رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
803   مشاهدة  

رمضان كريم ج2 ..ذهب ولم يعد

رمضان كريم
  • إسراء سيف كاتبة مصرية ساهمت بتغطية مهرجانات مسرحية عدة، وبالعديد من المقالات بالمواقع المحلية والدولية. ألفت كتابًا للأطفال بعنوان "قصص عربية للأطفال" وصدر لها مجموعة قصصية بعنوان "عقرب لم يكتمل" عن الهيئة العامة المصرية للكتاب بعد فوزها بمسابقة للنشر، كما رشحت الهيئة الكتاب لجائزة ساويرس.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



في الحقيقة لا أتفاءل بالأجزاء الثانية والثالثة من المسلسلات الناجحة، فقلما ما تجد مسلسل استمر على نجاحه في الأجزاء المتتالية منه، وخاصة لو ابتعد الجزء الأول عن الثاني من حيث الزمن، ولو غابت وجوه اعتبرها الجمهور وجوه رئيسية عن العمل.

في الحلقة الأولى من مسلسل رمضان كريم الجزء الثاني  ظهرت وجوه جديدة مثل المنشد الديني وائل الفشني والفنانة القديرة سلوى خطاب، وقلنا أنها اختيارات ذكية لأن سلوى خطاب تقوم بدور المعلمة سميرة والتي تناسب وظيفتها ومكانتها الحارة التي تمتلك فيها مقهى من المقاهي الكبيرة.

والفنانة سلوى خطاب وجودها يضيف لأي عمل فني وخاصة أنها تحظي بجماهيرية عالية من خلال أدوارها بالدراما التلفزيونية تحديدًا، ولقدرتها العالية على الأداء التمثيلي.

اقرأ أيضا…رمضان كريم ج2…بين وجوه غائبة ووجوه جديدة مناسبة لبيته

أما عن وائل الفشني فحضوره مناسب للأجواء الرمضانية ويتمتع بصوت مبهر يتناسب مع طبيعة المسلسل الذي يدور بشهر رمضان.

ولكن مازلنا أمام مشكلة لم تحل من خلال الدراما حتى الآن، وهي غياب وجوه رئيسية كانت أعمدة الجزء الأول من رمضان كريم.

فنحن كنا أمام حبكات رئيسية تدور بين عائلتي رمضان (سيد رجب) وكريم (محمود الجندي) وتوفي الفنان محمود الجندي بعد نجاح الجزء الأول، وحل السيناريست أحمد عبد الله غيابه بوفاته في المسلسل أيضا وهذا وارد خاصة أنه رجل مسن، ولكن مازلنا ندور بين حديث سعاد (سلوى عثمان) ورمضان (سيد رجب) الذي يتكرر منذ الحلقة الأولى  حول كيف البيت (فضي) عليهم، وكيف سيتنالون إفطارهم وحدهم دون الإفصاح عن أسئلة الجمهور: أين ذهب الجميع؟

 …أين يوسف من المسلسل وقصته مع الفتاة التي تحبه من  الكومابند المهندسة أمل التي ذهبت لصلاة العيد بالحارة كي تتعرف على البيئة التي يعيش فيها بأخر حلقة من رمضان كريم الجزء الأول؟

 . وقد صرح المؤلف أحمد عبد الله من قبل لموقع الشروق عن أمر غياب وجوه هامة بالمسلسل وقال:

المشاهد لن يشعر بغياب نجوم الجزء الأول، لأن المسلسل قائم على تفاصيل يوميات شهر رمضان، وليس على الأسماء المشاركة، فهذه الجزئية تعطي القدرة على التنوع وخلق أحداث جديدة توائم الجزء الثاني.

مع الأسف تأثر المسلسل بغياب نجوم كبار مثل ريهام عبد الغفور والفنان محمد محمود الذي صنع إيفيه (بَل البلح) وبغياب روبي وشريف سلامة وغياب أيضا مبررات درامية  لغياب بعض هذه الوجوه.

إقرأ أيضا
الطيران

ولم يكن منطقيا أن تتزوج رضا الشيخ معتز الذي يبدو أنه يصغرها سنا ، ولكنه حل من أجل تبرير عدم وجودها بسفرها معه على كل حال، على الرغم من أن جملة (السفر إلى الخليج) التي جاءت على لسان سيدة  من حارة مجاورة باتت قديمة ولم تعد مستخدمة الآن، فيحدد الناس أي دول من دول الخليج قد سافر إليها الناس.

هناك وجوه أخرى أضيفت للمسلسل وظهرت مثل الشخصية التي يجسدها الفنان بيومي فؤاد (صبيح) والذي ننتظر من ورائه كوارث يبدو أنها ستصنع صراعات بالعمل.

كما ظهر الفنان عبد الله مشرف أيضا في ظهور خاص بمشهد من المشاهد وكان ظهور محبب للجمهور.

الكاتب

  • رمضان كريم إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية ساهمت بتغطية مهرجانات مسرحية عدة، وبالعديد من المقالات بالمواقع المحلية والدولية. ألفت كتابًا للأطفال بعنوان "قصص عربية للأطفال" وصدر لها مجموعة قصصية بعنوان "عقرب لم يكتمل" عن الهيئة العامة المصرية للكتاب بعد فوزها بمسابقة للنشر، كما رشحت الهيئة الكتاب لجائزة ساويرس.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
2
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان