تقرأ الآن
خدعوك فقالوا نيبال دهبة استقالت .. لم يحدث هذا وما زالت في موقعها

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
6٬471   مشاهدة  

خدعوك فقالوا نيبال دهبة استقالت .. لم يحدث هذا وما زالت في موقعها

نيبال سانوفي

عن موقع “القاهرة 24 “ نقل عدد من المواقع الصحفية وبينهم موقع سكاي نيوز عربية، خبر إقالة شركة سانوفي الدولية للأدوية، لدكتورة نيبال دهبة المديرة  الإقليمية للشركة، بسبب تدوينة لها عبر تويتر هاجمت خلالها الأطباء المصريين على خلفية أزمة فيروس كورونا المستجد، دون دليل واحد يوثق صحة الخبر من عدمه، سوى خبر منقول عن مصدر لم يذكر اسمه.

وارتكب موقع سكاي نيوز عربية خطاءً كبيرًا عندما تعامل مع الخبر المنقول على لسان مصدر مجهول للجمهور، ربما حسب رغبته، على أنه بيان صادر عن شركة سانوفي، فجاء عنوانه كالتالي ” إقالة مديرة “سانوفي” الإقليمية بعد اتهاماتها لأطباء مصريين في بداية الخبر الذي نشره الموقع “، بينما كانت ذكرت مقدمة الخبر أن شركة سانوفي أعلنت الإقالة! دون أن يذكرون أين أعلنت ومتى وبأي وسيلة، ثم أشار موقع سكاي نيوز إلى نقلها الخبر عن موقع القاهرة 24.

لكن هل خبر إقالة دكتور نيبال دهبة “حقيقة” أم مجرد “مسكن” لحين أن يهدأ الرأي العام وتعود إلى ممارسة مهنتها؟

لا أستطيع أن أجزم أن خبر الإقالة صحيح حتى الآن، لكن هناك دلائل عديدة تجعلني أميل لنفيه ولأن يكون مجرد “مسكن”: 

1- الشركة لم تصدر بيانًا صحفيًا، ولم تعلن عبر إحدى صفحاتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” خبر الإقالة بشكل رسمي، واكتفت فقط بتدوينة تتنصل خلالها من تدوينة دكتور نبيال التي تهاجم الأطباء، مؤكدة أن رأيها شخصي ولا يمثل رؤية الشركة.

نيبال دهبة

2- عبر صفحتها الموثقة وفي المنطقة الخاصة بأماكن العمل والوظائف التي شغلتها بموقع لينك دي، لم تحذف دكتورة نيبال منصبها بشركة سانوفي أو تشير إلى انتهاء عملها لدى الشركة حتى الآن، الأمر نفسه موجود على الموقع الرسمي لغرفة التجارة الأمريكية لدى القاهرة ولم يتم حذف اسمها أو وضع اسم قائم بالأعمال!

3- تواصلنا مع مصدر بشركة سانوفي ولم ينف خبر الإقالة ولكنه لم يؤكده أيضًا، كل ما ذكره أنه ليس لديه أي معلومة بهذا الشأن فقط يمكنكم التواصل مع إدارة الاتصال في أوقات العمل من خلال الرقمي الرسمي لنا، بينما ذكر مصدر آخر أن هناك استقالة قُدمت بالفعل من قبل دكتور نيبال، الأمر الذي تداوله بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أيضًا.

نيبال دهبة

إقرأ أيضا
فوزي لقجع

يذكر أن دكتورة نيبال كانت قد اعتذرت عن تدوينتها ضد الأطباء عبر تويتر أيضًا، قائلة “…أعتذر بشدة لأي شخص شعر بالإهانة من اللي كتبته، أنا شخصياً والدى وأهلي كلهم أطباء، فأنا منذ الصغر أقدر المجهود الضخم المبذول من جميع الدكاترة في بلدنا الحبيب طوال العمر وخاصة خلال الأزمة غير المسبوقة”.

مجدي يعقوب .. هكذا يكون الساحر الطيب

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
8
أحزنني
7
أعجبني
6
أغضبني
9
هاهاها
5
واااو
7
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان