رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
22   مشاهدة  

دون جورسكي..الرجل الذي يحمل الرقم القياسي لتناول أكثر عدد من بيج ماك

بيج ماك
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



“كثير من الناس ظنوا أنني سأكون ميتًا بحلول الآن، لكنني بدلًا من ذلك أصبحت حاملًا للرقم القياسي للعام الرابع والعشرين – أحد أطول حاملي الأرقام القياسية في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وهذا أمر رائع بالنسبة لي.” قال دون جورسكي البالغ من العمر 70 عامًا.

جورسكي هو “المعجب الأكبر ببيج ماك”، رجل أكل تقريبًا لا شيء سوى همبرجر ماكدونالدز الشهير منذ 17 مايو 1972. في عام 1999، حطم الرقم القياسي في موسوعة جينيس لأكبر عدد بيج ماك تم تناوله. في مارس 2024، مدد الرقم مرة أخرى.

بشكل إجمالي، تناول دون جورسكي أكثر من 34,128 بيج ماك خلال حياته. لم يظن معظم الناس أنه سيصل إلى الـ70، لكن نظام غورسكي الغذائي الفريد قد خدمه جيدًا لأكثر من 50 عامًا – ولا يبدو أنه سيتوقف.

رحلة دون جورسكي القياسية

لا داعي للقول، الطعام المفضل لدون جورسكي هو الهمبرةر. لقد كان كذلك منذ أن كان طفلًا لأن أفضل طعام في العالم وفقًا لكلامه. في 17 مايو 1972، قاد جورسكي إلى ماكدونالدز على طريق ميليتاري في مسقط رأسه فوند دو لاك في ويسكونسن، اشترى ثلاثة بيج ماك للغداء، وتناولها بسرعة. بدأ هوسه فورًا. في نفس اليوم، عاد إلى ماكدونالدز مرتين، واشترى ثلاثة من الهمبرجر في كل مرة.

في البداية، خزن جورسكي جميع علب البرغر في خلفية سيارته حتى يتمكن من تتبع عدد البرجر الذي تناوله. حتى اليوم، لا يزال يحتفظ بجميع الإيصالات والحاويات لكل طلب. في ذلك الشهر الأول وحده، تناول جورسكي 265 بيج ماك. مع ذلك، لم يعتقد بالضرورة أنها ستصبح عادة مدى الحياة.

“كنت أظن أنني سأتم استدعائي لحرب فيتنام.” قال جورسكي. “لذا فكرت، حسنًا على الأقل سأتناوله كل يوم حتى يتم استدعائي أو ما شابه، ثم عندما لم يتم استدعائي، استمر الأمر.”

بدأ هوس جورسكي بالهمبرجر الشهير يجذب انتباه وسائل الإعلام حوالي عام 1986، لكن ظهوره في الوثائقي “Super Size Me” عام 2004 هو ما دفعه فعلًا إلى الشهرة الوطنية.

استكشاف نظام جورسكي الغذائي

في عام 1999، تلقى جورسكي رقمه القياسي الأول في موسوعة جينيس لتناوله أكبر عدد من بيج ماك. في ذلك الوقت، كان يعمل كضابط إصلاح في سجن ذو أمان عالي. تجنب جورسكي الظهور في اللقاءات الإعلامية في البداية. كما قال، لم يكن يريد التعامل مع “الإساءة اللفظية المستمرة” التي كان سيتلقاها من السجناء لو رأوه على التلفزيون. بالطبع، لم يظل نظامه الغذائي الفريد سرًا لفترة طويلة.

كان زملاؤه في العمل، على الأقل، داعمين وكانوا يتسللون أحيانًا بالهمبرجر المفضل لجورسكي عندما كان يعمل ورديات مزدوجة.

لم يعيق هوس جورسكي بالهمبرجر الشهير حياته الشخصية. التقى بزوجته، ماري، في سبتمبر 1973 وطلب يدها بعد ثلاث سنوات في موقف سيارات ماكدونالدز. لديهما ابن واحد يدعى جديون، وكلاهما اعتاد على عادات جورسكي الغذائية. قال جروسكي٬ “تحملت ماري الكثير من الأمور الوسواسية القهرية التي أفعلها ولم تدع هوسي ببيج ماك يؤثر عليها.”

بينما جورسكي يأكل الآن بيج ماك فقط – متجنبًا وجبة الإفطار ويتناول فقط وجبة خفيفة صغيرة أخرى كل يوم – كان هناك فترة جعل فيها نفسه يجرب أطعمة أخرى. من 1973 إلى 1981، بناءً على طلب والدته، كان جورسكي يتناول وجبة واحدة كل يوم لم تتضمن الهمبرجر المفضل له. لكن في أبريل 1981، رضخت والدته، قائلة له، “إذا لم تقتلك حتى الآن، فتابع.”

جرب أيضًا ووبر من برجر كينج مرة واحدة في 1984 بناءً على تحدي – ثم أنفق أرباحه على المزيد من بيج ماك.

كيف يحافظ دون جورسكي على شغفه بطعامه المفضل

يعزو جورسكي هوسه ببيج ماك إلى الاضطراب الوسواسي القهري. “عندما أحب شيئًا أواظب عليه طوال الوقت.”

في شبابه، كان ذلك يعني الذهاب إلى ماكدونالدز كل يوم وشراء بيج ماك الطازج. مع ذلك، مع تقدمه في العمر – وخصوصًا بعد تقاعده – أصبح هذا أقل قابلية للتنفيذ. بدلًا من ذلك، يشتري جورسكي الهمبرجر المفضل له بالجملة. يأكل واحدة طازجة عندما يذهب إلى المطعم ويحتفظ بـ”مخزون طارئ” مجمد يمكنه تسخينه في أوقات الوجبات.

في عام 2011، عندما كان جورسكي يستعد لتناول بيج ماك رقم 25,000 قال أنه سيخرج ويشتري ستة بيج ماك يوم الاثنين وثمانية يوم الخميس لتدوم حتى زيارته المقبلة للمطعم.

أحيانًا، أثناء السفر، واجه جورسكي بعض الصعوبات في العثور على ماكدونالدز، لذا بدأ في النهاية بوضع اثنين بيج ماك في حقيبته، للاحتياط. “شخص مثلي، أنا لا أتغير كثيرًا.” قال جورسكي. “الأساسي 2 بيج ماك في اليوم. عند السفر لحضور الأحداث الرياضية، أحب أن أصطحب بيج ماك معي.”

إقرأ أيضا
البيانو

ذات مرة، أرسل له صديق بيج ماك من هاواي، الذي قام جورسكي بتجميده ثم خبزه في فرنه لمدة 15 دقيقة على درجة حرارة 400 درجة فهرنهايت. “اعتقدت إذا لم يقضِ ذلك على الجراثيم، فلن يقضي شيء آخر عليها.” قال.

باستثناء بعض الأيام التي حالت فيها ظروف خارجة عن إرادته دون حصوله على الهمبرجر المفضل له، كانت هناك حالة واحدة فقط اختار فيها جورسكي، بإرادته، تخطي وجبته المفضلة: يوم وفاة والدته.

تناول جورسكي بيج ماك رقم 30,000 في 4 مايو 2018. في 17 مايو 2022، احتفل بمرور 50 عامًا على تناول الهمبرجر يوميًا.

للحفاظ على صحته ووزنه، لا يطلب جورسكي البطاطس المقلية ويمشي ستة أميال يوميًا ويحافظ على عجز في السعرات الحرارية لتجنب زيادة الوزن. بناءً على المعلومات الغذائية من ماكدونالدز، يحتوي الهمبرجر المفضل له على حوالي 590 سعرة حرارية، لذلك بتناول اثنين في اليوم، يتناول جورسكي حوالي 1,180 سعرة حرارية في البرجر وحده.

لكن مع التمارين وتحديده لما يأكله، فهذا لا يزال أقل من الـ2,200 سعرة حرارية الموصى بها يوميًا للرجال البالغين. لم يواجه جورسكي أي مشاكل صحية كبيرة، وعندما ذهب إلى الطبيب في 2011 عند تقاعده، كان مستوى الكوليسترول لديه أقل من المتوسط.

في عمر 70 عامًا وبصحة جيدة، يواصل جورسكي الاحتفاظ برقمه القياسي، متجاوزًا 34,000 بيج ماك حتى مارس 2024 ومن غير المرجح أن يحمل أي شخص آخر هذا اللقب.

الكاتب

  • بيج ماك ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان