رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
164   مشاهدة  

سهرة الـ31 من أكتوبر.. أفلام هوليوود المميزة عن الهالويين

الهالويين

Share

اصبح الاحتفال بعيد الهالويين طقسًا من طقوس المصريين، بعدما أدخلته المدارس الأجنبية لثقافتنا العربية، واصبح عيدًا أساسيًا لدى معظم المراهقين والأطفال، والذين نقلوا تلك الفكرة لأسرهم بالطبع، فأصبحت معظم الأسر المصرية تنتظر من العام للعام، وتبدء في التحضيرات الخاصة به، وشراء ملابس تنكرية له، ومن أبرز طقوس عيد الهالويين مشاهدة أفلام الرعب، وإليكم مجموعة من أفضل إنتاجات هوليوود عن الهالويين، التي تناولت الهالويين بطريقة مميزة للغاية، وصارت أيقونة للاحتفال بتلك المناسبة.

  • فيلم Hocus Pocus

تم عرض الفيلم في شهر يوليو عام 1993م، وتدور أحداث الفيلم حول شاب ينتقل إلى مدينة سالم التي يسكنها السحرة، ويتسبب فضوله في إيقاظ ثلاثة ساحرات قد تم إعدامهن في القرن السابع عشر، وتُعتبر فكرة (الساحرات الثلاث) واحدة من أيقونات فترة التسعينات، وعلى الرغم من كونهن الأشرار في أحداث الفيلم، إلا أنهن كن يتمتعن بخفة دم جعلهن محبوبات ووضعن الفيلم في مسار كوميدي خفيف، مما وضعه في الاختيارات الأولى للمشاهدات العائلية في الهالويين.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ (كيني أورتيغا)، ﺗﺄﻟﻴﻒ (ديفيد كيرشنر)، تمثيل بيتي ميدلر، سارة جيسيكا باركر، كاثي ناجيمي، لاري باغبي.

  • فيلم Poltergeist

عُرض الفيلم عام 2015م، ويمثل نقلة كبيرة في نوعية أفلام الرعب التي تتناول البيوت المسكونة، حيث قدم منزلًا أقرب للرفاهية في وسط المدينة، وذلك عكس التناول التقليدي للمنازل المسكونة، حيث يتم تصويرها دائمًا بكونها بيوتًا مظلمة وكئيبة أو مهجورة، وتدور أحداث الفيلم حول إحدى العائلات التي انتقلت حديثًا إلى منزل جديد، والذي كان مسكونًا بالأشباح، والتي كانت تتفاعل مع الأسرة الجديدة بشكل ودي ولطيف، فأخذت العائلة الأمر على سبيل اللهو والتسلية، ولكن سرعان ما انقلب الأشباح وبدأوا في إخافة الأسرة، ومن ثّم اختطفوا الابنة الصغرى وتتصاعد الأحداث.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ (جيل كينان)، ﺗﺄﻟﻴﻒ(ستيفن سبيلبرج)، تمثيل (سام روكويل، روزماي ديويت، جاريد هاريس).

  • فيلم The Addams Family

يقدم الفيلم قصة عائلة غريبة الأطوار تمتلك قدرات عجيبة وشخصيات أكثر غرابة، ولكن يجمع بين علاقات قوية وحب وصلة متينة، ويتحدون معًا لتخليص العم من مؤامرات أحيكت حوله، في سبيل الحصول على أمواله، وتتصاعد الأحداث بعد ذلك، وأهم ما يميز ذلك الفيلم، هو الظل الخفيف والأجواء الكوميدية المرعبة، التي تم تظليلها بأجواء الهالويين، مما يجعله مناسبًا للغاية للمشاهدة العائلية.

الفيلم تم عرضه عام 1991م، وهو من ﺇﺧﺮاﺝ (باري سونينفيلد)، ﺗﺄﻟﻴﻒ (تشارلز آدامز)، تمثيل (راؤول جوليا، كريستوفر لويد، أنجليكا هيوستن، دان هيدايا، جوديث مالينا).

  • فيلم Ghostbusters

يتحدث الفيلم عن مؤلفتان شابتان، يطرحان كتابًا يتحدث عن حقيقة وجود الأشباح، وبعد عدة سنوات تكونان فريقًا لاصطياد الأشباح بالمدينة، ويواجهن العديد من المغامرات الشيقة الكوميدية، ويعتبر الفيلم واحد من أفضل أفلام الرعب الكوميدية، ولن تمل أبدًا من مشاهدته كل عام.

عُرض الفيلم عام 2016م، وهو من ﺇﺧﺮاﺝ (بول فيج)، ﺗﺄﻟﻴﻒ (هارولد راميس)، تمثيل (سيجورني ويفر، كريستين ويج، أندي جارسيا، دان أيكرويد، إليزابيث بيركنز).

إقرأ أيضا
شادية

إقرأ أيضاً

“لاشين ومذنبون وغرباء”.. أفلام قصوا جناحها ومنعوها من العرض

الكاتب

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان