رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
507   مشاهدة  

“سميراميس”.. قام الحمام بتربيتها وباعها البشر في سوق العبيد

سميراميس

هل يمكن أن يكون الطائر أحن من البشر؟ في هذه الواقعة كان طائر الحمام أحن على سميراميس من البشر، قامت حمامة برعايتها وتربيتها وهي لا تزال جنينًا، وبعد أن صارت طفلة جميلة، خطفها البشر وباعوها في سوق العبيد.

البداية

يومًا ما في عصر الدولة الإغريقية، كان هناك مجموعة من الحمام يطير في الجو، ورأوا بيضة كبيرة تعوم على نهر الفرات، وهناك سمكتان كبيرتان تحاولان دفع البيضة باتجاه الشاطئ، فهبطت حمامة كبيرة واحتضنت البيضة وأخذتها معها إلى عشها، وظلت راقدة عليها حتى فقست، وخرجت منها فتاة شديدة الجمال، انبهرت مجموعة الحمام بالطفلة الصغيرة، وقررن رعايتها، وكن ترفرفن بأجنحتهن ليقينها من حرارة الشمس في الصيف، ويحتضونها بشدة في الشتاء ليدفئن جسدها الصغير، وكن يذهبن يوميًا إلى مزرعة يملكها راعي أغنام، ويأخذن مما يصنعه الراعي من حليب وجبن، ويطعمن الصغيرة، ولاحظ الراعي وأصدقاؤه ولوج الحمام على مزرعته يوميًا وسرقتهم للحليب والجبن، فقرروا أن يتبعوا الحمام ووجدوا طفلة صغيرة جميلة للغاية، قاموا بخطفها، وخططوا أن يذهبوا بها إلى سوق نينوي الذي تباع فيه النساء والعبيد في يوم الزفاف.

جاء اليوم المنشود، وأخذوا الصبية الجميلة إلى السوق، الذي كان مكتظًا بالرجال شباب وعجائز، الشباب يبحثون عن عروسًا جميلة للزواج، والعجائز يبحثون عن عرائس لأبنائهم، وكان “سيما” حارس خيول الملك، يسير في السوق ورأى تلك الطفلة الجميلة، وكان عقيمًا لا ينجب الأطفال، فقرر أن يشتريها ويأخذها لتعيش معه هو وزوجته ويتبنوها، وبالفعل ذهب بها للمنزل، وفرحت زوجته كثيرًا، وأطلقا عليها اسم سميراميس، وعاشت معهم حياة هادئة سعيدة للغاية، وكبرت الطفلة، واكتملت أنوثها، وصارت شابة يافعة، تخطف الأنفاس من شدة جمالها.

زوجة مستشار الملك

يومًا ما، كانت سميراميس في السوق للاحتفال بالعيد، وأثناء مرور الملك وحاشيته، وقع بصر “اونس” مستشار الملك على سميراميس، ووقع في غرامها منذ اللحظة الأولى، وطلبها للزواج، أقام لها حفل زفاف ضخم للغاية استمر لثلاثة أيام، وعاشا سويًا في سعادة مطلقة، وأنجبت له طفلين توأم، هيفاتة وهيداسغة.

كانت سميراميس معروفة بحكمتها وذكائها الشديدين، فكانت دائمًا تقدم النصائح لزوجها، وعندما قرر الملك الذهاب في حملة لغزو بلاد باكتريا، اصطحب اونس زوجته سميراميس معه في الحملة، وفور وصولهما إلى ساحة المعركة، بدأت سميراميس في دراسة الحرب بالتفصيل وتضع الخطط للمعارك القادمة، وبالفعل لقد تم حصار المدينة من جميع النواحي، فأعلنت العاصمة خضوعها للملك نينوس، وذلك بفضل خطط سميراميس.

زواج سميراميس من الملك

أعجب الملك بسميراميس بشدة، وقرر أن يتزوجها، واستدعى اونس وعرض عليه أن يترك سميراميس، مقابل أن يزوجه ابنته، ولكن رفض اونس هذه الصفقة، فهدده الملك باقتلاع عينيه، وأرغمه على تركها، وتزوجها الملك بعدها، ولم يتحمل اونس أن يرى حبيبته مع رجل أخر، فانتحر.

أنجبت سميراميس طفل من الملك، أسموه نيناس، وبعدها بعدة سنوات توفى الملك، وكان ابنه صغير في السن، فاستلمت سميراميس الحكم كوصية على ابنها، بلغ أشدّه واستلم الحكم منها.

إقرأ أيضا
تكييف الهواء

سميراميس

الملكة سمورامات وحقيقة سميراميس

الملكة سمورامات هي ملكة بلاد النهرين، حكمت في الفترة ما بين 823 ق.م، إلى 811 ق.م، كانت متزوجة من الملك نينوي، وأنجبت منه ابن اسمه نيراني، وكانت حكيمة للغاية، وتقاسمت مع زوجها فترة حكمه حتى وفاته، وكان ابنها صغيرًا في العمر وقتها، فحكمت البلاد بالوصاية لمدة خمس سنوات حتى استلم ابنها الحكم.

بالطبع جميعنا أدركنا التشابه بين القصتين، وعلى الأرجح سمورامات هي القصة الحقيقية التي استوحى منها الكتاب قصة سميراميس.

اقرأ أيضًا: “نركسوس”.. أهان إيكو واستهزأ بها فقتلته الآلهة بالعشق

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
3
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان