تقرأ الآن
ريم الشاذلي.. The Queen in the north

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
521   مشاهدة  

ريم الشاذلي.. The Queen in the north

ريم الشاذلي

هل شاهدت مسلسل صراع العروش عزيزي القارئ، أتتذكر تلك الشابة التي نصبوها ملكة علي مقاطعة الشمال، إن لم تكن قد رأيت هذا المسلسل فاسمح لي أن أقل لك إن بطلة أحد أفضل المسلسلات عبر التاريخ نجت بينما مات من هم أذكي منها وأقوي منها وأشرس منها وأجدر منها علي البقاء، لكنها عاشت لأنها وحدها استطاعت أن تتميع طبقاً لكل موقف وضعت فيه واتخذت القالب المناسب الذي يحميها وفهمت أن هؤلاء أجمعين قتلهم غرورهم وغباءهم وذواتهم المنتفخة..وكذلك ترى ريم الشاذلي الحياة.

كان يا مكان كان فيه عصفور قلبه صغير ريشه قصير حلمه يرفرف برة السور

تلك الطفلة الصغيرة التي تخجل شمس النهار من ابتسامتها العذبة، صاحبة أنقى قلب من الممكن أن تتعامل معه في حياتك، ملامحها المبسوطة تذكرني بأمهاتنا العظماء أرأيت الحنان يرتسم علي وجه إنسان من قبل.. والله قد رأيته علي وجنتي تلك الطفلة الجميلة.

لا تضجري مني عزيزتي حينما أنعتك بصغيرتي أو الطفلة والله ليس إنقاصاً من قدرك بالمرة لكنك كريمة أحد أقرب الأشخاص إلي قلبي قبل أن يكون لك أنت منفردة مكانة خاصة في داخلي، أقول لك علي سر أنا أقرأ مقالاتك وانا مبتسم وكأنها أعجبتني قبل أن أقرأها.

انا اسمي هالة جايي ع المدينة بيع وجوة الزينة والزينة باعت حالا

كالرشاقة الموجودة في لحن تلك الأغنية يتحرك قلم ريم الشاذلي التي اختارت الموضة والجمال لكي تكتب عنهما، ومن سيكتب عن الموضة والجمال سوى قلم بتلك الرشاقة والبراءة، وإن كان لكل إنسان نصيبه من اسمه بالفعل فقد فازت روح ريم بمقام صغار الغزلان “الريم”

ولدت ريم في جيل مختلف بحق عن الأجيال التي عرفتها مصر، جيل يسخر مننا حين ننعت مصر بالمحروسة جيل له ذائقة خاصة في كل شئ، وشابهتهم كثيراً لكن لم تفقد شغفها في الكتابة الذي أصبح شغفاً غريباً بين أقرانها.

ريم الشاذلي وسانسا ستارك ملكتان متوجتان علي الشمال

ريم تكتب بالإنجليزية في الأصل لكن قلمها اعتاد العربية وأصبحت ضلعاً رئيسياً من أضلاع الميزان لكن يبقي قلبها متعلق بالمقاطعة الشمالية “الغرب” كما تعلقت سانسا ستارك بالشمال وأصبحت ملكته، سانسا ستارك بطلة مسلسل صراع العروش كما قلت لك عزيزتي تميعت أي اتخذت شكل كل قالب وضعت فيه ،سانسا تحامت دائماً في ضعفها واستكانتها، سانسا كثيراً ما يأست الحياة ولكن دفعها غريزة البقاء.

إقرأ أيضا

علي العكس كنت تماماً فأنت حرة ولا يستطيع أحد قولبتك كيفما شاء وتعلنيها صريحة انا لا أتكيف مع أي قالب لا يعجبني، صوتك ثائر وقوي ولا تحتمي بضعفك أبداً، بل لك أن أقول لك سر رأيت لأول مرة الضعف في عيون والدك حينما كان ينظر إليكي وقد عرفته لسنوات لا يعرف الضعف.

لم أراك تيأسي الحياة من قبل كما فعلت بطلة المسلسل إذا في رأيك من الذي يستحق منكما لقب ملكة الشمال.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
7
أحزنني
0
أعجبني
3
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2021, كافه الحقوق محفوظة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان