155   مشاهدة  

رجل يحصل على 10 جرعات من لقاح فيروس كورونا في يوم واحد نيابة عن مواطنين آخريين

لقاح فيروس كورونا
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


يبدو أن القصص الغريبة المتعلقة بلقاح فيروس كورونا لن تنتهي قريبًا. حيث يُزعم أن رجلًا نيوزيلنديًا حصل على 10 جرعات من لقاح فيروس كورونا في يوم واحد فقط بعد أن دفع له أشخاص آخرون للحصول على اللقاح نيابة عنهم.

نيوزيلاندا في طريقها للوصول إلى معدل تلقيح 90% قبل عيد الميلاد لكنها لا تزال تتعامل مع عدد من المواطنين الذين لا يفكرون حتى في الحصول على اللقاح. إلا أن عدم الحصول على اللقاح يعني التخلي عن بعض الحريات التي تقتصر فقط على أولئك الذين يحملون شهادات اللقاح. لذا يقال أنهم يحاولون الالتفاف على النظام من خلال الدفع لشخص آخر للحصول على لقاح فيروس كورونا تحت اسمهم. وللسعر المناسب يبدو أن الناس على استعداد للحصول على ما يصل إلى 10 جرعات من اللقاح في يوم واحد.

الأسبوع الماضي تناولت وسائط الإعلام النيوزيلندية حالة مروعة لرجل لم يذكر اسمه قيل إنه تلقى 10 جرعات من اللقاح في يوم واحد نيابة عن أشخاص آخرين. مما دفع وزارة الصحة إلى إجراء تحقيق.

قيل إن الشخص زار عدة مراكز للتطعيم في أوكلاند وتلقى اللقاح عدة مرات نيابة عن أشخاص آخرين دفعوا ثمن “الخدمة”. وتمكن من تحقيق ذلك لأنه من أجل الحصول على اللقاح يحتاج الشخص فقط إلى تزويد عامل الرعاية الصحية باسمه وتاريخ ميلاده وعنوانه.

وقال متحدث باسم حملة التطعيم “أن الأشخاص الذين لا يملكون شكلًا من أشكال الهوية الشخصية هم من ضمن الفئات الضعيفة – كالمشردين والمسنين ذوي الإعاقة. ولا نريد وضع حواجز أمام تلقييهم اللقاح”.

على الرغم من عدم وجود بيانات عن استخدام اللقاح بهذه الطريقة، يقول علماء اللقاحات أن المرجح أن الشخص لن يعاني من أي ضرر خطير. ربما يحتاج إلى التعامل مع آثار جانبية أكثر حدة مثل الحمى والصداع والألم العام لكن لا شيء خطير للغاية.

إقرأ أيضا
أنطونيو لوبيز دي سانتا آنا

تكلمنا من قبل عن رجل إيطالي استخدم ذراع مزيفة مصنوعة من السيليكون لتجنب أخذ اللقاح. كذلك عن الرجل الذي حصل على خمس جرعات من ثلاثة أنواع مختلفة من فيروس لقاح كورونا في خلال عشرة أيام.

الكاتب

  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان