رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
213   مشاهدة  

دياب .. مكتوب على أبواب الفرص كلمة (ادفع)

دياب
  • كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



في ثلاثة حلقات من مسلسل تحت الوصاية، والذي يبث في النصف الثاني من الموسم الدرامي الرمضاني 2023 .. توجّهت أنظار الجميع للفنانة القديرة، والذي يعتبرها البعض متربّعة على عرش التمثيل في الحقبة الحالية، منى زكي .. ومن قبل بث المسلسل أثيرت حالة عاصفة من الجدل والاختلاف بين آراء تؤيد مظهر منى زكي بالحجاب وبعض ممن يرفض اقتران الحجاب بالمظهر المنطفئ .. وكذا بدأ المسلسل بعد ترويج تلقائي من خلال البوستر فقط .

 

في خلال انطلاقة المسلسل ظهر “دياب” ..  ويلعب الفنان دياب دور صالح عطية وهو أخًا لزوج البطلة المتوفّى .. ويريد “صالح” أن يرث مركب أخيه الذي تسرقه “حنان” والتي تلعب دورها منى زكي .. ويمكن لأي فنان في هذا الدور أن يغرقك في فيض من مشاعر النذالة، وقلة الأصل، والصلافة .. لكن “دياب” استطاع خلال هذا الدور الرئيسي بالمسلسل أن يسقي المشاهد دوره بالملعقة سقيًا .. هذا لأنك بعد الحلقة الأولى والثانية، وبعد أن ترى دور دياب المتزن الذي لا يخلو من كراهية واضحة لزوجة أخيه المتوفَّى.

 

ومن خلال مشهدين محوريين كان دياب على قدر عالي من الخبث الدرامي، وذلك في مشهد الحلقة الأولى الذي ذهب إلى شقة أخت “حنان” ليهددها بأنه سيصل إلى اختها بأي ثمن للعثور على المركب المسروق .. وفي هذا المشهد تحديدًا كان من الممكن أن نرى دُفعات من الصراخ بلا معنى لكن دياب كان مستمسكًا بسمات الدور الذي على ما يبدو أنه مُحكمًا على (الورق) بشكل حرفي .. ذلك لأن هذا المشهد تحديدًا كان هو المشهد المُفتاحي والمُحدد لعلاقة دياب بالبطل الأول للعمل “حنان” أو منى زكي.

الفنانة القديرة منى زكي في مسلسل تحت الوصاية
الفنانة القديرة منى زكي في مسلسل تحت الوصاية

أما عن المشهد الثاني وهو الجزء المُركَّب في شخصية “دياب” وهو مشهد القسم، عندما اصطحب “صالح” والده “عطية” الذي يلعب دوره الفنان القدير جميل برسوم، وكان أمام الشهادة بالزور لتحرير المحضر أو ضياع حقوقه في المركب نهائيًا واختار أن يشهد بالزور قائلًا لوالده : نكدب كذبة صغيرة ليرجع حقنا ولّا يضيع تمامًا؟ .. ناهيك عن قوة الدور على الورق لكن مهارات دياب القوية استطاعت أن تنقل الدور بإتقان كما على الورق على الشاشة .. وكان دياب في الباقي من المشاهد على نفس مسطرة التماسك في دور كاره وحاقد وع ذلك فهو مركّب مع منطقية ما يفعله.

 

هذه خطوة كبيرة من خطوات لا يغفلها الجميع .. خطوات يخطوها دياب في التمثيل بعدما عرفه الشارع بـ دياب مطرب “غمازات ” .. وبالتحديد منذ عام 2017 في دور (زناتي)، ثم دور (عبد الله العطار) في مسلسل الأب الروحي لنفس العام .. أما عن عام 2018 لعب دور (منصور) في مسلسل أيوب، و(حمدي) في ضد مجهول .. وفي عام 2019 كان في دور (الضو)  في مسلسل بحر، ودور (سعد) في مسلسل أبو جبل .. وكان عام 2020 شاهدًا على تميزه في دور (مدحت) في مسلسل فرصة ثانية، و(الشيخ سالم) في رائعة الاختيار .. ولعب أدوار (علي الغريب) و(ابراهيم)  في مسلسلين نسل الأغراب، وتوبة في الأعوام التالية لدوره في الاختيار .. وهكذا يدفع أبواب الفرص وكل مره يدخل من باب إلى بابًا أكبر .. إلى أن ستحين لحظة وسنجد دياب على أفيش عمل فني “منفردًا” .

إقرأ أيضا
تاريخ الكاسيت

 

 

الكاتب

  • دياب محمد فهمي سلامة

    كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان