تقرأ الآن
رايح قبرص ؟ اعرف المعلومات دي الأول (صور)

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
571   مشاهدة  

رايح قبرص ؟ اعرف المعلومات دي الأول (صور)


قبرص من البلاد الصغيرة جدًا؛ حيث تظهر على الخريطة مجرد نقطة برتقالية اللون، لكن رغم مساحتها الصغيرة إلا أنها تحتوي على العديد من الأماكن السياحية التي ستسعد بزيارتها هناك.

إذا نويت السفر إلى قبرص فعليك معرفة هذه المعلومات؛ ربما تساعدك خلال فترة إقامتك هناك:

تاريخ وهوية قبرص

من أهم الأشياء التي نبحث عنها نحن كأشخاص يأتون من دول صاحبة حضارات، هي أن تكون الدولة التي نزورها صاحبة هوية واضحة؛ أن يتمتع أهلها بطابع معين يغلب على ملابسهم وطعامهم مثلاً، أو حتى أن تكون هذه الدول له لون من الفنون يميزها عن غيرها، وفي البداية يا صديقي إذا كنت تبحث عن ذلك فقبرص ربما لا تكون الوجه الأفضل بالنسبة لك.

هناك قصة تاريخية وقعت في جزيرة قبرص؛ هي أنها منذ اكتشافها كانت أحد جزر البحر المتوسط التابعة للمملكة البريطانية، لكن في عام 1960 استقلت جزيرة قبرص بشكل كامل عن المملكة البريطانية ، ولكن هناك أزمة كبيرة كانت تنتظر سكان قبرص والسائحين الذين يذهبون لزيارتها وحدوث صراع كبير بين سكان المدينة الذين يرون أنهم جزء من اليونان الذين استوطنوا الجزيرة في عام 1200 قبل الميلاد، وأهل الجنوب لا يعترفون بالحكم اليوناني ويرون أنهم جزء من تركيا، والدليل على ذلك الدولة العثمانية للجزيرة الذي استمر حتى عام 1878.

تعيش جزيرة قبرص طوال الوقت في هذا الانقسام وازدواج الهوية الغريب، فإذا ذهبت إلى هناك ستفاجئ بأن هناك بيوت نصفها يقع تحت الحكم لتركي والنصف الآخر تحت الحكم اليوناني، وفي الحقيقة خلال زيارتي لمدينة لارنكا كان الأمر مزعج بشدة، حيث أن السوبر ماركت في الذي يبعد عن مكان إقامتي 100 متر تقريباً تحت الحكم التركي وفي كل مرة أذهب لشراء زجاجة مياه يحتاج الأمر لتقديم جواز السفر والحصول على وثيقة تسمح لي بدخول السوق.

شوارع قبرص

 حجز الطيران إلى قبرص

إذا كنت تبحث عن رحلات طيران رخيصة الثمن إلى قبرص، فالرحلات التي يتم تنظيمها في فصل الشتاء تكون أكثر بكثير من فصل الصيف والربيع، ويرجع ذلك إلى زيادة الرحلات الصيفية للشواطئ القبرصية، ومن مصر فيمكنك الحجز من خلال رحلات مصر للطيران فالخدمة جيدة، والرحلة لن تستغرق أكثر من ساعة واحدة فقط.

سعر التذكرة على خطوط مصر للطيران 6825 (ذهاب وعودة).

الإقامة

إذا كنتم مجموعة من الأصدقاء فيمكنكم استأجر شقة كاملة من خلال موقع (Booking) وإذا كنت بمفردك فهناك العديد من بيوت الشباب في المدن القبرصية ستمكنك من حجز غرفة صغير بمبلغ أقل بكثير من الفنادق الكبيرة، وخدمتها أيضاً جيدة.

يصل سعر إيجار الشقة (استديو) في اليوم 50 يورو،  بينما يتراوح سعر الغرفة في عدد من الفنادق بين 80 إلى 120 يورو لليوم.

فنادق قبرص

وسائل المواصلات

لن تجد أي صعوبة في التنقل في المدن القبرصية وبالتحديد مدينة لارنكا المتواجد به أشهر الأماكن السياحية وأيضاً المطار الدولي هناك، فيمكنك ألا تعتمد على وسائل المواصلات فالمسافات هناك صغيرة للغاية، ولكن المشكلة الوحيدة التي ستقابلك هي “الكمائن” بين المناطق التركية واليونانية.

إقرأ أيضا
هل صنع الفراعنة طائرة هليكوبتر .. مقلب رمسيس الثاني الذي شربه هواة المؤامرة

وسائل المواصلات في قبرص

أماكن الخروج في قبرص

تحتوي على العديد من الأماكن السياحية مثل الملاهي المائية الشهيرة (water world) ، إضافة إلى العديد من الكنائس الأثرية، وأيضاً الشواطئ التي تطل على البحر المتوسط، وهناك مكاتب للسياحة في كل مكان في قبرص ويمكنك أن تحجز من خلالها رحلات رخيصة الثمن لزيارة معالم قبرص.

water world

قلعة سانت هيلاريون

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2021, كافه الحقوق محفوظة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان