تقرأ الآن
حياة كريمة في سمنود تواصل توزيع هدية الرئيس على الأهالي

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
81   مشاهدة  

حياة كريمة في سمنود تواصل توزيع هدية الرئيس على الأهالي


واصلت مؤسسة حياة كريمة في سمنود بمحافظة الغربية عملية توزيع كراتين المواد الغذائية للأهالي، حيث تم حتى الآن توزيع 16 ألف كرتونة من خلال المتطوعين بمؤسسة حياة كريمة.
وجاءت قوافل المواد الغذائية لمؤسسة حياة كريمة في سمنود بالتعاون مع شركة الصافي جروب لتجهيز عدد ٢٠٠ ألف كرتونة مواد غدائية، لتوزيعها على الفئات الأولى بالرعاية في جميع مراكز المحافظة.
وقبل وصول قوافل حياة كريمة في سمنود كانت البداية من مركز زفتي محافظة الغربية، حيث تم ارسال 12 شاحنة تحتوي كل منها علي 2000 كرتونة مواد غذائية بإجمالي 24 ألف كرتونة لمركز زفتى، بجانب 6 شاحنات لمركز سمنود بإجمالي 12 ألف كرتونة ليتم توزيعهم على المستحقين.

يذكر أن حياة كريمة تمكنت من توفير 33 % من الخدمات الأساسية، وجرى تحسن معدل إتاحة الخدمات الأساسية في بعض القرى بنسبة 50 %، وتم خفض معدلات الفقر في بعض القرى بنسبة 14 %.

من حيث الخدمات التعليمية تم تطوير وإنشاء 127 مدرسة وتطويل 2311 فصل دراسي، كما تم محو أمية 3 آلاف مواطن، كما تم وضع 9500 عمود إنارة، ورصف 188 ألف كيلو متر

من حيث الخدمات الطبية تم إطلاق 175 قافلة طبية، و 43 قافلة بيطرية، وإعطاء 9150 نظارة، و 3920 عملية عيون و 1060 عملية جراحية.

من حيث المؤسسات التي تم بناءها 3000 حضانة و 82 وحدة بيطرية و 51 وحدة طبية و 26 مركز شباب و 9 وحدات اجتماعية.

ومن المشروعات المائية والسكنية تم تطوير 120 ألف وحدة سكنية ورفع كفاءة 12 ألف مبنى، كما تم وضع 706 خزان صرف صحي و 1680 وصلة صرف صحي منزلي وبناء 130 محطة معالجة و 1675 وصلة مياه منزلية.

الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق مبادرة حياة كريمة لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة كما تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا وبخاصة في القرى.

وتهدف المبادرة إلى توفير الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية خلال العام ٢٠١٩ ، كما تتضمن شقًّا للرعاية الصحية وتقديم الخدمات الطبية والعمليات الجراحية، وصرف أجهزة تعويضية، فضلًا عن تنمية القرى الأكثر احتياجًا وفقًا لخريطة الفقر، وتوفير فرص عمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا، وتجهيز الفتيات اليتيمات للزواج.

إقرأ أيضا
أهالي غرب أسوان

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان