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
475   مشاهدة  

حياة كريمة في أول سنة 2021 .. حصاد إنجازات المبادرة في 40 يوم

حياة كريمة

فى 2 يناير من عام 2019 كانت ضربة البداية لمبادرة حياة كريمة بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى، لخدمة الفئات الأكثر احتياجا فى كل قرية مصرية، حيث أكد الرئيس الدخول على مراكز كاملة بالقرى وتوابعها لتوفير حياة كريمة، وتضافرت جهود الوزارات والهيئات والمجتمع المدنى والشباب المتطوعين وجرى العمل تحت مظلة واحدة.

قرار الرئيس السيسي بإطلاق المبادرة
قرار الرئيس السيسي بإطلاق المبادرة

وفى عام 2021 حققت المبادرة في مبادرات ثلاثة إنجازات عدة، حيث إن المرحلة الأولى استهدفت الجهود 375 قرية فى 14 محافظة، بإجمالى استثمارات بلغ 13.5 مليار جنيه بإجمالى 4.5 مليون مستفيد، حيث جرى تنفيذ 600 مشروع وجارى استكمال 1580 مشروعا.

وفى عام 2021 نحصد جزءا مما تم إنجازه، حيث إن المرحلة الأولى استهدفت الجهود 375 قرية فى 14 محافظة، بإجمالى استثمارات بلغ 13.5 مليار جنيه بإجمالى 4.5 مليون مستفيد، حيث جرى تنفيذ 600 مشروع وجارى استكمال 1580 مشروعا.

كما أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى إشارة البداية للمرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة فى 28 ديسمبر من عام 2020، وذلك لتحقيق التنمية المستدامة للمصريين بالقرى الأكثر احتياجا

وتنطلق المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة لعام 2021 ، وتضم المرحلة الثانية 1443 تجمع ريفى قابل للزيادة وذلك بـ51 مركزا فى 20 محافظة، بإجمالى الاستثمارات المخصصة للمرحلة 150 مليار جنيه، بإجمالي المستفيدين من المرحلة 18 مليون مستفيد، وتستهدف محافظات أسيوط وسوهاج والمنيا وقنا وأسوان والاقصر والوادى الجديد والفيوم وبنى سويف والشرقية والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية والإسكندرية والإسماعيلية ودمياط والجيزة والبحيرة وكفر الشيخ.

أهداف مبادرة حياة كريمة

حياة كريمة
حياة كريمة

وفق خطة شاملة، تستمر أجهزة الدولة في التواصل مع المواطنين بالقرى المستهدفة ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لرصد أولوياتهم واحتياجاتهم الفعلية على أرض الواقع، مع دراستها جنبًا إلى جنب، بالتوازي مع الاستمرار في مشروعات المبادرة بمرحلتها الأولى والتجهيز للمراحل التالية لتحسين حياة المواطنين بكل محافظات الجمهورية.

وتأتي هذه المبادرة الشبابية بعد عرض الشباب رؤيتهم أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوحيد كافة جهود الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص، كما شارك الشباب رؤيتهم وأفكارهم مع الوزارات والجهات المعنية والجمعيات في المؤتمر الأول لمبادرة “حياة كريمة”، والذي عقد في إطار المؤتمر الوطني السابع للشباب.

إقرأ أيضا
COP27

ويقدم شباب البرنامج الرئاسي نموذجا فريدا يحتذى به في العمل التطوعي حيث يشاركون في مجموعات العمل الميدانية على نطاق كافة محافظات مصر لمتابعة المشروع ، نتيجة إدراكهم لدورهم في خدمة وطنهم، وكنوع من رد الجميل للشعب المصري وتطبيق لمفهوم المشاركة المجتمعية.

  • تنمية شاملة لكافة التدخلات المطلوبة للبنية الأساسية والمرافق.
  • البنية التحتية (الطرق والنقل، الصرف الصحي ومياه الشرب، الكهرباء والإنارة العامة، الغاز الطبيعي والاتصالات).
  • سكن كريم والتدخلات الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية.
  • الخدمات الصحية والتعليمية وتطوير الوحدات ومراكز الشباب.
  • التمكين الاقتصادي وتدريب وتأهيل وتشغيل القادرين على العمل.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان