تقرأ الآن
راجعين يا هوي .. أنوشكا بهدوء

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
176   مشاهدة  

راجعين يا هوي .. أنوشكا بهدوء

أنوشكا
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


ظهرت أنوشكا في أوائل الثمانينات من القرن الماضي، وعرفناها في مسابقة دولية للغناء، فرضت نفسها على المجتمع الغنائي في مصر كمنتصرة وفائزة بهذه المسابقة الدولية، وكانت هي المنتج وهي المسؤول عن اختياراتها في الغناء.

واستمرت أنوشكا مختلفة ومتفردة، ولها أسلوبها الخاص وكانت اختياراتها مختلفة وصوتها لا يشبه أي صوت.

واستمرت أنوشكا تقدم فنها بوجهة نظرها الخاصة، وعندما توجهت إلى التمثيل توجهت بطريقتها المنفردة، وأسلوبها المختلف، وتنوع منتجها الفني واتجهت نحو السينما ثم مسرح للطفل، وبعد سنوات بدأت تخطو بهدوء نحو التليفزيون.

لم تتخل أنوشكا عن هدوءها المعتاد، فكانت تقدم أعمال قوية لجوار نجوم كبار، وكانت هي على نفس القدر من القوة من الأداء لتقف أمام نجوم كبار، مثل عادل إمام في “فرقة ناجي عطا الله“، ويحي الفخراني في “نجيب زاهي زركش”،

وانوشكا تعرف قدراتها وتعرف ما تستطيع وما لا تستطيع فلم نشاهدها في يوم في دور لا يناسبها، أو يخالف ملامحها فمعروف عن أنوشكا أنها ملامحها ليست من المرونة التي تساعدها لتقديم أي دور فهي ابنة الطبقة الأرستقراطية، ولا تستطيع أن تقدم المرأة مطحونة أو السيدة المقهورة، فاستطاعت أن تخرج من هذ الثوب الضيق فتوسعه بأدائها واختياراتها الذكية، فأصبحت كل مرة تشاهدها تجد امرأة ارستقراطية مختلفة، كل مرة شخصية مختلفة عن سابقتها، فمرة هي الأخت الشريرة، ومرة هي الزوجة الطيبة، أو الحبيبة الذكية، وهذا العام تقدم دور سيدة أرستقراطية في عائلة كبيرة مملوءة بالمشكلات والخلافات والنزاعات، السلفة التي تحارب من أجل أن تحمي ميراث ابناءها من عمهم الفاشل.

من أجمل وأظرف المواقف التي قدمتها أنوشكا في مسلسل راجعين يا هوى، مشهد عرض ابنها عليها الزواج من رجل الأعمال المستغل الذي يرغب ابنها في مشاركته في أعمال تجارية كبيرة، ومقابل موافقة هذا الرجل هو عقد زواجه من أمه، فيوافق الابن الذي لا يقل عنه استغلال، فوقفت أنوشكا تجسد مشاعر مختلفة بين الاحتقار لابنها وحسرتها من المفاجأة، وكيف أنها كانت تظن أنها ربت رجل لديه نخوة ورجولة، والاندهاش أنها كانت تظن أنه هو من سيقف في وجهها عندما يحدث أمر كذلك، وبين احتقارها لهذا الرجل المستغل المزواج.

إقرأ أيضا
جوني

وكعادتها تبدع وتقف قوية في مباراة تمثيل ممتعة أمام وفاء عامر، وكل مرة أنوشكا تبهرنا وتقدم دورها في هدوء وتبدع دون ضجيج ودون أن يشير لها أحد، فكأنما تقدم دورها وتبدع وبمجرد أن تطفئ أنوار اللوكيشن ويعلو صوت المخرج “فركش”، تعود انوشكا إلى بيتها في هدوء تمارس حياتها كامرأة عادية دون ضجيج أو صخب ودون أن يحكي عنها أحد، على الرغم من أنها في الحقيقة تستحق كل الاحتفاء، الذي تستحقه تلك الفنانة الكبيرة التي تستطيع أن تقدم كل الأدوار من خلال نمط شخصية واحد.

الكاتب

  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
0
أعجبني
2
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان