رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
96   مشاهدة  

راقصة باليه وممثلة لفتت أنظار الجهور.. “لافينيا نادر” في حوار “الميزان”: انتظروا المفاجأة في ” شماريخ”

لافينيا نادر
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



لفتت الطفلة الموهوبة ” لافينيا نادر” أنظار الجمهور من خلال مشاركتها في مسلسل ” صوت وصورة” إذ قدمت دور ابنة الفنانة” حنان مطاوع” في العمل، وخلال حلقات المسلسل جذبت أنظار الجمهور فكانت جزأ مهم خلال أحداث العمل؛ فهي تلقى نفس المصير، ونفس المعاناة التي تلقاه والدتها ” حنان مطاوع ” في العمل بعدما عانت من هجوم المجتمع واتهامها في قضية قتل .

لم يكن دور ” لافينيا نادر” هو الأول، بل شاركت في أعمال سينمائية ودرامية عدة، وظهرت موهبتها منذ اللحظات الأولى، حتى إنها قدمت دور مهم وحيوي في مسلسل المداح ، لذلك كان للميزان حوار معها للوقوف على كواليس بداياتها مع التمثيل، ودورها اللافت للأنظار في مسلسل ” صوت وصورة”، وأبرز الأدوار التي قامت بها خلال الفترة الماضية.

بداية” لافينيا نادر” كيف دخلت مجال الفن وكيف حققت نجاحات كثيرة لفتت نظر الجمهور في وقت قصير؟

ـ بدأت التمثيل عن طريق والدي،كان بيمثل زمان، لكنه ترك التمثيل بسبب سفره للخارج وظروف عمله، ولما فكر يرجع التمثيل دخل ورشة نقابة المهن التمثيلية، وكان بيحفظ مونولوجات ومشاهد صعبة في الورشة فتفاجئ أني حفظتهم، ومن هنا بدأت ألفت انتباه والدي.

ـ دخلت المجال من خلال والدي، فقد أدّى دور في مسلسل “نقل عام “بطولة “محمود حميدة” إخراج ” عادل أديب”، وفي هذا العمل كانوا محتاجين طفلة فعرض على المخرج فيديو لتمثيلي فوافق أني أقوم بهذا الدور، وأعجب بي جدا بعد أول مشهد وكل الممثلين وشركة الإنتاج فزودوا لي مشاهد،  واسمي اتكتب في تتر المقدمة مع الأبطال، رغم إنه كان أول مرة أقف أمام كاميرا أصلا بس الحمد لله إحدى مشاهدي في المسلسل كانت” ترند” و”استاتس” على تطبيق ” الواتس” و”التيك توك”

والدي يساعدني في اختيار الأدوار، وله شروط الحقيقة في اختيار الدور الذي أقوم به، فهو يختار الدور الذي من خلاله أظهر موهبتي، ويرفض الأدوار التي أظهر فيها مثلًا بنت ممثل علشان أكون موجود وخلاص، لازم الأدوار تكون صعبة وتبين موهبتي، كدوري في مسلسل 1000 حمد لله على السلامة بطولة النجمة الكبيرة” يسرا”.
هل والدك يساعدك في التدريب على الدور؟
في الأول آه كان والدي يدربني لكن حاليًا هو يقرأ لي “الاسكريبت” حتى أفهم الدور والعمل كله ثم أحفظ المشاهد لوحدي وأتدرب عليها مع نفسي ف غرفتي  أمام المراية ولما أحس أني تمام بمثله قدامه علشان يقول لي رأيه أو لو عنده ملحوظة.
عرفنا إنك بتحبي الباليه.. فبتفضلي تكوني راقصة باليه أم ممثلة ؟
لا أحب في الدنيا أكثر من التمثيل، ولا حتى قد التمثيل أنا بجد بعشق التمثيل لكن بحب الباليه حتى أحافظ على رشاقتي وحتى يساعدني في التمثيل لو دور فيه استعراض، وأنا فعلا مثلت فى فيلم “مقسوم” بطولة “ليلى علوي”،و سيتم عرضه الشهر  القادم، و كنت بلعب فيه جمباز وطبعا حركات الباليه ساعدتني في الدور بصورة كبيرة جدًا.
لافينيا نادر
لافينيا نادر
لعبتي أدوار كثيرة .. فمَا هي الأدوار التي قامت بها “لافينيا” وتفضلها؟
أدوار كثيرة بصراحة يمكن طبعا دوري فى مسلسل “نقل عام” بطولة “محمود حميدة” إخراج “عادل أديب” مفضل و بعتز به، لأنه كان البداية، وبعده مسلسل المداح 2 ، كان دور صعب ،طفلة محسودة من أهلها مش بتتكلم والشيخ صابر ( حماده هلال ) شفاهها ،ويمكن الدور  ده كان سبب اختياري في بطولة فيلم “شلبي” إخراج الدكتور بيتر ميمي لأن طبعا دور بطولة ومش بتكلم طول الفيلم ومعتمدة على الريأكشانات والانفعالات فكان صعب جدا، لكن قبل عرض الفيلم أتعرض لي مسلسل “إيجار قديم “بطولة “شريف منير” و” محمد الشرنوبي” وكان مساحة الدور كبيرة والدور كان حلو وبدأت الناس تعرفني.
لافينيا نادر
لافينيا نادر ومحمود حميدة
وبالطبع مسلسل “صوت وصورة” بسبب حبي للنجمة “حنان مطاوع” وحبها لي ودور رئيسي فى مسلسل ناجح وفيه مشاهد كثيرة صعبة ومؤثرة لكن بقى المفاجأة الكبيرة ستكون فى فيلم “شماريخ” بطولة “آسر ياسين” و” أمينة خليل”  وإخراج “عمرو سلامة”،  لأن الدور ده مختلف تمامًا عن كل ما مثلته من قبل، وفعلا المخرج” عمرو سلامه” اكتشفني من أول وجديد.
بما إن دورك في مسلسل “صوت وصورة” من أدوارك المفضلة .. فحدثيني عن هذا الدور ؟
اسمي دنيا بنت رضوى ( حنان مطاوع ) ، وأنا كل دنيتها فعلًا في هذا الدور، وتقوم بكل شيء في الدنيا من أجل تأمين مستقبلي،  ولما بتتعرض لمشاكل طبعا أنا بحزن وببكي إلى أن تظهر براءتها ،ويترجع حياتنا طبيعية.
ما هي كواليس استعدادك للدور الذي لفت فيه نظر الجمهور؟
البداية قرأ لي والدي “الاسكريبت”  الخاص بالعمل كله لأفهم كل أحداث المسلسل، فمثلا لما يبقى فيه مشهد بيني و النجمة “حنان مطاوع”، وهي حصل لها مشكلة معينة أبقى فاهمة وأنا بتكلم معاها آثار المشكلة دي إيه علشان أمثل المشهد بالطريقة التي تتناسب مع تسلسل الأحداث وبعدين بقى زي ما قلت بحفظ مشاهدي لوحدي، وبجد أنا كنت حاسة الشخصية دي أوي وحساها أوي وتدربت على كل مشهد وَحْدَهُ، وبعدين المخرج عمل لكل كرو العمل بروفة ترابيزة قبل التصوير، وبطولة ترابيزة مرة ثانية بيني و النجمة حنان مطاوع ليقول لي كل الملاحظات المهمة في المشاهد بيننا.
الفنانة حنان مطاوع وصلت للجمهور إنك بنتها فعلًا .. فكيف كان التعامل بينكما أثناء تصوير المشاهد و في لوكشن العمل؟ 
هي والله اسمها على مسمى فعلا اسمها حنان وهي كلها حنان فعلا وحب وطيبة، وفعلا بتحبني أوي زي بنتها وهي أصلًا من رشحتني للدور علشان كنا اتعرفنا على بعض فى مسلسل” سره الباتع”  إخراج ” خالد يوسف” لأن أنا كنت بمثل دورها وهي طفلة وكانت فعلًا بتخاف عليا أوى فى اللوكيشن زي أمي بالضبط ، ويمكن أكثر كمان.
أنا بصراحة بعشقها  أوى أثناء تصوير المشاهد كنت بحس فعلا أن أمي هي من تتكلم معاي وتنصحني ولما كانت بتبكي في المشاهد، أنا كنت بزعل على بكائها فببكي أنا كمان، وأخذنا أرقام تليفونات بعض وبقينا نكلم بعض،” واتس” و”فون”، واتعرفت على بنتها ولعبنا مع بعض وكانت تقولي أنتوا بناتي الاثنين وأنا فعلا مفيش ممثلة مثلت معاها قبل كده حبتها كده زي أمي النجمة “حنان مطاوع” ،وبكون مضايقة جدًا لو ما تكلمنا يوم واحد، ولما كان بيكون  فيه أيام تصوير مفيش مشاهد مشتركة بيننا كنا أول ما نتقابل بالأحضان والبوس ربع ساعة علشان بنبقى وحشنا بعض أوى.
كيف أقنعتي الفنانة حنان ترك بمشاركتك في فيديوهات التيك توك؟
أثناء البروفة طلب مني المخرج محمود عبد التواب ” توبة” تجهيز فيديو ” تيك توك”  من اختياري،  هنبدأ به المشهد فروحت له يوم تصوير المشهد، وقلت له أنا هعمل لك “تيك توك” هبهرك وعملته قدامه وعجبه جدًا،  واتفاجئت بـ  النجمة حن”ان مطاوع”  ومكانتش عارفة الأغنية دي أصلا وقعدت تقول لي أنتي حفظتيها إزاى الكلمات اللي بسرعة دي .
أما بقى مشهد التيك توك في نهاية المسلسل أنا حضرته، وهي عجبتها أوى اختياري للأغنية وقالت إنها بتحبها أوى ، والتيك توك ده عملناه في المشهد ده عندي على موبايلي بس أنا لسة مانزلتوش.
كلميني عن دور والديك وأختك في حياتك الشخصية ؟
كل حد فيهم مسؤول عن شيء، مثلا والدي مسؤول عن اختيار الأدوار وتنظيم مواعيد التصوير لو عندي أكثر من عمل في نفس الوقت وحتى مواعيد المدرسة وخصوصا لو فيه امتحانات ومساعدتي فى التدريب على المشاهد يعني باختصار والدي مسؤول عن كل حاجة تخص التمثيل .
أمي  مسؤولة عن كل حاجة خاصة بالدراسة طبعا هي  طالع عينها معايا فى المذاكر والامتحانات، وأختي بقى دي فعلا أم تانية لي هي بتعتبرني بنتها ومسؤولة عني وبتخاف عليا في المدرسة وأي حاجة بحتاجها بطلبها منها وهي عمرها ما اتأخرت عليا في أي طلب.

الكاتب

  • لافينيا نادر مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان