رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
299   مشاهدة  

حياة كريمة في بني سويف تنهي الأعمال المرحلية لتطوير الصرف الصحي والبنية التحتية لـ 5 قرى

حياة كريمة في بني سويف

أعلنت مؤسسة حياة كريمة في بني سويف عن إتمام عملية الرفع المساحي بقرية كوم الصعايدة في محافظة بني سويف وذلك تمهيدًا لتنفيذ الشبكة الداخلية ( شبكة الانحدار ) الخاصة بالصرف الصحي بشوارع القرية كخطوة أولى في تنفيذ مشروع الصرف الصحى بالقرية ضمن مبادرة حياة كريمة.

وبنفس ذات المحافظة قالت مؤسسة حياة كريمة في بني سويف أنه تم صب أعمدة الدور الأرض لجناح جديد بمدرسة هليه بالوحدة المحلية لقرية هليه، مركز ببا،  المجمعة علي مساحة 429,44 متر، وصب سقف الدور الأرضي وذلك من خلال هيئة الأبنية التعليمية ببني سويف، بجانب ذلك فقد تم حفر أساس جناح جديد بمدرسة نزلة الزاوية الأبتدائية علي مساحة 264متر وذلك من خلال هيئة الأبنية التعليمية .

اقرأ أيضًا 
الدليل الكامل حول المشروع القومي لتطوير الريف المصري .. هكذا سيتم الحلم

وعاينت المجموعة الفرنسية (عساف) الكباري الموجودة بدائرة الوحدة المحلية بطنسا بني مالو، مركز ببا، وذلك بهدف الإحلال والتجديد لها، فيما تم فقد تم البدء في أعمال الصرف الصحي بقريتي كوم أبو خلاد.

وشهدت قرية دنديل مركز ناصر أعمال الحفر الخاص بالمدرسة الابتدائية بالقرية، فضلا عن متابعة التنفيذ في أعمال تطوير مكاتب البريد بقريتي دنديل والبرج، فيما تم رفع ‘حداثيات إنقطه المطافي بناحية جزيرة أبو صالح بقرية اشمنت بمركز ناصر بالتنسيق مع أملاك الدولة.

ويجيء دور حياة كريمة في بني سويف تنفيذًا لمشروع تطوير الريف المصري والذي بدأت أولى مراحله في يوليو ٢٠١٩ لتنمية 375 قرية وتجمع ريفي من الأكثر فقرا على مستوى ١٤ محافظة؛ حيث شملت “الخدمات الصحية والتعليمية – الصرف الصحى ومياه الشرب – الكهرباء والغاز الطبيعى – الطرق والنقل – الشباب والرياضة – التدخلات الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجا”.

ونجح المشروع القومي “حياة كريمة” فى مرحلته الأولى في تحسين حياة 375 تجمعا ريفيا باجمالي مستفيدين ٤.٤٦ مليون مستفيد، وإجمالي استثمارات بلغ ١٣.٥ مليار جنيه، حيث تم الانتهاء من ٦٠٠ مشروع وجار تنفيذ ١٥٨٠ مشروعا لنهاية ٢٠٢١ على نطاق ١٤ محافظة.

إقرأ أيضا
حياة كريمة

وانقسمت المرحلة الأولى إلى ١٤٣ قرية تم الانتهاء من تطويرها في ١١ محافظة، حيث تم تنفيذ ٥٢ ألف تدخل اجتماعي من خلال ٢٣ جميعة تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي، وجار استكمال المشاريع في ٢٣٢ قرية في ١٢ محافظة.

وتوج المشروع بإطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي المرحلة الثانية منه في ٢٨ ديسمبر 2020، لتصبح مرحلة كبرى لتطوير عدد أكبر من قرى ريف مصر في ٢٠ محافظة على مستوى ٥١ مركزا ولعدد قرى ١٣٧٦ قرية والذي قد يصل إلى ١٥٠٠ بمتوسط استثمارات إجمالية نحو 150 مليار جنيه وبإجمالي عدد مستفدين ١٨ مليون مستفيد

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان