تقرأ الآن
سنغافورة تصبح أول دولة موافقة على بيع اللحوم المصنوعة في المختبرات في أسواقها

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
242   مشاهدة  

سنغافورة تصبح أول دولة موافقة على بيع اللحوم المصنوعة في المختبرات في أسواقها

سنغافورة
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


منحت سنغافورة الشركة الأمريكية “Just Eat” موافقة تنظيمية لبيع لحم الدجاج الذي تم تصنيعه في المختبر في البلاد لتكون أول حكومة في العالم تسمح ببيع اللحوم من هذا النوع.

تمت الموافقة على المنتج، الذي تم اختراعه عن طريق زرع خلايا الدجاج كعنصر في أطباق الدجاج بعد موافقة وكالة الأغذية السنغافورية يوم الثلاثاء حسب كلام شركة “Just Eat”.

في البداية، سيتم عرض لحم الدجاج المصنع في المختبر لأول مرة في مطعم سنغافوري، مع خطط لتوسيع نطاق البيع للمطاعم ثم للمتاجر الكبرى ليقدر المستهلك على شرائه، صرح بذلك جوش تيريك، المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة “Just Eat”. وأضاف انه سيتم تسعير المنتج على قدم المساواة مع الدجاج الممتاز العادي.

كما قال “نأكل اللحوم منذ مئات وآلاف السنين، ونحن دائما بحاجة إلى قتل حيوان لنأكلها – – حتى الآن”.

تم إنتاج اللحم في أحد المفاعلات الحيوية ،وهو جهاز يحدث فيه رد فعل أو تغيير بيولوجيّ، على حسب كلام “Just Eat”. كما قاول أن اللحم يحتوي على نسبة عالية من البروتين ويعتبر مصدر غنيّ بالمعادن. تخطط الشركة لبيع المنتج تحت العلامة التجاريّة “GOOD Meat”.

وفي الوقت الحالي، مع وجود مراكز تصنيع في سنغافورة وشمال كاليفورنيا، فإن الشركة لا تملك سوى الموافقة على بيع اللحوم في سنغافورة فقط، ولكنها تأمل في توسيع مبيعات لحومها، بما في ذلك لحوم البقر المصنوعة في المختبر، إلى الولايات المتحدة وأوروبا الغربية، على حد قول تيريك، المدير التنفيذي للشركة.

تنتج الشركة مجموعة من المنتجات غير الحيوانية، بما فيهم البيض غير الحيواني حيث يتم تصنيعه من من حبوب الماش والمايونيز النباتي.

كما بدأ الاتجاه نحو بدائل اللحوم والبروتين النباتي، الذي بدأ ينتشر بالفعل في الولايات المتحدة، في الاستيلاء على آسيا. ففي هذا العام، وبرغم الاضطرابات الاقتصادية العالمية الناجمة عن وباء فيروس كورونا، نجحت شركة “Impossible Foods” لإنتاج البروتينات النباتية في تأمين نحو نصف مليار دولار في هيئة تمويل جديد، في حين كان الاستثمار يأتي غالبًا من مستثمرين من ذوي الوزن الثقيل في آسيا.

إقرأ أيضا
الشراء الأون لاين

زفي الشهر الماضي اطلقت شركة “Beyond Meat” الأمريكية “لحم خنزير” مفروم بلا لحوم مطهي في الصين، في حين أطلقت  “Impossible Foods” منتج لحوم الأبقار المزيفة في المتاجر الكبرى في هونج كونج وسنغافورة في أكتوبر، على أمل توسيع نشاطها في مختلف أنحاء آسيا.

الكاتب

  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان