رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
5٬416   مشاهدة  

سكايلر وايت..لماذا يكرهها الناس لهذا الحد؟

سكايلر وايت..لماذا يكرهها الناس لهذا الحد؟
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

أشاهد الكثير من المسلسلات في أوقات فراغي منذ 2014 مما كان السبب في صدمة الكثير من أصدقائي عندما علموا إني لم أشاهد Breaking Bad باعتباره من أشهر المسلسلات في التاريخ وأفضلهم بالنسبة لعدد كبير من الناس. لم أشعر بالحاجة لمشاهدة المسلسل بسبب معرفتي لقصته بسبب كلام الناس الكثير عنه.

لكني في 2019 قررت الاستسلام لضغط أصدقائي ومشاهدة المسلسل. كنت اعرف شيئين عن المسلسل قبل بدأ مشاهدته، الأول هو فكرة المسلسل العامة والثاني أن سكايلر وايت هي أسوء شخصية درامية في التاريخ بسبب كثرة الكلام على “فيسبوك” والذي كان يزعم ذلك، لكن في الحقيقة سكايلر وايت كانت شخصيتي المفضلة في المسلسل وإحدى شخصياتي المفضلة في العموم، وعندما أخبرت صدقائي بذلك كانوا في حالة إندهاش غريبة، يبدو أن أحدا لم يحبها غيري.

كراهية العامة لسكايلر لم تكن منطقية بنسبة لي ول”أنا جن” التي لعبت دور سكايلر. Breaking Bad يدور حول رحلة والتر وايت من مدرس فيزياء لتاجر مخدرات وسكايلر وايت هي زوجة والتر وايت، سكايلر وايت هي الشخص الوحيد الذي كان يقف في وجه مخطات والتر الإجرامية حتى قبل معرفتها بها. كانت سكايلر من تحمي عائلتها من الخطر الذي كان يسببه والتر لأطفالهم.
يلوم الناس سكايلر وايت في المواسم الأولى على وقوفها في وجه نشاط والتر الإجرامي سواء قبل معرفتها به حيث كانت تتذمر دائمًا من عدم معرفتها لمكان زوجها عندما كانت حامل وعلى وشك الولادة وكان والتر يتركها لساعات طويلة وحيدة، الحقيقة أن والتر فوت ولادة ابنته بسبب نشاطه الإجرامي، يلومها الناس على وقوفها في وجهه بعدما عرفت نشاطه الإجرامي وأرادت الطلاق منه. الحقيقة أن حتى عندما شاركت بنفسها في جرائم والتر بعدما اكتشفت أنها لن تنجح في التخلص منه لم يحبها الناس.

يعتبر الناس نشاط والتر الإجرامي وإقامة سكايلر علاقة مع رجل أخر في فترة إنفصالها عن والتر بنفس الخطورة مما جعلني أتوصل للسبب الحقيقي لكراهية الناس لسكايلر وهو كونها إمرأة.

كانت بداية المسلسل في 2008 ولم يكن هناك الكثير من الشخصيات الإناث القوية حينها مما يعني أن الناس لم يكونوا معتادين على إمرأة تقف في وجه زوجها وأن يكون لها شخصيتها المستقلة. كره الناس أن سكايلر كانت أذكى وأفضل من والتر في لعبته، تقول “أنا جان” الممثلة التي لعبت دور سكايلر أنها تظن أن السبب في كراهية الناس لسكايلر هو طريقة نظرهم للإناث.

في السنوات الأخيرة ارجع الكثير من الناس الفضل لسكايلر في ظهور الكثير من الشخصيات الإناث القوية مثل سيرسي لانستر وكلاير أندروود.

والتر وايت قام باغتصاب سكايلر، اضطهدها عاطفيًا، هددها أكثر من مرة، وضع حياتها وحياة عائلتهم بالكامل في خطر مستمر، كاد أن يقتلها، قام بخطف ابنتهم عندما كانت الشرطة تبحث عنه، قتل أكثر من شخص، المسلسل كله يدور حول رحلته الإجرامية لكن الناس تقدس شخصيته وتكره شخصية سكايلر التي كان كل ذنبها هو الوقوف في وجه زوجها تاجر المخدرات وعدم مسنادته.

إقرأ أيضا
الأمير

 

الكاتب

  • ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
7
أحزنني
1
أعجبني
1
أغضبني
18
هاهاها
9
واااو
1
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


4 تعليقات
  • بدأ الكره بعد مافعلته مع تيد بالسرير
    لكن اشتد الوطيس وزاد الكره يوم خذت فلوس والتر اللي جمعها 600 الف وعطتها للكلب تيد
    هنا كرهتها بقوة تاخذ فلوس والتر عشان حبيبها
    ااااخ

  • سبب الكره هو محاولة الانتقام واساسا هي كانت تخون قبل ان تعلم بحقيقة والت هي حاولت تبرير شهواتها بحقيقة زوجها ولكن العمس صحيح اهداف والتر من التجارة كانت لعائلته ولصحته ولكن ردة فعل الغبية لم تكن مبررة الانتقام ليس حل والخيانة فقط لأنها عاهرة كما يسميها الكل في المسلسل
    لو انها بلغت به لشرطة واخذت الطلاق لما كرهها احد ولكن تفكيرها عاهر

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان