رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
320   مشاهدة  

صور غريبة لحيوانات داخل أرحام أمهاتها

أرحام


 الحيوانات الأليفة لها مكانة خاصة في قلوبنا،  فهناك مئات من الصور والفيديوهات لها على صفحاتنا على فيس بوك،  فمن منا لم ينشر صور ةً لقطة أو لكلب أو حتى لأرنب أعجب به،  فقرر مشاركته مع أصدقائه ! ولكن هل تخيلت شكل هذه الحيوانات وهي أجنة في أرحام أمهاتها ؟ هل تعتقد إنها ستكون لطيفة أم مخيفة ومرعبة! فلنشاهد سويا.

1- القطط

أرحام

يبدأ موسم تزاوج القطط في الربيع،  فتبلغ فترة حمل انثى القط مدة قصيرة نسبياً، حيث تستغرق مدة حملها حوالي شهرين لتضع بعدها من 7 الى 9 مواليد.

2- الشيواوا

أرحام

يعد الشيواو من أصغر أنواع الكلاب، فتنمو وتكتمل أنيابه وأسنانه وهو جنين بداخل رحم أمه.

3- الأرانب

أرحام

تتكاثر الأرانب بسرعة شديدة مقارنةً بالحيوانات الأخرى ، حيث تحمل أنثى الأرنب ما يتراوح من 4 إلى 8 مرات في السنة، وفي كل مرة تضع ما بين 3 الى 9 في البطن الواحدة ، ليكن المجموع السنوي الكلي ما بين 50 الى 60 مولوداً، علماً بأن فترة حملها تكون قصيرة تتراوح من 29 الى 35 يوم

4- الفهد

أرحام

تبلغ مدة حمل أنثى الفهد 5 أشهر حيث يولد بدايةً جنين صغير لا يستطيع الحركة ثم ينمو ويكبر حتى يستطيع الاعتماد كلياً على نفسه.

5- الحصان

أرحام

تستطيع أنثى الحصان التحكم في موعد ولادتها فيمكنها تعجيلها أو تأجيلها، فتبلغ مدة حملها حوالي 12 شهراً، وهذه الصورة لجنين الحصان وهو في الشهر السادس.

6- الفيل

أرحام

تستغرق انثى الفيل مدة طويلة اثناء اكتمال تكوين جنينها، حيث تستغرق 22 شهراً وذلك بسبب ضخامته، فهذه الصورة لفيل في رحم امه وهو في الشهر 11

7- الدولفين

أرحام

هذه الصورة لجنين الدلفين وهو في رحم أمه في الشهر السادس علماً بأن تبلغ مدة حمل انثى الدلفين حوالي 12 شهر، فهي تتواجد عادةً في المحيطات الدافئة.

إقرأ أيضا
الزهور

8- سمك القرش

أجنة في أرحام أمهاتها

تنمو أنياب جنين القرش وهو في رحم أمه لدرجه إنه من الممكن أن يلتهم أشقائه الذين لم يولدوا بعد ، ويرجع العلماء سبب هذه الظاهرة ليس بسبب الازدحام داخل رحم الأم ولكنها استراتيجية متبعة تحت شعار من يولد اولاً.

9- الدب القطبي

أرحام

عادةً ما تضع انثى الدب اثنين من المواليد معاً كما هو موضح بالصورة، فتستغرق مدة حمل انثى الدب القطبي 8 أشهر.

تظهر هذه الصور لقطات رائعة للحيوانات وهي أجنة داخل ارحام أمهاتها، مع العلم إنه هذه الصور ليست حقيقية بنسبة 100% إنما مجهزة بتقنية رباعية الأبعاد، حيث يتم التقاط الصور بأجهزة الأشعة فوق الصوتية ثلاثية الأبعاد ثم يتم استخدام تقنيات مختلفة على الكومبيوتر لمعالجة هذه الصور لتبدو بهذا الشكل الأخير.

سبحان الله

المصدر

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان