تقرأ الآن
سيرة عباد الشمس .. رواية للكاتب أسامة الشاذلي

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
65   مشاهدة  

سيرة عباد الشمس .. رواية للكاتب أسامة الشاذلي

أسامة الشاذلي

 ملخص سيرة عباد الشمس للروائي أسامة الشاذلي
شكري أبو عياد .. مصور فوتوغرافي بهائي الديانة من مواليد نهاية الأربعينات، يعاصر التحول الاجتماعي في مصر خاصة ما بين السبعينات والثمانينات، يتزوج من “نورسين” الشابة الإيرانية التي شاركت في ثورة إيران وتم اعتقالها وتعذيبها على يد أتباع الخوميني قبل أن تفر إلى لبنان وتلتقي بحبيبها ثم يتزوجا في القاهرة، وينجبا ولداً تدور حول علاقتهما به كل أحداث رواية ..

اقرأ أيضا عن سيرة عباد الشمس للكاتبة منتهى الشريف

فتى أحلامي الذي غَلَّبَنِي

يمكنك قراءة الرواية بالضغط على الرابط التالي وكلمة سيرة عباد الشمس

سيرة عباد الشمس

ملحوظة : تم نشر الرواية بمناسبة قرب صدور رواية نورماندي للروائي أسامة الشاذلي قريبا

ومن الجدير بالذكر أنه كاتب صحفي مصري من مواليد 12 ديسمبر 1973. تخرج من الكلية الحربية المصرية عام 1994 وعمل في القوات المسلحة حتى قدّم استقالته وخرج من الخدمة في يناير 2005. عمل في عدة مواقع إخبارية كناقد سينمائي بعد دراسة حرة للنقد السينمائي، وشارك في تأسيس موقع “السينما” وموقع “كسرة”، وموقع “المولد” وأخيرا موقع “الميزان” وله العديد من المقالات التي نشرت في مواقع المصري اليوم والبديل والبداية والتحرير والدستور.

صدر له إلى الآن ٦ روايات، الأولى “سيد الأحلام” في العام 2009 عن دار نشر الكاتب، والثانية “قهوة الحرية” في العام 2010 عن دار نشر الأندلس، والثالثة “كفر العبيط” في العام 2012 عن دار نهضة مصر، والرابعة “نوستالجيا” عن نفس الدار عام 2013، ثم رواية “سيرة عباد الشمس” التي صدرت في أغسطس 2014 عن دار المصري، ثم رواية أغسطس – أسفار العبث التي صدرت عن دار بيت الياسمين في يناير 2016. شارك في تأسيس إحدى أول الإذاعات الأون لاين في الوطن العربي “تيت راديو” عام 2008، واستمر فيه إلى العام 2010. شارك في إعداد العديد من البرامج التلفزيونية وقدم برنامجا إذاعيا ساخرا على إذاعة “ميجا إف إم” بعنوان : ولاد الحرام عام 2011 وكذلك كتب برنامج سيلفي للفنان فتحي عبد الوهاب وبرنامج بومة وديك للإعلامية رشا الشامي.

إقرأ أيضا

وله مسرحية واحد صادرة عن دور حروف بعنوان “تحت الأرض”.

 

الكاتب

Content Protection by DMCA.com
ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slider


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2021, كافه الحقوق محفوظة

Scroll Up
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان