رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬671   مشاهدة  

دراجة نارية بها 48 سلندر .. أكثر شيء مجنون ستراه في حياتك

دراجة نارية
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



إنه أكثر شيء مجنون أن ترى دراجة نارية 48 سلندر وسجلت كأكبر مركبة لها أكبر عدد من السلندرات.

يعتبر الشاب الإنجليزي المتحمس سيمون وايتلوك هو المسئول عن تلك الفكرة المجنونة لكونه عاشق للدراجات النارية، Kawasaki 250  S1 ، وهي دراجة صغيرة نسبيًا مزودة بمحرك سعة 3 أسطوانات 250 سم مكعب قادر على إخماد 31 حصان.

دراجة نارية

لكن لا يمكنك معرفة كل ذلك من مجرد النظر إليها، هذا لأن Kawasaki المحسنة تتميز بستة صفوف من ثمانية أسطوانات أصلية S1 منزوعة من 16 محرك دراجة نارية S1 جميع الأسطوانات متصلة بناقل حركة مشترك، مستعارة من دراجة نارية من BMW وتتطلب أكثر من محرك التشغيل الكهربائي العادي للبدء.

اقرأ أيضًا 
السيارات الكهربائية في السعودية .. هل تغزو السيارة المملكة إسوة ببريطانيا في 2030؟

يعتبر تشغيل محرك 48 أسطوانة أصعب قليلاً من بدء تشغيل محرك دراجتك النارية التقليدي، لذا بدلاً من محرك بدء التشغيل الإلكتروني، قرر سيمون استخدام ما نطلق عليه” محرك الحمار “- محرك صغير بقدرة 50 سم مكعب- للبدء، وقد أوضح سيمون وايتلوك عندما كشف النقاب عن ابتكاره أنه بدأ فيه لأول مرة في عام 2003

دراجة نارية

لذلك بشكل أساسي، تحتوي الدراجة Whitelock Tinker Toy على 16 محركًا في الخط، بالإضافة إلى المحرك السابع عشر الذي يعمل كبادئ تشغيل.

لكن عندما بدأ بناء kawasaki وبالنظر إلى المسافة بين المقود والحافة الأمامية للمقعد، وجد أنه من الصعب تصديق أن أي شخص يمكنه ركوب هذا لأكثر من بضع دقائق في معرض للدراجات النارية.

ناهيك عن كمية الوقود التي تحتاجها لتعمل، أو الزيت المطلوب للحفاظ على تشغيل جميع هذه المحركات على النحو الأمثل. هذا أكثر من مفهوم لما يمكن تحقيقه عندما يضع المتعصبون للدراجات النارية عقولهم عليه، على الرغم من أنه قانوني تمامًا على الطرق.

إقرأ أيضا
مصطفى ابو سريع

دراجة نارية

تم بناء وحش سيمون وايتلوك ذو العجلتين الذي لطالما حلم به، الذي تبلغ مساحته 4200 سي سي ، والذي تم تصميمه في الأصل لسباق Triples Rally الذي يبلغ 4200 سي سي ، إلى حد ما بين عشاق ركوب الدراجات ولا يزال يحقق نجاحًا كبيرًا في مؤتمرات الدراجات النارية حول العالم.

المصدر
(1)

الكاتب

  • دراجة نارية إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
1
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان