رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬070   مشاهدة  

دكتور محمد مخيمر .. كونان الذي لا أخفي عنه سرًا بحياتي

كونان
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



المحقق كونان كان من أشهر الشخصيات الكرتونية التي تعلقت بها في حياتي، وضمن أسباب تعلقي به واعتباره واحدًا من الشخصيات المتزنة التي تعلقت بها في عالم الكرتون؛ ذكاؤه وسعيه الدائم لاكتشاف الحقيقة.

كونان شخصية من الشخصيات الكرتونية القليلة التي أحببتها أنا وأخوتي، بل وانضم إلينا أمي وأبي في الفضول حول القضايا التي كان يحقق فيها.

أحببناه كما أحببنا سينشي تودو تمامًا ولأكثر من جزء كنا نتابعه بعيون فضولية تسعى معه لكشف لغز كل قضية يحقق فيها.

وعندما طلب مني رئيس التحرير الأستاذ أسامة الشاذلي الكتابة عن شخصية كرتونية تشبه شخصية ما في حياتي، شعرت وأن كونان يعيش بشكل أو بآخر حولي.

YouTube player

يكتشف الغامض والمثير

يستنتج بالعقل الكثير

كونان الرجل الصغير

يسعى دائمًا

المحقق كونان

يبدو واثقًا

يعمل جاهدًا

لا يخشى المحن

دكتور محمد مخيمر أستاذ كلية التجارة جامعة الإسكندرية والشاعر المسرحي الذي تعرفه الاسكندرية كلها تقريبًا، وأعرفه أنا بشكل شخصي على أنه أخي الكبير الذي لا أستطيع إخفاء عليه أي شيء.

تنطبق عليه صفات كونان كلها؛ فهو الذي يستنتج بعقله الكثير، ويستطيع حرفيًا أن يكتشف سر كل مشكلة وحلها، حتى أن لي جملة شهيرة أرددها عندما نعجز أنا وهو عن حل مشكلة :

“كلما عجزت عن حل مشكلة عجز عن حلها مخيمر..أتأكد من ذكائي وأن المشكلة على الأقل ليست في”

دكتور مخيمر ناقد لاذع يلاحظ كل تفصيلة صغيرة بأي كتاب أو عمل درامي، ومن ثم أي تفصيلة بحياة من حوله أيضًا، فهو الرجل المثالي في اختيار الهدايا لمن حوله على سبيل المثال والرجل المثالي الذي تلجأ إليه لكي يجعلك تستغل عيوبك وتحولها لمميزات!

ودكتور مخيمر نستطيع أن نطلق عليه الرجل الصغير لسبب مختلف عما حدث لسنشي تودو، فهو يمتلك روحًا طفولية يحافظ عليها حتى الآن رغم كل الظروف،ورغم ما وصل إليه من مستوى علمي، حتى أن صديق عمره الفنان محمد خميس عندما وصفه لي في بداية علاقتي به قال “مخيمر طفل كبير” وكأن رشا رزق عندما غنت هذه الأغنية غنتها لمخيمر وكونان معًا.

إقرأ أيضا
معلش

عندما تركت سوسو الرقص واتجهت للكتابة

مخيمر يبدو واثقًا لأنه يسعى دائمًا لمعرفة الحقيقية ككونان تمامًا، باحث ممتاز ومنذ الوهلة الأولى تحكم أن مكانه كأستاذ بالجامعة هو مكانه الصحيح.

 لا يخشى مخيمر المحن؛ لأنه يسعى دائمًا لحل المشكلة بكل ما يمتلك من قوة وذكاء، ثم يسلم أمره لله مادام فعل كل ما يستطيع فعله.

لا أستطيع إخفاء سرًا على مخيمر، وأعرف أن لديه حاسة استشعار كحاسة سينشى تودو يعرف بها ماذا حدث قبل حكيه، فيما لديه الشغف لحل القضايا المستعصية والألغاز التي لم يعد للكثيرين نفسًا لحلها.

دكتور مخيمر هو كونان بحياتي الذي على الرغم من رجاحة عقله كونه علاقني إلا أنه  يمتلك الروح الطيبة العاطفية  التي تحنو على الجميع، ويمتلك الضمير اليقظ الذي يدفعه لمتابعة عمله دائمًا بشغف وحب وعطاء مختلف.

في اعتقادي لا يمتلك الكثيرون شخصية ككونان بحياتهم، وأعتبر نفسي محظوظة، فماذا عنك؟

الكاتب

  • كونان إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
3
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (3)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان