رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
53   مشاهدة  

رواية تل العنب .. صراع الأرض والوصية

رواية تل العنب
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تشارك رواية تل العنب للروائية الشابة آلاء أحمد عبد السلام في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55 ، وقد صدرت هذه الرواية عن دار ” عين حورس ” للطاعة والنشر والترجمة.

يعود “حسين” إلى قريته ” تل العنب ” حسب وصية جدته “عزيزة هانم” بعد مرور خمسة عشر عامًا على خروجه منها، يكتشف رغبة أبيه في بيع مزارع جده وجدته لرجل أجنبي مع أن وصيتهما بعدم بيع المزارع، و يصر” حسين” على أن يبقى في القرية ليمنع ذلك أثناء بقائه في القرية.

يقرأ ” حسين ” مذكرات جده “همام “وجدته “عزيزة” التي تحكي تاريخهما في الأعوام من 1938 وحتى 2003 .. يقرأ عن قصة حبهما ..جهودهما في المحافظة على المزارع وكذلك يعرف عن كثير من الشخصيات منها “شمس الدين بيك ” والد عزيزة هانم و الذي هاجر من “إسطنبول” إلى “مصر” مضطرًا.

كما يقرأ في مذكرات جده ” همام ” وجدته ” عزيزة” حكاية  ” الشيخ عبد الجليل” وهو والد همام ، وكذلك ” رضوان بيك ” رجل الأعمال المصري.

بعد عودته إلى القرية في العام 2020 يعيد علاقته بكثير من الناس منهم ” الشيخ خليفة ” ، “أم بدر ” ، ” الحاج عبد الرحيم ” ” مصطفى ” صديق الطفولة و “بدر ” التي يتعرف عليها عن قرب أول مرة .

يبدأ الصراع بين الشخصيات على المزارع .. فوالده و أمه سارة و أخوه رامي يريدون بيع المزارع ولا يلتفتون لوصية ” عزيزة هانم ” في حين ” حسين” في جبهة وحده يحاول باستماتة منع بيعهم للمزارع .

يتدخل في ذلك الصراع كل الشخصيات تقريبًا منهم الخائن و منهم المخلص ..فهل يستطيع حسين في النهاية أن ينفذ وصية جدته ؟!

عن الروائية 

ولدت آلاء أحمد عبد السلام في مدينة المحلة الكبرى ـ محافظة الغربية ، تخرجت في كلية الصيدلة جامعة المنصورة عام 2017م.

شاركت في عدد من المسابقات الخاصة بتأليف ومنها مسابقة إبداع التي ترعاها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة التعليم والبحث العلمي و الجامعات المصرية، وقد حصلت على المركز الأول على مستوى جامعة المنصورة ثلاث سنوات متتالية ضمن المسابقة 2014 ، 2015 ، 2016 .

حصلت ” آلاء أحمد عبد السلام” على عدد من الجوائز ومنها :

إقرأ أيضا
برنامج عطر الكلام

-حائزة على جائزة يحيى الطاهر عبد الله للعمل القصصي الأول في دورتها الأولى

وغير رواية ” تل العنب” قدمت ” آلاء أحمد” مجموعة قصصية منشورة بعنوان :” اللمعة في عينيه ” دار العين للنشر، إلى جانب كونها رسامة تعمل البورتريهات الفنية المختلفة .

اقرأ أيضًا : ديوان” دايما في الليل”.. حينما يبحث الإنسان عن ذاته

الكاتب

  • رواية تل العنب مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان