رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
938   مشاهدة  

دكتور أوز ودكتور فيل ينصحون بالعودة للحياة الطبيعية والتضحية بالقليل من الأطفال !!!

دكتور أوز
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

عندما يخرج تصريح أقل ما يقال عليه أنه تصريح جاهل من شخص غير متعلم يمكننا بسهولة لوم ذلك الشخص على جهله لكن عندما يخرج هذا النوع من التصريحات من أشخاص متعلمين فهي كارثة ، وخاصة إن كان هؤلاء حاصلين على شهادات دكتوراة ولديهم برامج تلفزيونية ذات قاعدة جماهيرية كبيرة كما هو الحال مع دكتور فيل ودكتور أوز الذين أبهروا العالم بتصريحاتهم حول فيروس كورونا.

كان الدكتور محمد أوز ضيف برنامج “أخبار فوكس” يوم الثلاثاء 14 أبريل وصرح أنه بناء على دراسات قامت بها “ذا لانست” فإن إعادة فتح المدارس في أمريكا ستتسبب في زيادة حالات الوفاة بنسب ما بين 2-3% مما يدعم اقتراحه لإعادة فتح المدارس كجزء من إعادة عمل الإقتصاد الأمريكي الذي يدعو إليه.

ووصف دكتور أوز هذه الزيادة ب”مقايضة” يمكن لأمريكا أن تضعها في الحسبان مما أثار غضب الأمريكيين وأي شخص لديه القليل من الإنسانية خاصة وعند الحديث عن وفيات أطفال .

لم تكن هذه المرة الأولى التي يثير فيها دكتور أوز الجدل فهو معروف بترويجه للطب البديل الذي لا يوجد دليل على عمله بل حتى أثبتت بعض الدراسات أن بعض من أساليب الطب البديل التي يروج إليه دكتور أوز تتعارض مع الكثير من الدراسات الطبية وبالرغم من ذلك فإنه يمتلك برنامجه الطبي الخاص “The Dr. Oz Show” الذي حصل على 9 جوائز إيمي وتم تجديده إلى الموسمين ال11 وال12. بل أيضًا قام الرئيس دونالد ترمب بتعيينه في مجلس الصحة والرشاقة والتغذية.

دكتور أوز حصل على شهادة في علم الأحياء من جامعة هارفارد قبل أن يحصل على شهادته في الطب من جامعة بنسلفانيا ويصبح جراح وأستاذ جراحة في جامعة كولومبيا.

دكتور فيل ماكجراو هو الآخر يوافق دكتور أوز الرأي في أن يجب على أمريكا أن تستأنف الحياة بشكل طبيعي لكنه قدم زاوية جديدة.

كان دكتور فيل ضيف في نفس البرنامج لكن يوم الجمعة 17 أبريل وقال أنه مدرك أن فيروس كورونا يقتل العديد من الناس لكن هناك أشياء أخرى تقتل الناس بأعداد أكبر مثل “سرطان الرئة وحوادث السيارات والغرق في المسابح” قبل أن يقوم بذكر إحصائيات غير صحيحة لا يعرف أحد مصدرها وأعترض على حالة الطوارئ التي تعيشها أمريكا وقال أن أمريكا لا تقوم بإغلاق البلاد فأي من الحالات التي ذكرها التي تقتل عدد أكبر من الناس من الكورونا لكنه تنسى تمامًا أن فيروس الكورونا الوحيد المعدي من بين أسباب الموت التي تكلم عليها.

دكتور فيل لوحده شخصية مثيرة للجدل فإنه حصل على دكتوراة في علم النفس قبل أن تسحب رخصته لمزاولة المهنة بسبب إقامته علاقة غير جسدية مع إحدى مرضاه وأيضًا قام بخرق السرية التي يتمتع المريض بها مع مريضه في 2008 عندما كان الدكتور النفسي الخاص بالمغنية بريتني سبيرز وحينها تم إكتشاف أن دكتور فيل يزاول المهنة دون رخصة. وبرنامجه “The Dr. Phil Show” تثير معظم حلقاته الجدل في أمريكا وعالميًا.

إقرأ أيضا

شيء أخر مشترك بين الرجلين غير أرائهم هو أن من أعطاهم مساحة لنشر آرائهم وأنتج برامجهم هي المذيعة أوبرا وينفري.

الجدير بالذكر أن في وقت كتابة هذا المقال كانت أمريكا سجلت 684,869 حالة كورونا توفي منهم 35,585 أي 4% من المصابين.

الكاتب

  • ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
4
أعجبني
3
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان