رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
57   مشاهدة  

سيلفي وخروج دراماتيكي.. أخطاء بروتوكولية وقع فيها القادة بقمة مؤتمر المناخ

رؤساء العالم في قمة المناخ
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


اقتربت قمة مؤتمر المناخ المقامة في مدينة شرم الشيخ من النهاية، وبعيدًا عن الانجازات التي حققتها القمة على كافة المستويات والأصعدة، إلا أن هناك مواقف طريفة حظيت باهتمام وتعليقات مواقع التواصل الاجتماعية، بعض هذه المواقف أخطاء دبلوماسية من قادة العالم والبعض الآخر لقطات تلفزيونية أكملت المشهد.

السيلفي المربك 

بمجرد خروج رئيس جمهورية” بالاو” من سياراته بدأ في تفتيش ملابسه في مشهد رصدته القنوات الفضائية الناقلة للقمة لم نفهمه وقتها، وبعد أن استقبله الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي “والأمين العام للأمم المتحدة ” أنطونيو جوتيريش” وضع يده بشكل مفاجئ في جيب سترته، وهو ما أدى إلى تخبط الحضور وإبعاد الكاميرات عن المنصة لحين التحقق من المشهد الغير متوقع حدوثه.

بعد لحظات عادت الكاميرات مرة أخرى إلى منصة الرئيس” السيسي” و” جوتيريش” واكتشفنا حينها أن رئيس جمهورية ” بالاو” فعل كل هذه التصرفات  من أجل التقاط صورة سيلفي مع الرئيس المصري والأمين العام للأمم المتحدة.

أخطاء لغوية آثارت الغضب 

” لقد كان العراق من  أشد الدول تضررًا باحتساب الحراري “في كلمة الرئيس العراقي “عبد اللطيف رشيد” في قمة المناخ  وقع في ذلة لسان أُضيفت إلى رصيده، تداولتها منصات التواصل الاجتماعي بشيء من السخرية فبدلًا من أن يقول الاحتباس قال الاحتساب الحراري.

وآثار الفيديو التي تم تداوله على نطاق واسع حالة من الجدل على وسائل التواصل فبينما استذكر بعضهم أخطاء ه البروتوكولية السابقة جادل البعض الآخر حول ضرورة شرط إضافة اللغة العربية في المستقبل للمرشحين لمنصب رئيس العراق .

عن الرئيس العراقي
عن الرئيس العراقي

خروج دراماتيكي

مشهد دراماتيكي لرئيس وزراء بريطانيا” ريشي سوناك” حينما همس مساعده في أذنه بشيء ما خرج على إثره مسرعًا من باب القاعة الخلفي، المشهد آثار حفيظة المراسلون والإعلاميون الحضور، وبعد دقائق انتشر الأمر كما النار في الهشيم عبر منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، وبات المشهد محل تخمين.

 

مضى وقت بعد خروج” سوناك” ولم يخرج بيان من أي مسؤول بريطاني يوضح فيه هذا الخروج المفاجئ لدرجة أن الحضور شككوا في تأمين المكان وهذا بعيد كل البعد حينها ، لكنها مجرد تكهنات بسبب الخروج السريع، بعد وقت عاد ” سوناك” مرة أخرى وألقى خطايًا أعلن فيه أن المملكة المتحدة لا تزل ملتزمة بالتبرع لصندوق تغير المناخ.

إقرأ أيضا
التقويم القمري

وأوضح خلال كلمته أن بريطانية ستضاعف التبرعات بحلول 2025 بواقع 3 مرات عما كان أي ما يعادل 1.5 مليار استرليني، وبعد كلمته لم يوضح سبب الخروج بهذا الشكل أو حتى يعتذر إلى الحضور في خطأ بروتوكولي غير متوقع .

رئيس مجلس النواب الأمريكي تتأبط الرئيس السيسي 

حديث ودي يكسر الأعراف البروتوكولية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة مجلس النواب الأمريكي “نانسي بيلوسي ” على هامش قمة المناخ  بشرم  الشيخ تظهر فيه” نانسي” وهي تتأبط ذراع الرئيس المصري، هذه المشاهد حظيت بتفاعل واسع عبر منصات التواصل.

وتتابع رأي الجَمهور  والمدونون عن هذه المشاهدات إلا أن غالبياتها خرج في إطار كوميدي لا علاقة له بالسياسة مرتكزًا على أن هذه السيدة جاءت لتخطف الرئيس من زوجته، وبعيدًا عن خفة ظل المصريين أعلنت الرئاسة المصرية أن هذه المشاهد الودية أعقبتها جلسات بين الطرفين لبحث عدد من القضايا والملفات.

السيسي ورئيسة مجلس النواب الأمريكي
السيسي ورئيسة مجلس النواب الأمريكي

قمة المناخ بشرم الشيخ مليئة بالمواقف الحيوية التي عملت على إنجاح القمة حتى وإن كانت طريفة مضحكة فمجرد تداولها عبر منصات التواصل ما هو إلا اهتمام المتابعون بالحدث الأهم خلال الفترة الحالية.

الكاتب

  • مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان