تقرأ الآن
رامين جوادي .. الإيراني الذي أحتل هوليوود والعالم

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬445   مشاهدة  

رامين جوادي .. الإيراني الذي أحتل هوليوود والعالم

رامين جوادي

حينما تتذكر مسلسل لعبة العروش بالطبع تتذكر تلك الشخصيات التي عشت معها لمدة 8 مواسم متتالية فيما يقرب من 9 سنوات، ستتذكر جون سنو وسيرسي وجيمي وتيريون لانيستر وأم التنانين وغيرها من الشخصيات، ولكن بالطبع أول ما يتبادر إلى ذهنك تلك الموسيقى الملحمية التي تميزت بها مواسم لعبة العروش تلك الموسيقى التي وضعها رامين جوادي الإيراني الذي هاجر إلى ألمانيا ثم أحتل هوليوود.

رامين جوادي هو موسيقار إيراني ألماني، لم تكن لتسمعه عنه مطلقا قبل لعبة العروش، وبعدها لن تمل من السماع عنه، رامين جوادي الذي دخل عالم الشهرة من باب المسلسلات التلفزيونية، لم يلتفت إليه أحد، موسيقار أخر مثل كثيرين يقدمون موسيقى تصويرية جيدة، حتى حينما دخل إلى عالم مارفل بموسيقى فيلم Iron Man لم يلتفت إليه أحد كما يجب، ربما بدأ في جذب الأنظار حينما فاز بجوائز عن موسيقى فيلم Clash of the Titans عام 2010، ليبدأ في الجلوس على العرش.

بعدها بعام واحد ظهر المسلسل الملحمي صراع العروش، والذي كان من أسباب نجاحه المتعددة موسيقى رامين جوادي، تلك الموسيقى التي تليق بهذا الزمن المجهول، الذي يعود لأقدم مما نعرف في التاريخ، لتلك الفترة الخيالية أو في تلك الأرض الخيالية التي أنتجها المؤلف، كان يجب ان يكون لها موسيقى من نسيجها، من طبيعتها، من أحداثها وعنفها وملحميتها، لذلك كان راميين جوادي هو الجواب الأمثل لسؤال ما هي موسيقى هؤلاء القوم؟

بعيدا عن الكثير من التفاصيل الفنية، رامين قام بدمج العديد من الاجناس الموسيقية في صراع العروش ستجد تلك الموسيقى التي تنتمى لبلاد فارس تتلاحم مع تلك التي تنتمي لشمال أوروبا مع أخرى عربية بدون الربع تون مع أمريكية ولا تينية، مع ترانيم دينية مع موسيقى كلاسيكية، خليط وانت تسمع عنه فقط ستصاب بالصداع فما بالك أذا سمعته؟ رامين قدم كل تلك الاجناس بفهم ووعي موسيقى مبدع بالفعل مزجهم ليخلق موسيقى لم تكن موجودة من قبل، موسيقى تليق بعالم لا نعرف عنه شيء.

في رأيي أن عبقرية رامين جوادي لم تظهر كاملة إلا في ختام الموسم السادس في تلك الحلقة الملحمية الحلقة العاشرة من الموسم السادس، تلك المقطوعة المعروفة بنور السبعة، التي على أنغامها تتخلص سيرسي من الجميع وينتحر تومين، ويبدأ الفصل الأخير في صراع العروش، فصل يمتد على موسمين السابع والثامن، تلك المقطوعة التي حينما سمعتها لأول مرة في المسلسل توقفت وبحثت عنها حتى وجدتها لتصبح من الموسيقى المفضلة بالنسبة لي.

رامين جوادي إيراني، وفي ظل كل المشكلات السياسية بين أمريكا وإيران، استطاع جوادي بموسيقاه أن يحتل هوليوود بالفعل، استطاع أن يحتل ذلك العالم الجديد الصاعد لينافس هوليوود القديمة بكل جباروتها عالم نيتفليكس وHBo عالم حول المسلسلات على سينما حقيقة، عالم جديد يحتاج إلى أبطال جدد، يحتاج إلى موسيقى رامين جوادي وأنغامها لينهض.

إقرأ أيضا
مارلين مونرو

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
4
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان